فوائد سكر النبات للأطفال

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٢٠ ، ٣ مايو ٢٠١٦
فوائد سكر النبات للأطفال

سكر النبات

إنّ سكر النبات هو عبارة عن بلورات سكرية قاسية يتم تصنيعها من قصب السكر مع إضافة بياض البيض والماء النقي بطريقة معينة لينتج منها سكر النبات بشكله الذي يُشبه الألماس، وسكر النبات له عدة أسماء فيطلق عليه السكر الفضي، أو ابن خال العسل، ويُستخدم سكر النبات لتحلية المشروبات أو أحياناً في صناعة الحلويات، وهو أفضل وأكثر فائدة من السكر العادي، وأهمّ استخدامات سكر النبات هو استخدامه للأطفال، فعند التحضير للولادة أولّ ما تفكّر به الأم هو شراء سكر النبات لطفلها القادم وذلك بسبب عدة فوائد تكمن في:


فوائد سكر النبات للأطفال

  • يليّن أمعاء الرضيع والأطفال بشكل عام، فإذا أُصيب الطفل بالمغص أو الإمساك فإنّ الحل الأمثل هو إعطائه سكر النبات ويتم ذلك بأخذ قطعة واحدة من سكر النبات وتذويبها في مقدار قليل من الماء، ومن ثم يشرب الطفل منها، وإذا كان الطفل رضيع فيكفي بشربه ملعقتين من سائل سكر النبات فهي كفيلة في معالجة المغص أو الإمساك في فترة قصيرة لا تتعدى الساعة.
  • علاج فعال للحنجرة وأمراض الصدر، فإذا أصيب الطفل ببحة الصوت التي قد تكون ناتجة عن الصراخ أو كثرة البكاء، يُنصح مباشرة باستخدام سكر النبات له، وبنفس الطريقة يتم تذويب حبات السكر في كوب ماء ومن ثم شرب الكوب، وإذا كان الطفل رضيع نكتفي بملعقة واحدة كل خمس ساعات فسيرد له صوته.
  • تخليص الأطفال من الانتفاخ ومن غازات الأمعاء المزعجة، فلسكر النبات دور كبير في تنشيط عمل الجهاز الهضمي للأطفال فيصبح الجهاز الهضمي قادر على انجاز مهامه بسرعة ومن هذه المهام تخليص الأمعاء من الغازات ومن الانتفاخ غير المرغوب للأطفال.
  • زيادة وزن الطفل وخاصة الأطفال حديثين الولادة، فغالباً عندما يُولد الطفل يكون ذو قوام ضعيف ووزن قليل لذلك يجب حلّ تلك المشكلة والحل يكمن في إعطاء الطفل كمية من سكر النبات الذائب في الماء.
  • غذاء مشبع للطفل، فسكر البنات من أهم الأصناف التي تعطي شعور بالشبع وذلك بسبب كمية المواد الغذائية الهائلة التي يحتوي عليها، فلذلك يستخدم سكر البنات للطفل الرضيع بجانب حليب الأم.
  • يساعد الطفل على النوم، إن الطفل لا يحتاج إلا لأمور بسيطة وهي معدة وأمعاء مرتاحة، صوت وحنجرة سليمة، صدر خالي من الأمراض، تغذية جيدة، فإن كل تلك المتطلبات قام سكر البنات بتوفيرها للطفل لذلك يصبح الطفل قادر على النوم لساعات أطول دون أي احتياجات أو متطلّبات.