فوائد زيت الزيتون كدهان للجسم

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٢٠ ، ٢٩ يناير ٢٠١٧
فوائد زيت الزيتون كدهان للجسم

زيت زيتون

زيت زيتون هو نوع من أنواع الزيوت التي تُستخرج من ثمار شجر الزيتون، وذلك عن طريق ضغطها أو عصرها في أماكن خاصة، وتنمو هذهِ الشجرة غالباً في حوض البحر الأبيض المتوسط؛ ويستعمل زيت الزيتون في الطبخ والطب لعلاج الكثير من المشاكل الصحية التي تُصيب الإنسان، ويُستخدم بكثرة لكونه غذاءً صحياً غنيّاً بالدهون المفيدة والفيتامينات، كما يُستخدم أيضاً كدهونٍ للجسم؛ لما لهُ من فوائد عديدة.


فوائد زيت الزيتون كدهان للجسم

خفض درجة حرارة الجسم

دهن زيت الزيتون يُساعد على تعديل درجة حرارة الجسم من خلال نفاذه عبر مساماته للداخل، فهوَ لا يتأثر بعوامل ارتفاعه عن المعدلات الطبيعية، لذلِكَ يُنصح بدهنه للأشخاص الذينَ يُعانون من مُشكلة ارتفاع درجة الحرارة للمُساعدة على خفضها في عدة دقائق.


تنظيف المسام ومنع تلوثها

قُدرة زيت الزيتون في النفاذ إلى داخل المسام تجعلهُ فعالاً في تنظيفها إذا استمر الشخص بدهنه دافئاً بشكلٍ يومي، فهوَ ينفذ إلى المسام لتمتصه تماماً، وعندَ التعرق بعدها يخرُج زيت الزيتون معه، وهو ما يجعله منظفاً قوياً للمسام، ويساعد على تنظيم إفرازاتها، ويقلل من تلوثها.


تنشيط الدورة الدموية

الكثير من أخصائيي التغذية أشادوا بأنَّ زيت الزيتون قادرٌ على تنشيط الجسم، وتعديل درجة حرارته، وتنشيط الدورة الدموية فيه، وذلك من خلال الدهان والتدليك اليومى به، فهوَ يساعد على تدفق الدماء دون عوائق أو مشاكل.


الوقاية من الإصابة ببعض الأمراض الجلدية

يُعد زيت الزيتون من أفضل المُنظفات الطبيعيّة للبشرة، فهو يقيها من بعض الأمراض الجلدية التى تنمو عبر نمو ووجود البكتيريا والفطريات على سطح البشرة، أو الأمراض التى تظهر لدى الشخص نتيجة لعدم اهتمامه بنظافته الشخصية.


الوقاية من علامات السيلوليت

قُدرة زيت الزيتون في النفاذ لداخل المسام تساعد على شد البشرة، وجعلها أكثر شباباً وخلواً من العيوب والتجاعيد المعروفة بالسيلوليت، وتظهر النتائج الفعالة لهذهِ الطريقة عن طريق دهن الجسم بزيت الزيتون بشكلٍ يومي وبانتظام.


الوقاية من التجاعيد

يملأ زيت الزيتون تجاويف الجلد فى الجسم بشكلٍ كامل، مما يجعله يحتفظ بشكله الخارجى لأطول فترة ممكنة دون ظهور التجاعيد الناتجة عن التقدم في العمر.


كيفية استخدام زيت الزيتون كدهون للجسم

من السهل استخدام زيت الزيتون كدهونٍ للجسم عن طريق وضعهِ مباشرة على البشرة أو وضع القليل منه على قطعة من القطن أو القماش، ودهن الجسم بها مع التدليك الجيّد، وبالإمكان أيضاً إضافة أحد الزيوت العطرية إليه للحصول على رائحة جميلة وزكيّة، ويُمكن وضع هذا الخليط في عبوة للرش لسهولة استخدامه بشكلٍ يومي ومُستمر.