فوائد عصير الليمون مع الماء على الريق

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٢٦ ، ١٩ فبراير ٢٠١٧
فوائد عصير الليمون مع الماء على الريق

عصير الليمون مع الماء

يحتوي الليمون على مجموعة من العناصر الغذائية التي عرفها الإنسان منذ قرون عديدة؛ ومن أهمها: حمض الستريك، والكالسيوم، والمغنيسيوم، وفيتامين ج، و البكتين، والتي تتميز بقدرتها على تعزيز دفاعات الجسم، ومحاربة الالتهابات المختلفة، وكذلك العدوى، إلا أنّ أحد أهم هذه الفوائد هي أن الليمون يعتبر مضاداً للبكتيريا والفيروسات، كما أنه يُعرف بقدرته على تنشيط الجهاز المناعي، بالإضافة إلى أنه يُستعمل بشكلٍ أساسي في الحميات الغذائية؛ لأن عصيره يساعد الجسم على الهضم، وظهرت في الآونة الأخيرة العديد من التوجهات التي تتحدث عن فوائد مزيج الليمون مع الماء، وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائد هذا المزيج على الريق.


تحضير عصير الليمون مع الماء

يُفضّل استعمال المياه المعدنية غير المغلية، مع ضرورة ألا يكون الماء بارداً أيضاً؛ والسبب في ذلك يعود إلى أن الجسم سيضطر لبذل المزيد من الجهد لاستيعاب الماء البارد على عكس الماء الدافئ، وعصر نصف ليمونة طازجة في كوب من الماء الدافئ، وشربه عند الاستيقاظ على الريق.


فوائد عصير الليمون مع الماء على الريق

تنظيف البشرة ومكافحة التجاعيد

والسبب في ذلك يعود إلى احتواء هذا المزيج على فيتامين ج، والعديد من مضادات الأكسدة الأخرى التي تمحو التجاعيد والبقع، كما يحافظ فيتامين ج على بشرة صحية و نضرة؛ وذلك بسبب طبيعته القادرة على التخلص من البكتيريا التي تسبب ظهور حب الشباب والبثور، كما أنه يعطي الطاقة للجسم، ويحسن النفسية، ويحارب الاكتئاب.


علاج الجروح بشكلٍ طبيعي

والسبب في ذلك يعود إلى احتواء هذا المزيج على حمض الإسكوربيك، والذي يعتبر من العناصر المهمة لتضميد الجروح، كما أنه أحد العناصر الضرورية للحفاظ على صحة ومرونة العظام، وكذلك الأنسجة الضامة.


إنعاش النفس طول اليوم

يخفف الماء مع الليمون آلام الأسنان، بالإضافة إلى تخفيف التهابات اللثة، إلا أنّ الإكثار من الليمون على وجه التحديد قد يسبب إضعاف مينا الأسنان.


ترطيب النظام اللمفاوي

يرطب الماء مع الليمون النظام اللمفاوي، كما يقوي جهاز المناعة، وذلك من خلال قدرة المزيج على ترطيب و توفير السوائل التي يتخلص منها الجسم.


مساعدة الجسم على فقدان الوزن

والسبب في ذلك يعود إلى غنى الليمون الحامض بعنصر البكتين، والذي يقلل الشهية بشكل كبير، حيث أكدت العديد من الدراسات أنّ الأشخاص الذين يعتمدون نظاماً غذائياً غنياً بالليمون يميلون إلى فقدان الوزن بسرعة غير مسبوقة مقارنة بالأشخاص الذين لا يعتمدونه في أنظمتهم، بالإضافة إلى ذلك فإنّ لليمون قدرة على حرق الدهون المتراكمة.