كلمة عن شكر المعلم

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٢٣ ، ٧ أكتوبر ٢٠١٩
كلمة عن شكر المعلم

المعلم

المعلم هو سيف الحق ودليله ورمز العلم والمعرفة وهو الأب الحاني وهو الذي يخرج الطلاب من مستنقعات الجهل إلى ظلال العلم ومن ظَلاله إلى نور العلم وهو الذي يفني عمره في إيصال العلم والمعرفة فهو نبراس الحق والهدى ومنارة الحق والتقى، فبه تزدهر الأوطان وتتطور وتتقدم الأمم وتتعلم، فمنه ينهل كل مواطن فالمعلم هو أساس العلم ووجوده وأساس المعرفة وانتشارها فهو النور الذي يشع فيستدل به الناس على طريق الحق والمصباح الذي يصطحبه الطلاب ليسيروا في طريق الهدى والمعرفة.


كلمات عن شكر المعلم

حار فكري وحارت العبارات وخجل القرطاس أن يخط تلك الكلمات لم استطع أن أنثرها ولا أن أرتبها أو أنظمها احتراماً لقدرك معلمي الغالي كيف لها أن تصطف وتنتظم خشيةً منك فأنت المعلم والمهذب وأنت الأب والمؤدب فأنت المنارة التي تنير الطريق لنا لنعبر من خلالها بحر الظلمات وتنير العقول بوقود العلمو المعرفة.


معلمي أنت الشجرة التي نستظل بظلها ونأكل من ثمرها فنزداد بها علما ونرفع بها مكانة وأنت الزهر الذي ينبت في قلوبنا فيرويها علماً بعد عطشها وينبت في عقولنا فنسطر تلك الكلمات التي لا تلبث بالوقوف أمامكم من رهبة الموقف وشدته فلولاكم ما نبت ولا ثبت ولا كتبنا حرفاً واحداً إلا انفلت.


معلمي الفاضل أجرك عند الله عظيم فأنت حامي الحمى وحامل الرسالة الغراء وقد أقسمت أن تعلم الناس وأنت تبلغ الرسالة التعليمية حتى آخر قطرة دم فأبعدت عنا الجهل والجهلاء وما ينشرون من جهالة وقربتنا من العلم والعلماء وما ينشرون من العلم وقد خصك الله بالخير الكبير فالحيوانات تدعوا لكم وتوقركم حتى الحوت في البحر يدعو لكم بالخير لأنك صمام أمان الأمة فبك تعلمنا القرآن والسنة وفقهنا الدين وعرفنا الأحكام فلم تبخل بذلك على أحد من الأنام.


معلمي لا تسعفني كلماتي فأمدحك ولا يستيقظ عقلي من غيبته لأشكرك فمقامك محفظٌ بعلمك وقدرك محفوفٌ في صدورنا بتواضعك بوركت أيها المعلم القدير، لطالما خططت بأناملك الكلام الجميل لتغرسه في قلوبنا وعقولنا العلم النافع فطوبى لتلك الأنامل التي قلبت الصفحات وصححت الامتحانات وخطت بالقلم وتلونت لكي تصل إلينا تلك الكلمات.


معلمي وأستاذي بك ترتقي الأمم وتتطور وبك تعلو الهمم والمراتب فأنت مفتاح للنجاح وطريق للوصول إلى الأحلام فكم من طالبٍ أصبح متفوقاً بسببك وأمسى طبيباً أو مهندساً أو معلماً ففأنت نواة العلم وسلم الأحلام وكم من دعاء ارتقى إلى السماء يحمل في طياته ذكرك فقد وجهتنا إلى الاتجاه الصحيح عندما تعددت الطرق ورفقت بنا وصبرت على مسائلنا فأنت منبع العلم والمعرفة لقد أحييت بنا إرث آبائنا وأجددنا.


معلمي إن كلمة شكراً في حقكم تقصير فهي لا ترتقي لقدركم ومكانتكم فإن عطائكم فياض لا حدود له فأنتم المجد والرفعة وأنت القدوة الحسنة التي نقتدي بها وأنت العلم الذي يدل على العلم، فكم من عقل داعبته بعلمك وبمجته بمعرفتك فارتقى ليكون مجتهداً بصاحبه فقهر الجهل وانتصر وفتحت له الأبواب ليعبرها إلى آفاق الدنيا مرتقياً موكب العلم والمعرفة.



كلمة عن شكر المعلمة الغالية

معلمتي قد كنتِ لي الأم والأخت والصديقة، لم تتركيني وحدي فكنتِ السند لي في دراستي لقد ارتقيتُ سلم العلم بفضلك وفضل وقوفك معي، فقد غرستِ في قلبي كل معاني العطاء والحب ومسحتِ عني كدر الجهل والضلال، فتعلمت منك النجاح والتفوق، فكل عبارات الشكر لن توفي حقك ولن تجزيك أجرك فأجرك عند الله كبير، وأنتِ فتحتِ لنا آفاقاً قد ظننا أنها لن تفتح، فتعلمنا منكِ التحدي والإصرار.

لن أنسى يا معلمتي الفرحة في عينيكِ عندما أنجح وأبلي بلاءً حسناً، ولن أنسى خوفكِ عليّ عندما أخطئ، وحرصكِ على أن أكون الأفضل، فاهتمامكِ علمني أن أثابر، ومساندتكِ علمتني الصبر، ودفعتني كثيراً للأمام، وكنتِ بالنسبة لي الدعم الحقيقي والقلب الحنون، لذا تستحقين الشكر والثناء وكل عبارات التقدير، فمهما كبرت لن أنسى فضلكِ عليّ، ولن يغيب اسمكِ عن بالي، وسأدين لكِ ما حييت، وسأكون خير مثال لحسن تعاملك ورقي أخلاقك.


عبارات قصيرة لشكر للمعلم

  • كل عبارات الشكر والامتنان لا يمكن أن تعبر عن مدى تقديرنا واحترامنا لك يا معلمي، رزقك الله بالصحة والعافية.
  • إنّ بناء العقول أصعب من بناء البيوت وقد كنت يا معلمي خير بناء لها، فقد بنيت عقولاً كثيرة وشيدتها بمعالم الصدق والأمانة، وصقلت شخصيتنا بالعلم الصحيح وأعطيتنا مفاتيح الثقة.
  • للنجاح أناس يقدرونه، وللإبداع أناس يحصدونه، لذا نقدّر جهودك المضنية يا معلمي، فأنت أهل للشكر والتقدير والثناء.
  • أشكرك يا معلمي الفاضل، فدورك العظيم في بناء المجتمع لا يمكن لأحد أن ينكره مهما كان.
  • من روائع القدر أن يضع الله في دربك من يُنيرون لك الطريق، فهؤلاء وحدهم من يستحقون الشكر والامتنان، مثلك أنت يا معلمي الغالي.
  • إلى معلمي الذي أضاء طريقي بالعلم والأخلاق، ، شكراً لك بعدد قطرات المطر وألوان الزهور.
  • أستاذي الغالي، منك تعلمنا التضحية والتفاني والإخلاص، ومعك آمنا أن المستحيل مجرد كلمة، وأن الإرادة هي انتصارنا الأكبر في معركة الحياة، فشكراً لك.
  • معلمي الفاضل، روحك المرحة وصفاء قلبك وعطاؤك القيم هو عنوان إبداعك، فلك مني كل عبارات المديح وأصدق كلمات الشكر.
  • عبارات الشكر تخجل منك فأنت من حولت الفشل إلى نجاح وأنت من جعلتنا نرفع هامتنا في السماء عالية.