فوائد ماسك معجون الأسنان

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٩ ، ١٥ فبراير ٢٠١٧
فوائد ماسك معجون الأسنان

معجون الأسنان

معجون الأسنان هو عبارة عن تركيبة كيمائيّة يتمّ استخدامها لتنظيف الأسنان من خلال وضعه على فرشاة الأسنان، حيث ظهر لأول مرة في دولة مصر عام 1873م، وذلك من خلال مزج الملح مع أوراق النعناع الأخضر، وزهور السوس، بالإضافة إلى أنّه يدخل في تحضير العديد من الخلطات والوصفات الطبيعيّة المفيدة للبشرة، وفي هذا المقال سنتعرّف على فوائد ماسك معجون الأسنان للبشرة.


فوائد ماسك معجون الأسنان للبشرة

تفتيح البشرة

يفتّح معجون الأسنان البشرة ويبيضها خلال فترة زمنيّة قصيرة، وذلك لاحتوائه على موادّ مضادّة للبكتيريا من شأنها أن تساهم في القضاء على البكتيريا والسموم العالقة في البشرة والتي تسبّب في ظهور البقع الداكنة والبثور والحبوب، ويمكن استخدامه في هذا الماسك من خلال وضع كمية كافية من معجون الأسنان على البشرة وخاصةً المناطق الداكنة والمراد تفتيحها، وتركه لمدّة لا تقلّ عن نصف ساعة، حتى يجف تماماً، ومن ثم غسل البشرة بالماء البارد، مع تكرار هذا الماسك مرتين أسبوعياً.


التخلص من الرؤوس السوداء

تظهر الرؤوس السوداء حول العينين، والأنف، وعلى الجبين نتيجة العديد من الأسباب المختلفة، ويستخدم هنا عن طريق وضع ملعقتين كبيرتين من معجون الأسنان في وعاء عميق، وإضافة ملعقة كبيرة من الملح الخشن، وخلطهما جيداً، للتماسك التام، وتطبيق الخليط الناتج على البشرة وتحديداً المناطق المنتشرة فيها الرؤوس السوداء مع مراعاة تجنّب ملامسته منطقة حول العينين، مع التدليك الجيّد لمدّة لا تقلّ عن خمس دقائق باستخدام أصابع اليد، وتركه لمدّة لا تزيد عن عشر دقائق، حتى يجفّ تماماً، ومن ثم غسل الوجه بالماء البارد والصابون، مع استخدام هذا الماسك مرّة في الأسبوع.


تخفيف وجع الحروق

يساعد المعجون في معالجة الحروق الطفيفة، فهو يمنع تهيّج الجلد، ويستخدم من خلال عسل المناطق المحروقة بالماء البارد جيداً، ثم وضع كمية كافية من معجون الأسنان على هذه المناطق بخفة تامّة مع الفرك لمدّة نصف دقيقة، وتركه لمدة ثلث ساعة، ومن ثم غسله بالماء البارد.


ترطيب البشرة

يمكن استخدامه بمزج ملعقة كبيرة من معجون الأسنان مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، ومزجهما جيداً، وتطبيق المزيج على البشرة وتوزيعه جيداً، ليغطّي البشرة، وتركه لمدّة ربع ساعة، ومن ثم غسلها بالماء الفاتر، مع تكرار استخدام هذ الماسك مرتين في الأسبوع.


التخلص من حب الشباب

يستخدم من خلال وضع كمية من معجون الأسنان على الحبوب، وتركه ليلة كاملة، ومن ثم غسل الوجه في صباح اليوم التالي بالماء الفاتر والصابون جيداً.