كم يحرق المشي لمدة ساعة

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ١٢ يونيو ٢٠١٩
كم يحرق المشي لمدة ساعة

السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم أثناء المشي

يحرق الجسم السعرات الحراريّة بطرقٍ مختلفة خلال المشي، وذلك تبعاً لشدّته، وفي الآتي تفصيلٌ لذلك:[١]


المشي المعتدل

يساهم المشي المُعتدل لمدّة ساعة واحدة في حرق العديد من السعرات الحرارية، ويعتمد ذلك على الوزن والسرعة؛ حيث يساعد المشي لمدّة ساعة الأشخاص الذين أوزانهم 59 كيلوغراماً بحرق 177 سعرة حرارية، أمّا الأشخاص الذين أوزانهم 70 كيلوغراماً فإنّهم يحرقون 211 سعرة حرارية عند المشي لمدّة ساعة، بينما الأشخاص الذين أوزانهم 82 كيلوغراماً فيحرقون 245 سعرة حرارية عند المشي لنفس المدّة، بالإضافة إلى أنّ الأشخاص الذين أوزانهم 93 كيلوغراماً فيحرقون 279 سعرة حرارية عند المشي المُعتدل لمدّة ساعة.[١]


المشي الشاق

يساعد رفع وتيرة المشي وسرعته على زيادة عدد السعرات الحرارية المحروقة، وذلك من خلال المشي لمسافة أطول، أو المشي على المنحدرات؛ حيث يساعد المشي لمدّة ساعة الأشخاص الذين أوزانهم 59 كيلوغراماً على حرق 224 سعرة حرارية، أمّا الأشخاص الذين أوزانهم 70 كيلوغراماً فيحرقون 267 سعرة حرارية عند المشي لمدّة ساعة، بينما الأشخاص الذين أوزانهم 82 كيلوغراماً فيحرقون 311 سعرة حرارية عند المشي لنفس المدّة، بالإضافة إلى أنّ الأشخاص الذين أوزانهم 93 كيلوغراماً يحرقون 354 سعرة حرارية عند المشي الشاق لمدّة ساعة.[١]


فوائد المشي للجسم

يُعدّ المشي من الرياضات البسيطة التي تمنح الجسم العديد من الفوائد المهمّة، والتي نذكر منها ما يأتي:[٢][٣]

  • التقليل من آلام المفاصل: أظهرت العديد من الدراسات أنّ المشي يساهم في التخفيف من الآلام المُصاحبة لأمراض التهابات المفاصل، وحماية مفاصل الركبتين والوركين من خلال دعم العضلات وتقويتها.
  • دعم جهاز المناعة: يُعدّ المشي بشكلٍ يوميٍّ لمدّة لا تقلّ عن 20 دقيقة من الأمور التي تساعد على الوقاية من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، كما أظهرت إحدى الدراسات التي أُجريت على 1000 شخص وقد مارسوا رياضة المشي 5 أيام في الأسبوع لمدّة 20 دقيقة، وقد قلّت نسبة المرض لديهم بما يُقارب 43% مقارنةً بالأشخاص الذين يُمارسون رياضة المشي أقلّ من ذلك.
  • دعم صحة القلب والأوعية الدموية: أظهرت بعض الدراسات أنّ المشي لمدّة لا تقلّ عن 30 دقيقة يومياً يساهم في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 19%.
  • تحسين الحالة المزاجية: يساهم المشي في التقليل من الشعور بالقلق والاكتئاب، والمزاج السيئ، بالإضافة إلى تقوية ودعم الحياة الاجتماعية.


المراجع

  1. ^ أ ب ت Tim Petrie (11-02-2019), "Calories Burned Walking for 1 Hour "، www.livestrong.com, Retrieved 25-05-2019. Edited.
  2. "5 surprising benefits of walking", www.health.harvard.edu, Retrieved 25-05-2019. Edited.
  3. J. Keith Fisher (08-11-2018), "What Are the Benefits of Walking?"، www.healthline.com, Retrieved 25-05-2019. Edited.