فوائد ورق الزيتون للتخسيس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٤٤ ، ١٨ يونيو ٢٠١٩
فوائد ورق الزيتون للتخسيس

أوراق الزيتون

تحتوي أوراق الزيتون على العديد من المُركّبات الطبيعية التي تُكافح الكثير من الجراثيم والميكروبات والفطريات والفيروسات، ما دفع الأطباء إلى استخدامها بكثرةٍ في المجالات الطبية المتنوّعة، واعتمادها في الكثير من المُستحضرات العلاجية سواءً أكانت تلك الأوراق على شكل مسحوق أو منقوع أو مغلي في الماء.


من المجالات الطبيّة والأمراض التي تدخل أوراق الزيتون في علاجها: مرض السكري، وسرطان الجلد، والجروح والتقرّحات، وحروق الشمس، والتهابات الجلد، وأمراض الإنفلونزا والرشح، وأمراض القلب، والتسمّمات الغذائية، والمشاكل المُتعلّقة بنقص المناعة في الجسم، وجفاف البشرة والجلد، ومجال الرجيم والتخسيس أيضاً.


فوائد أوراق الزيتون للتخسيس

تمتلك أوراق الزيتون قدرةً كبيرةً على حرق الدهون، ولذلك يمكن استخدامها في مجال التخسيس وتخفيف الوزن، وذلك عبر اتّباع إحدى الطريقتين الآتيتين:

  • نحضر مقدار كوب واحد من أوراق الزيتون الخضراء أو اليابسة، ثم نغسل هذه الأوراق جيّداً عن طريق وضعها في الماء مدّة ساعتين متواصلتين، وذلك لضمان عملية التخلص من الغبار العالق فيها، ثم نضعها في مقدار لتر واحد من الماء، ونحفظ الخليط في الثلاجة مدة أسبوع كامل، على أن يتم تناول كوبٍ واحدٍ من المنقوع يوميّاً عند الإحساس بالعطش.
  • نحضر المقدار من أوراق الزيتون، ثم نغسلها بالماء بشكل جيد، ونضعها في مقدار لتر واحد من الماء، ثم نضيف إلى الخليط القليل من الملح والخل، ونحفظه في الثلاجة، على أن يتم تناول مقدار كوب واحد يومياً للمساهمة في حرق الدهون.


وسائل للاستفادة من أوراق الزيتون

يتم اعتماد الكثير من الوسائل والطرق التحضيرية للاستفادة من أوراق الزيتون في المجالات العلاجية المختلفة، ومن هذه الوسائل المقترحة:

  • الوسيلة الأولى: نضع مقدار كيلوغرام من أوراق الزيتون النظيفة، مع مقدار لتر واحد من الماء المغلي أو المياه المعدنية في آلة الطحن الكهربائية حتى تُطحن الأوراق بالشكل المطلوب، والحصول على مسحوق أوراق الزيتون، بعد ذلك نتركها مدة ساعتين كاملتين، ثم نصفيها باستخدام مصفاة أو قطعة قماش سميكة، أو قطن، ونضع المستخلص في قارورة غير شفافة، ونخزّنها في مكان مظلم.
  • الوسيلة الثانية: نغلي كمية مناسبة من أوراق الزيتون الخضراء أو اليابسة، وذلك بعد غسلها جيداً عن طريق وضعها في الماء مدة ساعتين متواصليتين، لضمان تخلصها من الغبار بشكل كامل، ثم نترك الشراب الناتج حتى يبرد، لنصفيه بعد ذلك، ونحصل على منقوع أصفر غامق نوعاً ما.
  • الوسيلة الثالثة: نجفّف كميّةً مُناسبة من أوراق الزيتون بعد غسلها بالماء جيداً، ثم نطحن هذه الأوراق عبر مدقّة أو آلة كهربائية، حتى تتحوّل إلى مسحوق مطحون، ثم نغربله باستخدام قطعة قماش أو غربال دقيق، لنحصل على مُستخلص رقيق، يُمكننا خلطه مع العسل، أو السوائل المرغوبة، أو الشوربات وأصناف الأكل عموماً.


فيديو فوائد أوراق الزيتون للتخسيس

شجرة الزيتون من أهمّ الأشجار وأكثرها انتشاراً في الوطن العربيّ، فكيف يمكن الاستفادة من أوراقها للتخسيس؟ :