كيفية الاهتمام بالبشرة يومياً

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٤٧ ، ٩ مارس ٢٠١٩
كيفية الاهتمام بالبشرة يومياً

طرق العناية بالبشرة يومياً

هُناك عدة خطوات يجب اتباعها للحفاظ على البشرة، ومنها الآتي:[١]

  • تطهير الوجه مرتين في اليوم باستخدام مُطهر ذو نوعية جيدة، كما أنّ بعض الناس يُفضلون استعمال المُطهرات التي تحتوي على مواد عضوية، مثل عصير الليمون والعسل وغيرها.
  • ترطيب البشرة بشكل جيد لحمايتها من الجفاف، وللحصول على بشرة مُتوهجة وناعمة.
  • شُرب كميات كافية من الماء حتّى يتخلص الجسم من السموم والزيوت الزائدة، حيث يجب على الأقل تناول حوالي 8 أكواب من الماء في اليوم.
  • تجنب لمس الوجه باليدين كي لا تتلوث البشرة، وعدم لمس حبوب الشباب وإخراج ما فيها إن وجدت.
  • ترطيب الشفاه بشكل يومي لإزالة الخلايا الميتة وللحفاظ على نعومتها بشكل كبير، ويُمكن استخدام محلول الماء والسكر كمقشر لذلك، إضافةً إلى أنّها تُساعد على الترطيب بشكل كبير.


زيت جوز الهند لترطيب البشرة

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من مُضادات الأكسدة، والتي تعمل على حماية الوجه من ضرر الجذور الحرة، وبالتالي الحفاظ على حيوية الوجه، وترطيبه لأطول فترة مُمكنة، ويُمكن استخدامها على الوجه من خلال تدفئة كمية من الزيت ووضعه على الوجه والعنق واليدين والسيقان، وتدليكها برفق لبضع دقائق، ثُمّ تركه على الجلد لمُدّة 15-20 دقيقة، ثُمّ غسله بالماء الفاتر، وتُكرر هذه الطريقة مرة كل يوم، أو كل عدة أيام.[٢]


خل التفاح لتقشير البشرة

تعمل الاحماض الموجودة في خل التفاح على تقشير خلايا الجلد الميتة ونمو خلايا جديدة، وبالتالي حماية الجلد من الإصابة بالالتهابات، ويُمكن استخدامه لذلك من خلال خلط كميات مُتساوية من خل التفاح والماء مع بعضهم البعض، ثُمّ غمس قطعة قطنية في المزيج ووضعه على الجلد وتركه على الوجه طوال الليل، وغسله بالصباح، وتكرار هذه الطريقة كل ليلة قبل الذهاب للنوم.[٣]


المراجع

  1. "How to Take Care of Your Face (Females) ", www.wikihow.com, Retrieved 2019-03-01. Edited.
  2. by Top10HomeRemedies Team (2018-10-30), "Home Remedies for Glowing Skin"، www.top10homeremedies.com, Retrieved 2019-03-01. Edited.
  3. by Kushneet Kukreja (2018-12-17), "14 Effective Home Remedies For Clear And Spotless Skin"، www.stylecraze.com, Retrieved 2019-03-01. Edited.