كيفية إزالة الرؤوس السوداء بسرعة فائقة

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٥٣ ، ٦ مايو ٢٠١٩
كيفية إزالة الرؤوس السوداء بسرعة فائقة

استخدام حمض الساليسيليك

يعد حمض الساليسيليك من المواد التي تساهم في إزالة الرؤوس السوداء، والرؤوس البيضاء؛ لأنه يعتمد على إزالة الزيوت الزائدة، وخلايا الجلد الميتة المسببة في سد مسام البشرة وتكوين الرؤوس السوداء، وينصح باستخدامه بدلاً من المنتجات التي تحتوي على البنزويل بيروكسايد، والبحث عن المنظفات التي تحتوي على OTC، والتي تحتوي على حمض الساليسيليك، واتباع روتين يومي صباحاً ومساءً بمنظف يحتوي عليه، وفي حال كانت البشرة حساسة يمكن استخدامه يوماً بعد يومٍ، وستلاحظ نتيجة ممتازة فيما بعد، لكن إذا تأثرت البشرة بشكلٍ سلبي، يجب التوقف مباشرة عن استخدامه.[١]


استخدام بيروكسيد الهيدروجين

يساهم علاج بيروكسيد الهيدروجين في إزالة الرؤوس السوداء، وطريقة استخدامه سهلة جداً، وذلك من خلال الخطوات الآتية:[٢]

  • غسل الوجه بمنظف معتدل؛ لإزالة الزيوت الفائضة والبكتيريا، والشوائب من البشرة، وغسلها بالماء، ثم تجفيفها.
  • تقشير المناطق المصابة بالرؤوس السوداء، وذلك باستخدام مقشرٍ طبيعي، مثل عجينة السكر والماء؛ لإزالة الرؤوس السوداء المؤكسدة، ثم شطف البشرة.
  • تبليل كرة من القطن بالبيروكسيد هيدروجين بنسبة 3%، ثم الطبطبة من خلالها بلطفٍ فوق الرؤوس السوداء، ويجب الابتعاد عن ملامسته للحواجب والشعر؛ لأنه قد يبيّض لونهم.
  • ترطيب البشرة باستخدام زيت الجوجوبا، أو الأفوكادو، أو زيت الزيتون، للحفاظ على رطوبتها، وتنعيمها، وحمايتها.
  • ملاحظة: يمكن استخدام البيروكسيد في علاج ندوب الرؤوس السوداء، من خلال تطبيق الخطوات السابقة، ولكن بتخفيف البيروكسيد بالماء، ويوضع على المناطق المصابة، ويترك ليلةً كاملة، ثم يُغسل صباحاً.


قناع الطين

هناك العديد من الأقنعة الطينية التي تساهم في علاج الرؤوس السوداء، منها طين البنتونيت، إذ يعد مزيلاً للسموم بفعالية قوية لا نظير لها، ويمتاز بأنه غني بالمعادن، التي يعتمد مبدأ عملها على تقليل إنتاج الزهم في البشرة، وإزالة خلايا الجلد الميته، والبكتيريا، وفتح المسامات المغلقة، إذ يعد كالمغناطيس الذي يزيل جميع الشوائب التي تساهم في ظهور حبّ الشباب، ومقشراً طبيعياً معتدلاً وذلك باسخدامه أسبوعياً، ويعطي نتائج مذهلة في الحصول على بشرةٍ صافية.[٣]


المراجع

  1. Debra Rose Wilson (21-8-2017), "12 Ways to Get Rid of Blackheads"، www.healthline.com, Retrieved 25-4-2019. Edited.
  2. Daiwik (3-10-2017), "How To Use Hydrogen Peroxide To Remove Blackheads?"، www.stylecraze.com, Retrieved 25-4-2019. Edited.
  3. Lindsay Cohn, "How to Get Rid of Blackheads: 13 Proven Tricks"، www.rd.com, Retrieved 25-4-2019. Edited.