فوائد رياضة المشي في إنقاص الوزن

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:٠١ ، ١٤ نوفمبر ٢٠١٨
فوائد رياضة المشي في إنقاص الوزن

حرق السعرات الحرارية

يساعد المشي على حرق السعرات الحراريّة ففي حال الالتزام بالمشي السريع لمدّة ثلاثين دقيقة يومياً، فسيفقد الجسم 150 سعرة حراريّة إضافيّة في اليوم الواحد، ولفقدان نصف كيلوغرام أسبوعياً، ينبغي التخلّص من 500 سعرة حرارية في اليوم، مع العلم أنّه كلما كان المشي أسرع وتيرة كلّما زادت نسبة السعرات الحراريّة المفقودة.[١]


تقوية العضلات

عند فقدان الجسم للسعرات الحرارية، سيفقد إلى جانب ذلك العضلات ودهون الجسم، الأمر الذي قد يؤدي إلى الحصول على نتائج عكسية، كون العضلات تحفّز عملية الأيض، وتساعد على حرق المزيد من السعرات الحراريّة، ومن هنا يمكن القول أنّ المشي يساعد على الحفاظ على العضلات، ويساهم في فقدان دهون الجسم.[٢]


نصائح عند ممارسة رياضة المشي

هناك بعض النصائح التي يمكن الالتزام بها عند ممارسة رياضة المشي، وهي:[٣]

  • التدريج: عند البدء بممارسة التمرينات الرياضية يبنغي الأخذ بمبدأ التدريج، من التمارين ذات الكثافة القليلة إلى التمارين ذات الكثافة المعتدلة أو القوية.
  • الالتزام: يجب الالتزام بممارسة التمارين الرياضيّة، حيث يعدّ الالتزام من الأمور الضرورية التي تساعد على حرق السعرات الحراريّة، وتحسين عملية التمثيل الغذائيّ.


المراجع

  1. Katherine Zeratsky, "Healthy Lifestyle Weight loss"، www.mayoclinic.org, Retrieved 28-9-2018. Edited.
  2. Helen West (5-11-2017), "How Walking Can Help You Lose Weight and Belly Fat"، www.healthline.com, Retrieved 28-9-2018. Edited.
  3. Wendy Bumgardner (1-3-2018), "How Much Should You Walk to Lose Weight?"، www.verywellfit.com, Retrieved 25-6-2018. Edited.