فوائد الماء والعسل على الريق للرجيم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٢ ، ٢٤ يوليو ٢٠١٦
فوائد الماء والعسل على الريق للرجيم

الماء والعسل على الريق

جميعنا يعلم أهمية شرب الماء في الصباح الباكر وما تعود به هذه العادة من نفع على جسم الإنسان فهي تقوم بتنظيف الجسم من السموم المتراكمة والدهون، ومن المعروف فوائد عسل النحل المختلفة لجسم الإنسان ولكن ماذا عن فائدة شرب مزيج من الماء مع عسل النحل على الريق وتأثير مثل هذه العادة إيجاباً على صحّة الإنسان.


فوائد الماء والعسل على الريق للرجيم

إنّ لشرب مزيج الماء والعسل فوائد من ناحية تنحيف الجسم والحفاظ على الرشاقة حيث يعمل هذا المزيج على حرق الدهون المتراكمة في كامل الجسم، وأيضاً يزيد من معدل حرق الدهون في الجسم بشكل كبير، كما أنّ هذا المزيج يحسّن من عملية الهضم ويزيد فاعليتها وبالتالي يساعد في تخفيف الوزن.


طريقة عمل الماء والعسل

يتم تحضير هذا الخليط عن طريق مزج ملعقة من العسل مع كوب دافئ من الماء ومزجهما جيداً وشربهما على الريق مباشرةً، ويجب عدم تناول أيّ شيء بعد شرب هذا المزيج لمدّة نصف ساعة على الأقل ليتسنى للجسم الاستفادة منه إلى أقصى درجة ممكنة، وبعدها يمكن للإنسان أن يتناول وجبة الفطور الخاصّة به.


فوائد الماء والعسل على الريق للرجيم

لشرب الماء الدافي ممزوجاً بالعسل على الريق فوائد عديدة ومنها:

  • تطهير المعدة وتخفيف حموضتها وزيادة ليونتها، وبالتالي تحسين وتنظيم عملية الهضم.
  • زيادة قوّة الجهاز المناعي وتعزيز نشاطه، فمن المعروف أنّ العسل الطبيعيّ غنيّ بالفيتامينات والإنزيمات والمعادن التي تعتبر مضادة وللجراثيم والمايكروبات والطفيليات، كما أنّ العسل يعتبر من مضادّات الأكسدة وبالتالي فإنّ هذا المشروب يساعد على حماية الجسم من العديد من الأمراض المختلفة كما أنّه يحمي من الإصابة بمرض الإنفلونزا.
  • الحصول على الطاقة حيث إنّ هذا المشروب يمد الجسم بطاقة جيدة طوال اليوم نظراً لاحتوائه على السكر الطبيعيّ الذي يحتاجه الجسم، ويساعد هذا المشروب أيضاً على التخلّص من الإرهاق والإجهاد والتعب طوال اليوم.
  • علاج وتهدئة التهاب الحلق وأيضاً علاج الاحتقان والسعال بشكل فعاّل.
  • طرد السموم المتراكمة في الجسم والتي من شأنها أن تسبّب الأمراض على المدى البعيد، كما يُنصح بإضافة القليل من عصير الليمون إلى مزيج الماء الدافئ والعسل حتى يزيد من فاعليته ويحفّز الكبد على التخلّص من السموم.
  • تحسين صحّة البشرة والجلد وزيادة إشراقهما وبريقهما.
  • تخفيف آلام الدورة الشهرية وفي هذه الحالة يفضّل إضافة العسل الأسود إلى الماء الدافئ للتخفيف من الأعراض المصاحبة للدورة الشهرية.
  • الحد من مشاكل القلب والأوعية الدموية وتعزيز وتقوية الصحة بشكل عام وزيادة معدل الكولسترول الجيد في الجسم المعروف بـ HDL.
  • التقليل من الحساسيّة التي تصيب بعض الأشخاص عند انتشار حبوب اللقاح في الجو.