فوائد خل التفاح مع زيت الزيتون للتخسيس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٥ ، ٩ مارس ٢٠١٧
فوائد خل التفاح مع زيت الزيتون للتخسيس

التخسيس

بات إنقاص الوزن من الأمور الضروريّة التي يسعى لها الكثيرون، وهناك من يعاني فقط من تراكم الدهون في مناطق معيّنة، ولا يريد اتباع نظام غذائي يُنقص الوزن كله، لذلك فينصح خبراء التغذية اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، مع عمل بعض الوصفات الخاصة بالمناطق البارزة كالكرش، والأرداف، والصدر، ومن هذه الوصفات استخدام خلّ التفاح، وزيت الزيتون.


وصفات لتخسيس الأرداف

  • ندهن الأرداف بخلّ التفاح ونتركها لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ نغسلها بماءٍ دافئ مع تكرار الأمر لمرتين يومياً، ولمدّة ثلاثين يوماً.
  • نفرك الأرداف والأفخاذ بريم القهوة السادة بشكلٍ دائري فهي تُساعد على حرق الدهون، حيث نكرر ذلك يومياً ولمدّة شهر، ويمكن حفظه في الثلاجة للاستعمال اليوميّ.
  • نخلط نصف كأس من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من الشطة المطحونة، وملعقة كبيرة من الزنجبيل، وندهن الأرداف بالخليط مرّة يومياً في الصباح الباكر.


وصفات خل التفاح مع زيت الزيتون لتنحيف البطن

للاستفادة من خلّ التفاح وزيت الزيتون لتنحيف البطن يتمّ وضع ست ملاعق من خل التفاح، وست ملاعق أخرى من زيت الزيتون في وعاء مُغلق وخلطهما جيداً، ثمّ وضع الخلطة على البطن ودهنها بشكلٍ جيّد، ثمّ لفّها بالنايلون فذلك يساعد على إذابة دهون الكرش، وذلك في حالة تكرار هذه الخلطة في كلّ ليلة قبل النوم أو قبل البدء بالتمارين الرياضيّة، حيث سيُلاحظ الفرق بعد حوالي عشرة أيام من الاستخدام المُنتظم للوصفة.


هناك وصفة أخرى وهي شرب ملعقة خل التفاح مع كأس من الماء على الريق وقبل كلّ وجبة يومياً وقبل النوم، حيث يُساعد ذلك في منع تراكم الشحوم والدهون في الجسم وحول البطن ويحرقها.


وصفة زيت الزيتون للتنحيف

يُعدّ زيت الزيتون من الزيوت المساعدة على إذابة الدهون، على أن يتمّ استخدامه بطريقة صحيحة، فعند وضع ملعقة سكر مع ملعقة أخرى من زيت الزيتون في كأس من الماء الساخن وشربها قبل كلّ وجبة يومياً، يُساعد ذلك على إذابة الشحوم الموجودة في الجسم، حيث أثبتت التجارب أنّها تنقص 17 كيلوغراماً خلال ثلاثة شهور.


خلطة زيت الزيتون والزنجبيل للتنحيف

  • نضع زيت الزيتون في وعاء الطبخ على النار حتى يغلي.
  • نضيف إليه الزنجبيل المبشور ونتركه لعدّة دقائق.
  • نبعده عن النار ونتركه حتى يبرد، ثمّ نضعه في عبوة.
  • نضع المزيج على المكان المطلوب إذابة الدهون منه، ونحركه بشكلٍ دائريّ.
  • نقوم بتمارين رياضية ليمتصها الجسم سريعاً، ويكون مفعولها أقوى.