كيفية التخلص من رائحة العرق تحت الإبط

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٢:٤٢ ، ٧ نوفمبر ٢٠١٨
كيفية التخلص من رائحة العرق تحت الإبط

رائحة العرق تحت الإبط

إن مشكلة رائحة العرق الكريهة التي يعاني منها الكثيرون وتسبب لهم الإزعاج ناتجة عن تجمع البكتيريا، بسبب الأملاح الناتجة عن خروج العرق وتراكمها في الجسم، خاصةً في منطقة تحت الإبطين، كما أن عدم الاهتمام بنظافة هذه المنطقة وإزالة الشعر عنها يسبب ظهور هذه الرائحة الكريهة المزعجة، وهناك العديد من المنتجات المخصصة لحل وعلاج هذه المشكلة، ولكن سنقدم في هذا المقال العديد من الطرق الطبيعية والنصائح التي تساعد على التخلص من رائحة العرق.


نصائح للتخلص من رائحة العرق تحت الإبط

  • مراقبة نوع الأكل: حيث إنّ هناك العديد من الأطعمة التي تزيد من إفراز العرق مثل اللحوم الحمراء والبصل والثوم والكاري والحلبة، فقد تترك هذه الأطعمة بعض الآثار التي تخرج من مسامات الجسم على شكل العرق مسببة رائحةً كريهة، فيجب التقليل من تناول هذه الأطعمة قدر الإمكان خاصةً أيام الحر الشديدة.
  • إزالة شعر الإبط: حيث إنّ وجود الشعر يمنع تبخّر العرق مسبباً تراكم المزيد من البكتيريا، فيجب الاهتمام بنظافة هذه المنطقة وإزالة الشعر منها وغسلها يوميّاً بالماء والصابون.
  • ارتداء الملابس المناسبة: لأنّ البشرة تحتاج إلى التنفّس، ودخول الهواء إليها كي يتم التخلّص من رائحة العرق، وأفضل أنواع الألبسة المناسبة لذلك هي القطن والحرير والكتّان، كما يجب الابتعاد عن ارتداء ملابس النايلون التي تمنع البشرة من التنفّس وخروج رائحة العرق.
  • استخدام مزيلات رائحة العرق: فهي تخلّص من رائحة العرق الكريهة، وتمنع تراكم البكتيريا المسبّبة لها، وينصح باستخدامها مرّتين يوميّاً صباحاً ومساءً، كما تتوفّر أيضاً مضادّات التعرق التي تمنع التعرق، ولها الكثير من الآثار السلبية في البشرة ولا ينصح باستخدامها.


وصفات منزلية للتخلص من رائحة العرق

  • صودا الخبز: من المواد الفعّالة في القضاء على البكتيريا، وتعتبر مزيل عرق طبيعيّاً لأنها تمنع رائحة العرق الكريهة دون أن تمنع عملية التعرق الطبيعية للجسم.
  • خل التفّاح: وهو مادة طبيعيّة للتخلص من رائحة العرق، يمكن استخدامه عن طريق تبليل قطنة بخل التفاح وفرك مناطق التعرق بها جيداً قبل الاستحمام وقبل الخروج من المنزل، أو يمكن إضافة كوب من خل التفاح إلى ماء الاستحمام أيضاً.
  • ورق الريحان: حيث يتم غلي مئتي غرام من أوراق الريحان، وإضافتها إلى ماء الاستحمام، هذا يمنح الجسم رائحة عطرة بعيداً عن رائحة العرق الكريهة.
  • إكليل الجبل: يمكن غلي كوبين من أعشاب إكليل الجبل الجافة وتصفيتها ثم إضافتها إلى ماء الاستحمام.