رحلة عائلية إلى تركيا

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٢١ ، ١٤ أغسطس ٢٠١٨
رحلة عائلية إلى تركيا

وسائل السفر إلى تركيا

يُمكن للعائلات الذهاب إلى تركيا من خلال استخدام وسائل النقل التاليّة:[١]

  • الطائرة: يُمكن للعائلات السفر إلى تركيا من خلال شركات الطيران الوطنيّة التركيّة، والتي تنقل المسافرين من مناطق مختلفة في قارات أوروبا، وآسيا، وأفريقيا، وأمريكا الشماليّة، ومن أهم شركات الطيران التي يُمكن التعامل معها: شركة إيروفلوت، وإير فرانس، وإير مالطا، والخطوط الجوية النمساويّة، وغيرها، ويعدُّ مطار أتاتورك الدوليّ المطار الرئيسيّ والدوليّ في تركيا.
  • القطار: يُمكن السفر من أوروبا إلى تركيا عبر القطار، وتستغرق هذه الرحلة الكثير من الوقت، ويُشار إلى ضرورة إحضار الطعام، حيث لا تتوفر خدمات تقديم الوجبات في القطار، ويُمكن أنْ يوصل القطار إلى إسطنبول، ويجدر القول هُنا أنَّ البلدان الأخرى التي يُمكن من خلالها الوصول إلى تركيا عبر القطار، هي: بلغاريا، وسوريا، وتبريز، وإيران.
  • الحافلة: يُمكن السفر إلى تركيا عبر الحافلة، وذلك من خلال الانتقال من بوخارست في رومانيا، وسوف توصل الحافلة إلى اسطنبول، كما تتوفر الحافلات من صوفيا في بلغاريا، ومن دول اليونان، وإيران، وسوريا، ويستغرق السفر في الحافلة إلى يومين حتّى يتم الوصول إلى تركيا.
  • السيارة: يستطيع المسافر الذهاب من وسط أوروبا إلى تركيا عبر السيارة، ويتطلب دخول السيارة إلى تركيا وجود إذن دخول، وجميع الوثائق الضروريّة لذلك.
  • القارب: يُمكن الذهاب من جزر اليونان إلى تركيا؛ وذلك من خلال تشغيل القوارب، وتُساعد هذه الوسيلة على التمتع بالمناظر الطبيعيّة المُدهشة.
  • الإبل: يُمكن لسياح تركيا التنقل في أماكنها السياحيّة عبر ركوب الخيل، أو تسلق الجبال، أو التزلج على الجليد، وغير ذلك من أنواع رياضات المغامرة، كما يُمكن الماركة في الأنشطة الرياضيّة التقليديّة مثل: السباحة، والتنس، كرة القدم؛ إذ تُعتبر تركيا من البلاد الرياضيّة.


أوقات السفر إلى تركيا

يُنصح المسافرون الذهاب إلى تركيا في شهر نيسان، وشهر أيار، أو الذهاب إليها في منتصف شهر أيلول وشهر تشرين الأول، حيث تكون المنطقة قليلة الازدحام، وتكون درجات الحرارة مناسبة للسفر، أما أشهر تموز، وآب، وأوائل أيلول فتشهد اكتظاظاً بالمناطق الساحليّة، وخاصة على الشواطئ، إذ تُعتبر هذه الأوقات الأمثل للتنزه على الشواطئ، أو الإبحار، ويجدر القول أنَّ المدن الساحليّة تغلق أبوابها في فصل الشتاء؛ ولكن يُستثنى من ذلك عطلة عيد الميلاد ورأس السنة.[٢]


الأماكن السياحيّة في تركيا

يُمكن أن تستفيد العائلات في رحلتها إلى تركيا عبر زيارة الأماكن السياحيّة الموجودة في البلاد، منها ما يلي:[٣]

  • هيبودرم: وهو أحد أقدم الأماكن في إسطنبول، حيث يرجع تاريخه إلى القرن الثاني الميلاديّ، وكان بمثابة ساحة كبيرة لإقامة سباق العربات وغيرها من الأحداث، وكانت هذه الساحة مركزاً لاسطنبول لأكثر من 400 عام، ولكنَّ الموقع الآن هو حديقة تحتوي على ثلاثة أعمدة قديمة، ومسلة أُحضرت إلى المدينة من مصر عام 390م.
  • المسجد الأزرق: يقع هذا المسجد فوق مضيق البسفور، ويتميز بمآذنه الستة، ولا يزال المسجد ماثلاً غلى اليوم، ويُسمح للزوار الذهاب إليه لمُشاهدة البلاط الأزرق الرائع، والذي يعود سبب تسمية المسجد إليه.
  • آيا صوفيا: بقيت آيا صوفيا أعظم كنيسة مسيحيّة في العالم حتّى الفتح العثمانيّ، والذي كان في القرن الخامس عشر، وبعد ذلك حولّها العثمانيون إلى مسجد، ولكنه اليوم عبارة عن متحف.
  • قصر توبكابي: يُعتبر هذا القصر بمثابة المنزل القديم الذي سكنه السلاطين العثمانيين، وبعد حصول تركيا على استقلالها في عشرينيات القرن العشرين أصبح القصر متحفاً، ويحتوي على هياكل وتحف تزيد من روعته وأهميته.


المراجع

  1. "Turkey Travel Information", www.mapsofworld.com, Retrieved 7-8-2018. Edited.
  2. "Travel To Turkey", www.worldatlas.com,22-11-2017، Retrieved 7-8-2018. Edited.
  3. LINDA GARRISON (14-1-2018), "Turkey - Cruise and Land Tour"، www.tripsavvy.com, Retrieved 7-8-2018. Edited.
357 مشاهدة