كلام بالحب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠٢ ، ٣١ مارس ٢٠١٤
كلام بالحب

كلام بالحب


الحب شعور جميل من أسمى المشاعر الإنسانية , يتنوع شعور الحب فهناك حب العائلة و الأبناء و هناك حب الزوج و الزوجة و هناك حب الأشياء و هناك حب الحيوانات .


من أجمل العلاقات الإنسانية العلاقة الرقيقة التي خلقها الله بين الرجل و المرأة , علاقة مودة و رحمة , علاقة متكاملة حيث يكمل كل منهما الاخر , ولا يستطيع أحد الطرفان الإستمرار دون الاخر , فالرجل يعتمد على المرأة و المرأة تعتمد على الرجل في جوانب و أمور مختلفة بالحياة .


والحب رابط عجيب ينشأ بين الرجل و المرأة و قد وصفه البعض على أنه تجانس كيميائي حيث يشعر كل منهما بانجذاب و حاجة إلى الآخر , و ليس هناك أجمل من ثمرة الحب بين الرجل و المرأة و التي هي الأطفال , و بمجيء الأطفال تبدأ قصة حب جديدة بين الرجل و المرأة  باسميهما الجديدين... الأب و الأم و بين أطفالهما .


وحب الأم و الأب لأطفالهما هو حب أقوى و أسمى من أي حب , و هذا الحب يولد لديهما قدرة على القيام بالمعجزات , حيث يعملان كل ما يمكن تخيله للعناية بأطفالهما و حمايتهما من كل مكروه , و يكون حبهما لاطفالهما حباً غير مشروط , و الذي بالتالي يولد حب من الأطفال إليهما , وحب الأبناء بداية يكون حب بريء مبني على الرابط القوي و الحاجة الشديدة لهما ومن ثم يبدأ هذا الحب بالنمو مع نمو الأطفال ليزداد يوما بعد يوم .


أحيانا يشعر الإنسان بارتباطه بالاشياء حتى يصبح عنده شعور بالحب لهذه الاشياء , و يكون على الأرجح سبب هذا الإرتباط و الحب للأشياء مرتبط بذكريات جميلة أو أشخاص محببين للشخص نفسه.


أما حب الحيوانات فهو حب جميل يكاد يكون قريباً من حب الناس , فالحيوانات مخلوقات لها مشاعير و أحاسيس و تشعر بالناس و تكاد تكون صداقة مع الناس أفضل من الناس أنفسهم , و الإرتباط بالحيوانات ارتباط قوي غريزي يأخذ حيزاً كبيراً في حياة الناس . على الرغم من اختلاف الحب و طبيعته إلا أنه يبقى عنصراً ضرورياً و فعال في حياتنا يقوينا و يزيد من رغبتنا في الإستمرارية و البقاء و لا نستطيع الاستغناء عنه .