كيفية تجهيز شنطة السفر

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٤٥ ، ٢٣ يناير ٢٠١٨
كيفية تجهيز شنطة السفر

تجهيز الملابس

يمكن اتباع إحدى الطرق الآتية لترتيب الملابس في حقيبة السفر؛ لتجنّب تجعّدها عند ضغطها في الحقيبة:[١]

  • لف الملابس: يُنصح الكثير من الأشخاص كثيري الترحال باتباع هذه الطريقة في ترتيب الملابس، فكلّ ما يحتاجه الأمر هو وضع قطعة الملابس على وجهها وثني الأكمام، ثمّ لفها من الأسفل للأعلى، وهذه الطريقة تجدي نفعاً عند طيّ السراويل، والتنانير، والقمصان الرياضية.
  • طيّ الملابس مع بعضها: قد تُسبب هذه الطريقة تجعّد الملابس بشكلٍ جزئي؛ وذلك بسبب قيام فكرتها على وضع نصف قطعة الملابس على أعلى الأخرى، بشكل حرف L مقلوب، ثم القيام بطيّ القطعة الأولى على الجزء النصفي من الثانية، وبعدها الرجوع وطيّ الثانية على الأولى، بما يشبه الوسادة.
  • المناديل الورقية: تستخدم هذه الطريقة عند محاولة الحفاظ على الملابس ذات الأنسجة الرقيقة من التجعد، وخاصةً إذا كانت تلك الثياب خاصة بسهرةٍ أو موعدٍ مسائي؛ حيث إنّه من المتعب استخدامها باستمرار.


تجهيز المعدات

يوجد العديد من المعدّات التي لا يجب على المسافر نسيانها أثناء تحضير شنطة السفر، ومنها ما يأتي:[٢]

  • الجهاز اللّوحي: يساعد الجهاز اللوحي في حفظ مجلداتٍ ذات أحجام كبيرة، ممّا يُقلل من عناء حمل الكتب أو الأوراق المكتوبة لقراءتها أثناء السّفر، ومن الجيّد كذلك التأكد من تحميل تطبيق سكايب على الهاتف المحمول؛ للتمتع بالمكالمات المرئية بشكلٍ مجّاني.
  • الشاحن: يُعدّ وجود الشاحن من الضروريات؛ وذلك للحرص على شحن كافة الأجهزة الخاصّة.
  • المصباح اليدوي: يعتبر حمل المصباح اليدوي مع تجهيزات شنطة السفر ضروريّاً، وخاصةً في الرحلات التي قد تنطوي على بعض التخييم، ودخول الكهوف، أو حتّى عند الرغبة في القراءة ليلاً.


تجهيز الأحذية

يُنصح عند تحضير الأحذية بتجهيز ثلاثة أزواجٍ من الأحذية، بحيث تكون موزعةً على الأصناف الثلاث، رياضية، ورسميّة، وزوج من الصنادل؛ حيث تكون هذه الأحذية ملائمةً للمناسبات التي سيتمّ حضورها، وعند السفر يُنصح بارتداء زوج الأحذية الأثقل، وتغليف الباقي في أكياسٍ مغلقةٍ في الحقيبة.[٣]


تجهيز المجوهرات

عند الرغبة أو الحاجة لأخذ بعض المجوهرات والإكسسوارات لأيّ سببٍ أو مناسبةٍ كانت، فإنّه يُنصح بارتداء القطع الثمينة منها؛ تجنباً لضياعها، ويتمّ الاحتفاظ بالقطع الأخرى غير المكلفة في علبةٍ مستديرة.[٣]


المراجع

  1. "Packing Tips for Travelers", www.smartertravel.com,19-6-2017، Retrieved 29-12-2017. Edited.
  2. Sue Williams (4-1-2015), "Packing tips: The top 10 best travel packing tips"، www.traveller.com.au, Retrieved 29-12-2017. Edited.
  3. ^ أ ب "How To Pack a Suitcase", www.realsimple.com, Retrieved 30-12-2017. Edited.