فوائد حبوب الخميرة للتنحيف

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥١ ، ١٢ يونيو ٢٠١٦
فوائد حبوب الخميرة للتنحيف

الخميرة

تعتبر من أحد أنواع الميكروبات أحاديّة الخلايا، تحتاج لوسط يحتوي على أكسجين حتّى تتكاثر، وبعضها يعيش دون هواء. تستخدم الخميرة في الكثير من الصناعات الغذائية مثل المشوبات الروحية، وصناعة الخبز والفطائر والحلويات، وتدخل في صناعة بعض أنواع الجبن، وتستخدم في صناعة بعض الأدوية والمضادّات الحيويّة، كما أنّ الخمائر تستخدم في صنع مساحيق التجميل، وتساعد على التنحيف والتسمين.


حبوب الخميرة

هي عبارة عن كبسولات وحبوب علاجيّة، يتمّ استخلاصها من الخميرة العاديّة، والتي يتمّ صنعها على شكل حبوب وتناولها عن طريف الفم، وتعدّ مصدراً مهّماً للمعادن والبروتينات، كما أنّها غنيّة بمادّة الحديد، لذلك ينصح بها لعلاج فقر الدم، وتساعد الخميرة على خفض نسبة الكوليسترول بالدم، وتخفف من الآم والتهابات الأعصاب، وتعمل الخميرة على علاج الحساسية، وتستخدم في علاج حبّ الشباب، وتساعد الخميرة على حماية الوجه من الشيخوخة، وإعطاء البشرة رونق وسحر وجمال، تعمل على حماية بصيلات الشعر، والحفاظ على فروة الرأس، وتقوي الأظافر وتمنع تكسرها.


فوائد حبوب الخميرة للتنحيف

تحتوي حبوب الخميرة على العديد من الفيتامينات التي لها فوائد في التنحيف:

  • فيتامين B1: الذي له دور مهم في المساعدة على تأكسد الحوامض، داخل المواد الفحمية في الجسد، وتسرع من عملية الهضم.
  • فيتامين B2: يدخل في صنع بعض أنواع الخمائر، التي تساعد في العمليات الكيميائيّة داخل الجسم، وتعمل على التخلّص من الماء والملح الزائد داخل الجسم، وتقوم بامتصاص مادة الحديد في جسم الإنسان.
  • فيتامين B6: يحمي التوازن الغذائي داخل الأنسجة وتنقية الكبد، وحماية الجهاز العصبي، ويعمل فيتامين B6 على التخلّص من المواد البروتينية داخل الجسم.
  • فيتامين B15: يسرع من نشاط الغدّة النخاميّة، ويساعد على التخلّص من سموم الجسم.


طرق استخدام حبوب الخميرة

  • التنحيف: يتم أخذ حبوب الخميرة قبل الأكل بساعتين، ويجب المحافظة على أخذها بشكل مستمر ومنتظم، حتّى تعطي نتائج صحيحة، وتؤخذ بين ساعات النوم، حيث يجب ضبط المنبه، قبل موعد الاستيقاظ بساعتين، ويقوم بتناول حبوب الخميرة، ثمّ يرجع للنوم.
  • التسمين: يتمّ أخذ حبوب الخميرة مرة واحدة بعد كل وجبة غذائية، ويفضل أن تحتوي الوجبة على عنصر الكالسيوم بكثرة، وتعمل على تسريع عملية الهضم، ويؤدّي ذلك إلى شعور الشخص الدائم بالجوع، فيستمر في تناول الطعام، ممّا يؤدّي إلى اكتسابه الوزن، والوصول إلى الهدف المراد تحقيقه، تؤخذ حبوب الخميرة عن طريق إذابتها في الماء؛ وذلك لأنّ الماء يقوم بمساعدة الخميرة على أداء عملها بسرعة في الجسم، وزيادة الطاقة والإنتاج.