أفضل فاكهة للبشرة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٥٧ ، ٧ سبتمبر ٢٠١٨
أفضل فاكهة للبشرة

الفاكهة

يتساءل الكثير من الأشخاص عن أكثر أنواع الفواكه فائدة للبشرة، ولكن وعند الحديث عن أفضل الأنواع فإننا لا نحصرها بعدد معين، وذلك لأن جميع أنواع الفواكه مهمة ومفيدة للبشرة بأي شكل من الأشكال، ولكن سنتعرف في هذا المقال على أفضل تلك الأنواع، مع ذكر بعض الوصفات التي تُستخدم للبشرة، والتي تعود بفائدة كبيرة عليها.[١]


أفضل الفواكه للبشرة

هناك العديد من أنواع الفواكه المفيدة للبشرة، ومنها:[٢]

  • البابايا، حيثُ تحتوي على نسب عالية جداً من فيتامينات: C, A, E مما يجعلها من أكثر المواد المضادة للأكسدة، كما وتساعد على التخلص من سموم الجسم، وذلك من خلال وضع قطعة صغيرة منها على الوجه، أو تقشير الفاكهة وفرك البشرة بالقشرة الداخلية منها، إلى جانب استعمالها في التخلص من البقع الداكنة من البشرة لاحتوائها على الأحماض الأمينية المختلفة.
  • الموز، حيثُ يتوفر فيه كميات كبيرة من فيتامين C و B 6، وهما من العناصر الحاسمة لزيادة مرونة الوجه، ومنع ترهلات وتجاعيد البشرة، ويتم ذلك من خلال هرس ثمرة من الموز الناضج جيداً، ووضعها كقناع على البشرة لمدة ثلث ساعة على الأقل، ثم غسله بالماء الفاتر والصابون، كما ويُستفاد من قشره في إعداد الكثير من الوصفات والخلطات التي تزيد من نضارة ونعومة البشرة.
  • الليمون، فالسيدة التي تبحث عن البشرة الأفضل والأجمل، ينبغي عليها ألاّ تغفل عن أهمية الليمون وتناوله باستمرار، فهو فعال جداً للبشرة، حيثُ يعمل في التخلص من البقع الداكنة، وتوحيد لون البشرة وتفتيحها، إضافة إلى كونه مُنشطاً للبشرة من خلال التخلص من السموم الموجودة في الأوعية الدموية في خلايا الجلد.
  • البرتقال، حيثُ يحتوي البرتقال على كميات كبيرة من فيتامين سي المفيد والضروري للبشرة، إلى جانب احتوائه على مضادات الأكسدة المختلفة والتي تُعتبر سلاحاً فعالاً في محاربة تجاعيد البشرة، ومحاربة الجذور الحرة في الجلد، كما ويُساعد تناول البرتقال باستمرار للحد من مظاهر الشيخوخة المبكرة.
  • الأفوكادو، وهو ثمرة غنية بالدهون غير المشبعة، حيثُ يساعد على منع جفاف البشرة والجلد، وذلك لاحتوائه على أوميغا 9 التي تعمل على تحسين لون البشرة، وحمايتها من الاحمرار والتهيج، كما ويحتوي الأفوكادو على كمية كبيرة من البيوتين المفيد للبشرة، ويعمل على زيادة قدرة الجسم على امتصاص المواد المضادة للأكسدة؛ لذلك يُفضل تناولها باستمرار.
  • الفراولة، وهي غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعمل على إعادة النشاط والحيوية للبشرة، كما وتُعتبر الفراولة من الفواكه الغنية بأحماض ألفا هايدروكسي التي تكافح حب الشباب؛ لذا يُفضل استخراج عصيرها وخلطه بماء الورد ووضعه على البشرة.


وصفات باستخدام الفواكه للبشرة

هذه مجموعة من الوصفات باستخدام الفواكه التي تفيد البشرة:[٣]

  • نمزج ملعقة من عصير الليمون، مع ملعقة من مسحوق الكركم، وملعقة من عصير الطماطم، ونضع بعضاً منها على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم نغسلها بالماء البارد والصابون.
  • نخلط ملعقة من قشر البرتقال المجفف والمطحون جيداً، مع ملعقة من الحليب، ونضع منها على البشرة لمدة ربع ساعة قبل أن نغسلها بالماء الفاتر والصابون، حيثُ نستخدمها باستمرار للحصول على بشرة نضرة ومشرقة.


المراجع

  1. "The 10 best foods for pregnancy", babycenter, Retrieved 2018-7-7. Edited.
  2. "10 Fruits for Glowing Skin", fabbeautytips.com, Retrieved 2018-7-7. Edited.
  3. "How to Whiten Skin With Fruits", wikihow, Retrieved 2018-7-7. Edited.