فوائد زيت المسك الأبيض للبشرة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٧
فوائد زيت المسك الأبيض للبشرة

زيت المسك الأبيض

يعتبر زيت المسك الأبيض من المواد العطرية التي لها رائحة طيبة ونفاذة، ويتم استخراجه من إفرازات الغدد لدى الغزلان، ويعدّ من المستحضرات الثمينة؛ نظراً لفوائده الكبيرة والجمة للجسم، كونه يحتوي على أهمّ المصادر الغذائية التي يحتاجها الجسم من جميع النواحي العلاجية والتجميلية، إذ إنّه يدخل في تحضير أهم الوصفات المهمة للبشرة، وفي هذا المقال سنتعرف على فوائد زيت المسك الأبيض للبشرة.


فوائد زيت المسك الأبيض للبشرة

ترطيب البشرة

بسبب احتوائه على العديد من الفيتامينات، كفيتامين A، إضافة إلى الأحماض كحمض الأوميغا6، والتي تساعد على ترطيب البشرة وتنعيمها، ويمكن استخدامه من خلال إضافة كمية قليلة منه إلى كريم النهار المناسب لنوع البشرة، مع استخدامه بشكل يومي للحصول على نتيجة فعالة خلال أيام قليلة.


تخفيف ظهور التجاعيد

يخفف زيت المسك الأبيض ظهور التجاعيد والخطوط البيضاء الرفيعة التي تكون مرافقة لمرحلة الشيخوخة؛ نظراً لدوره في منع إفراز الإنزيمات التي يسببها التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس المباشرة، وكذلك الأشعة فوق البنفسجية، والتي تعمل على تآكل مادة الكولاجين في البشرة وتسبب نقصها، وبالتالي تظهر علامات الشيخوخة والتجاعيد وترهلات الجلد، إضافة لاحتوائه على الألياف التي لها القدرة الكبيرة في زيادة مرونة البشرة والجلد، ويستخدم عن طريق وضع بضع قطرات من زيت المسك الأبيض على البشرة وخاصة مناطق التجاعيد، وتركه لمدة خمس دقائق ثمّ غسله.


تقليل تشققات البشرة

هي التي تكون نتيجة عدة أسباب مثل تغيرات الطقس المختلفة كالتعرض للبرودة الشديدة، أو لأشعة الشمس الضارة، أو بعض ملوّثات الجو، أو المواد الكيماوية الحارقة، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات أهمها فيتامين A الذي يلعب دوراً كبيراً في إزالة خلايا الجلد الميتة والتالفة وتكوين خلايا جديدة صافية، ويُنصح باستخدامه مرتين يومياً مرة في الصباح عند الاستيقاظ من النوم ومرة في المساء قبل النوم، للحصول على نتيجة مذهلة خلال فترة منية محدودة.


معالجة الحروق

يجدد زيت المسك الأبيض خلايا الجلد الميتة؛ وذلك لاحتوائه على فيتامين A الذي له القدرة الفعالة على إصلاح الأنسجة والتئام الحروق بشكل فعال للغاية خلال أيام قليلة.


تخفيف الروائح الكريهة

تحديداً رائحة العرق؛ وذلك لامتلاكه رائحة زكية وجذابة، فيمكن تطبيقه على المناطق التي تبث روائح كريهة بشكل يومي.


الوقاية من مرض الصدفية

يعتبر زيت السمك من أهم المواد المضادة لمرض الصدفية الذي من الممكن أن يصيب البشرة، ويتم ذلك من خلال تناوله على شكل كبسولات.