فوائد الليمون للتخلص من الكرش

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٠٣ ، ٦ نوفمبر ٢٠١٨
فوائد الليمون للتخلص من الكرش

تأثير الليمون على الكرش

يُمكن اعتبار الليمون أحد العناصر الغذائية التي تساعد في عملية التخلّص من الكرش، وذلك في حال تضمينه في النظام الغذائي الخاص بهذه العملية، ولكنّ ذلك لا يعني بالضرورة قدرة الليمون أو غيره من الأطعمة على حرق دهون البطن والتخلّص من الكرش بصورة سحرية، فبطبيعة الحال إنّ عملية حرق الدهون تتمّ في الجسم بصورة كاملة وليس في مناطق مخصصة، حيث إنّ عملية التخلص من الكرش تتطلب استهلاك سعرات حرارية بمعدّل أقل ممّا يتمّ حرقه منها، فإنّ عصير الليمون يُشكّل أحد المشروبات شبه معدومة السعرات الحرارية، وبالتالي يمكن اعتباره بديلاً جيداً للمشروبات الأخرى.[١]


المساعدة على خسارة الوزن

يُساعد شرب عصير الليمون على خسارة الوزن، وذلك بفضل الخصائص الآتية:[٢]

  • تتكون النسبة الأكبر من عصير الليمون من الماء، ممّا يفيد في الحفاظ على رطوبة الجسم، وبالتالي زيادة احتمالية حرق دهون الجسم.
  • يُساعد شرب عصير الليمون على التقليل من احتباس السوائل في الجسم، وبالتالي يسهم في التخلص من أعراض الانتفاخ والإمساك التي قد تُسبّب زيادة الوزن.
  • يُرجّح أن يمتلك عصير الليمون القدرة على تعزيز عملية الأيض في الجسم، وتنشيط عملية توليد الطاقة من خلال حرق السعرات الحرارية؛ وذلك بفضل تكوّنه من الماء بنسبة كبيرة.
  • يُفيد شرب عصير الليمون في زيادة الشعور بالشبع والامتلاء، ممّا يُقلّل من استهلاك السعرات الحرارية، خاصةً عند تناوله مع الوجبات، وذلك بنفس طريقة تأثير شرب الماء.


تحضير ماء الليمون

يُحضّر ماء الليمون من خلال خلط عصير نصف حبة من الليمون في كوب من الماء، وذلك بالنسبة للأشخاص الذين يكون وزنهم أقل من 68 كغم، أمّا بالنسبة لمن يزنون أكثر من ذلك فإنّه يُنصح باستخدام مقدار عصير حبة الليمون كاملاً، ويمكن تخفيف ماء الليمون حسب التفضيلات الشخصيّة، وتُعدّ الفترة الصباحية هي الأفضل لتناول ماء الليمون، أي قبل البدء بتناول وجبة الإفطار بحوالي ربع إلى نصف ساعة؛ حيث يُعتبر هذا التوقيت هو الأفضل لضمان الحصول على كافّة الفوائد المرتبطة بماء الليمون.[٣]


المراجع

  1. WILLIAM MCCOY (3-10-2017), "Does Lemon Juice Burn Abdominal Fat?"، www.livestrong.com, Retrieved 23-10-2018. Edited.
  2. Rachael Link (11-6-2017), "Does Lemon Water Help You Lose Weight?"، www.healthline.com, Retrieved 23-10-2018. Edited.
  3. Krissy Brady (6-8-2018), "11 Benefits of Drinking Lemon Water (And How to Drink It for Good Health)"، www.lifehack.org, Retrieved 31-10-2018. Edited.