فوائد الفواكه لبشرة الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٩:٣٣ ، ٧ فبراير ٢٠١٧
فوائد الفواكه لبشرة الوجه

الفواكه والبشرة

يعتقد كثيرون أنّه لا يمكن الحصول على مظهر صحيّ وجذّاب إلّا باستخدام مستحضرات التجميل وكريمات العناية بالوجه؛ إلّا أنّ هذا الاعتقاد خاطئ لا صحة فيه؛ فيستطيع المرء أن يحصل على بشرة حيويّة إن اعتمد على نظام غذائيّ متوازن، فيه أصناف مختلفة من الأطعمة الصحيّة، ومن أبرزها الفواكه؛ حيث أثبتت كثير من الدراسات والأبحاث العلميّة أهمية الفواكه للعناية بالبشرة بمختلف أنواعها.


فوائد الفواكه لبشرة الوجه

الموز

يعدّ الموز من أهم الفواكه التي تحافظ على نضارة وحيويّة البشرة؛ إذ يحارب الجذور الحرّة المسبّبة للتجاعيد والخطوط الرفيعة؛ وذلك لاحتوائه على العديد من المعادن التي تحتاجها البشرة مثل: الحديد، والبوتاسيوم، والمغنسيوم، إضافةً لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات وأبرزها: فيتامين أ، وفيتامين هـ، إلى جانب مجموعة فيتامينات ب.


الليمون

هو واحد من المصادر الغنيّة بفيتامين ج، وهو من مضادات الأكسدة المهمّة لتفتيح لون البشرة، وتخليصها من البقع الداكنة التي تظهر عليها نتيجة التعرّض لأشعة الشمس لفترات طويلة، أو تلك الآثار التي تتركها حبوب الشباب، فيستخدم الليمون كمادّة طبيعيّة لتطهير البشرة، وتنظيف مساماتها من الأوساخ والأتربة، وتجديد خلايا الجلد الميّتة، ويفضّل مزج عصير الليمون مع العسل لمنع جفاف البشرة.


التفاح

يعدّ التفاح من الفواكه المغذيّة للبشرة؛ إذ تدخل في تركيبه مادتا الإيلاستين والكولاجين اللتان تساعدان في الحصول على بشرة نقيّة وصافية دون أيّ عيوب، كما أنّ له خصائصاً تجعل منه مرطّباً طبيعيّاً لخلايا الوجه، لا سيّما عند مزجه مع مواد طبيعيّة أخرى مثل: الشوفان، والعسل، وماء الورد.


المانجا

تتميّز المانجا باحتوائها على نسبة عالية جداً من فيتامين أ، وهو أحد أهمّ مضادات الأكسدة التي لها دور في محاربة التجاعيد ومنع ظهورها، إذ له قدرة على تجديد الخلايا الجلديّة، وزيادة مرونتها وليونتها.


التوت الأسود

يحتوي التوت الأسود على العديد من مضادات الأكسدة، ممّا يساعد في الحصول على بشرة نضرة وحيويّة، خالية من أيّ علامات تدلّ على الإرهاق، أو تقدّم في العمر، كما أنّه يحافظ على بقاء خلايا الجلد صحيّةً، ويقلّل من تعرضها للمشاكل.


الكيوي

يساعد الكيوي في شدّ بشرة الوجه، ويحافظ عليها نقيةً خاليةً من الشوائب والأوساخ التي تتراكم في المسامات، حيث يعدّ من أهمّ الفواكه التي تحارب الخطوط الرفيعة التي تظهر البشرة، إضافةً إلى دوره في توفير المواد والعناصر الغذائيّة التي تحتاجها البشرة وأهمها الفيتامينات.


الفروالة

الفروالة من الفواكه التي تمنح لون فاتحاً لبشرة الوجه؛ وذلك لأنّها تحتوي على حمض الماليك الذي له دور أساسيّ في التخلّص من البقع والآثار الداكنة التي تظهر على البشرة.