كيفية السفر إلى تركيا

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٣٦ ، ٢٩ أكتوبر ٢٠١٨
كيفية السفر إلى تركيا

وسائل السفر إلى تركيا

الطائرات

هناك العديد من شركات الطيران الوطنيّة في تركيا، والخطوط الجويّة التركيّة التي تنقل المسافرين من أوروبا، وآسيا، وأفريقيا، وأمريكا الشماليّة إلى تركيا، كما يوجد في البلاد العديد من المطارات الدولية الرئيسية، ومنها: مطار أتاتورك الدوليّ، ومطار إيسنبوغا الدولي، ومطار أنطاليا الدوليّ، وغيرها من المطارات.[١]


القطارات

يمكن السفر من أوروبا إلى تركيا عبر القطارات، حيث يوجد شبكة من السكك الحديديّة العاملة بين هنغاريا، ورومانيا، وتركيا، ويُمكن الوصول إلى تركيا من بودابست الواقعة في هنغاريا عبر القطار، كما يُمكن السفر في هذا القطار من بوخارست في رومانيا إلى تركيا، ويجدر بالذكر أنَّ الرحلة تستغرق يومين، وقد تكون الرحلة طويلة، ومتعبة، وغير مريحة نوعاً ما.[١]


الحافلات والسيارات

يُشار إلى إمكانية السفر من بوخارست في رومانيا إلى تركيا عبر الحافلات، كما تتوفر الحافلات من صوفيا في بلغاريا إلى تركيا، ومن دول اليونان، وإيران، وسوريا، وتستغرق الحافلات المُتجهة من إيران إلى تركيا قرابة يومين، بالإضافة إلى إمكانية السفر من وسط أوروبا إلى تركيا عبر السيارات، ولكن بشرط توفر الإذن المسبق، وجميع الوثائق الضروريّة.[١]


القوارب

تتوفر القوارب كوسيلة لنقل المسافرين إلى تركيا عبر المياه،[١] ويُمكن الوصول بسهولة إلى المدن الساحليّة من خلال ركوب العبّارات القصيرة من الجزر اليونانيّة، ولعل أروع الأشياء التي يتمتع بها المسافرون هي ركوب اليخت، والإبحار في سواحل بحر إيجة.[٢]


مقوّمات السفر إلى تركيا

هناك العديد من المقومات التي تُشجع الناس للسفر إلى تركيا، ومنها ما يلي:[٢]

  • جمال البحار والشواطئ الزرقاء المشرقة.
  • المواقع الأثريّة، حيث تضم تركيا أفضل المواقع الأثريّة المحفوظة في العالم.
  • الطعام التركيّ المميز.


أماكن تستحق الزيارة في تركيا

هناك العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة في تركيا، ومنها:[٣]

  • إسطنبول: تعد أكبر المدن التركيّة، وتتميز بمواقعها التاريخيّة المشهورة على مستوى العالم، بالإضافة إلى الفن المزدهر، وفن الطبخ، والثقافة.
  • أنقرة: هي عاصمة تركيا، وتمتاز بهدوئها، وهندستها المعمارية المُدهشة، ويوجد فيها أوبرا الدولة التاريخيّة والباليه، بالإضافة إلى وجود ضريح أتاتورك فيها، والحي التاريخيّ وقلعته المشهورة.
  • ماردين: وهي إحدى المدن التركية المُدهشة بصرياً، وتمتاز بمنازلها القديمة التي تتكون من الحجارة الجميلة المنحوتة يدوياً، هذا بالإضافة إلى تواجد المساجد والكنائس.
  • كابادوكيا: وهي من أكثر الأماكن المشهورة والمقصودة في البلاد، وتتميز بالمدن الموجودة تحت الأرض، وكنائس الكهوف ذات اللوحات الجدارية الجميلة، والخزفيات المشهورة على مستوى عالمي.
  • ساحل البحر الأسود: تتشابه تضاريس منطقة البحر الأسود مع التضاريس السويسرية، حيث الجبال الشاهقة، والمراعي الرائعة.
  • غازي عنتاب: تعد من أهم المدن التركية المشهورة بفن الطبخ، وتشتهر بالفستق، والبقلاوة، والكباب الرائع.


المراجع

  1. ^ أ ب ت ث "Turkey Travel Information", www.mapsofworld.com, Retrieved 17-10-2018. Edited.
  2. ^ أ ب JAMES MARTIN (16-5-2017), "Introduction to Turkey: Travel Map and Guide"، www.tripsavvy.com, Retrieved 17-10-2018. Edited.
  3. Feride Yalav-Heckeroth (13-2-2018), "The 10 Best Places to Visit in Turkey"، www.theculturetrip.com, Retrieved 17-10-2018. Edited.