فوائد زيت جوز الهند للأسنان

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤١ ، ٣١ يناير ٢٠١٧
فوائد زيت جوز الهند للأسنان

زيت جوز الهند

لزيت جوز الهند العديد من الفوائد ، وأكثر ما يميّزه عن غيره من الزيوت أنّه يعتبر علاجاً طبيعيّاً، وليس له أي أعراض جانبيّة سلبيّة، فبالإضافة إلى تميزه بفوائده الصحيّة الكثيرة، إلا أنّ له فوائد جماليّة أيضاً، فهناك نوعين من أنواع زيت جوز الهند، حيث يستخدم النوع الأول كمادة تجميلية، ويستخدم النوع الثاني في الطعام والطبيخ، وسنتناول في هذا المقال فوائد زيت جوز الهند للصحة بشكل عام، وللأسنان بشكل خاص.


فوائد زيت جوز الهند للأسنان

أشارت العديد من التجارب أن الاستعمال اليومي لزيت جوز الهند في غسل الفم لمدة لا تقل عن أسبوعين متتاليين يُبيّض الأسنان تدريجياً، فهو يفتح لون الأسنان دون الإضرار بها، أو تعريضها للحساسية، وهو أيضاً يحتوي على كميات عالية من عنصر الكالسيوم الذي يحافظ على صحة الأسنان وقوتها، لهذا ينصح بوضع ملعقة ونصف من زيت جوز الهند في الفم بعد الانتهاء من تناول الطعام مرة صباحاً ومرة مساءً، والمضمضة بها لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، مع الحرص على عدم بلع الزيت، ثمّ غسل الأسنان من بقايا الزيت، وللحصول على أفضل النتائج، يجب اتباع هذه الطريقة لمدة لا تقل عن ثلاثين يوماً متواصلاً.


فوائد زيت جوز الهند

  • يرطب زيت جوز الهند البشرة: وذلك بدهن جوز الهند على الجسم بعد الانتهاء من الاستحمام، مما يزيد رطوبة الجلد، بسبب سرعة امتصاصه للزيت.
  • يساعد على تفتيح الأماكن الداكنة في الجسم: مثل: الأكواع، والركب، وتحت الإبطين، وبين الفخذين، حيث تُمزج نصف ملعقة من زيت جوز الهند، مع ملعقة من عصير ليمون، ثم تدلَّك المناطق المراد تفتيحها بالمزيج، وتركه لمدة ربع ساعة، وبعدها غسل الجسم جيداً.
  • يقضي على بثور الوجه: من الممكن وضعه على البثور الموجودة على الوجه، فتقضي العناصر المقاومة للبكتيريا الموجودة بتركيبته على البثور.
  • يزيد من نعومة الجلد وملمسه الحريري: يعالج زيت جوز الهند تشقق الأقدام، فيجب دهن القدمين بكمية من الزيت، ولبس الجوارب وتركها للصباح.
  • يستعمل كمزيل للمكياج: فهو ينظف الوجه بطريقة طبيعية، على عكس مزيل المكياج الذي يحتوي على مواد كيماوية قد تسبب الحساسية، أو ظهور البثور، حيث توضع القطرات على قطعة قطن نظيفة، ويُمسح الوجه بها ما عدا محيط العينين بالزيت، ثم يُغسل الوجه بالماء الدافئ.
  • يُستعمل لمضمضة الفم: يقضي زيت جوز الهند على البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة، فتبقى رائحة الفم جميلة ومنعشة، كما أنه يساعد على علاج أمراض اللثة، وأمراض الفم.
  • يعالج أمراض الجهاز التنفسي: يساعد زيت جوز الهند على معالجة أمراض الجهاز التنفسي؛ كالسعال.