كيفية ترتيب الخزانة

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٠٥ ، ٨ أبريل ٢٠١٩
كيفية ترتيب الخزانة

ترتيب الخزانة حسب الاستخدام

تُعتبَر خطوة تحديد الملابس المُراد تخزينها تِبعاً للمواسم ما بين صيفيّ، أو شتويّ أمراً مهمّاً في ترتيب الخزانة؛ حيث يتمّ تخزين الأوشحة، والسُّترات، والملابس الشتويّة في الصيف، بينما يتمّ تخزين الملابس، والفساتين الصيفيّة، وملابس السباحة في الشتاء، بالإضافة إلى إمكانيّة استخدام علّاقات بألوان مختلفة؛ لتمييز أنواع الملابس، فمثلاً يتمّ تعليق السُّترات على علّاقات زهريّة اللون، بينما يتمّ تعليق ملابس العمل على علّاقات خضراء اللون، وهكذا.[١]


نصائح أخرى لترتيب الخزانة

هناك نصائح أخرى كثيرة لترتيب الخزانة؛ ومنها ما يأتي:[١]

  • إخراج كلّ الملابس من العلّاقات، والصناديق، والأدراج، بما في ذلك الأحذية، ووضعها على شكل مجموعات على الأرض، أو على السرير.
  • تحديد الملابس التي يرغب الشخص بالاحتفاظ بها؛ وهي تلك الملابس التي يتمّ ارتداؤها بشكل أساسيّ، ومُنتظَم.
  • استخدام الصناديق، أو الحقائب، أو السِّلال؛ لنَقل ما يُرغَب فيه، سواء إلى التنظيف الجافّ، أو إلى التبرُّعات، أو إلى أعمال الخياطة.[٢]
  • تصنيف الأشياء المُتشابهة في مجموعات، كالقمصان ذات الأكمام الطويلة، والأحزمة، والسُّترات الصوفيّة، وبناطيل العمل؛ حيث إنّ تصنيف الملابس في مجموعات يُساعد على تحديد المساحة اللازمة لكلّ منها، وطريقة التخزين، والتنظيم الأفضل لكلّ نوع.[٢]
  • اختيار طريقة التعليق المناسبة للملابس بشكل بارع؛ إذ يُنصَح بتعليق القمصان، والتنانير على العلّاقات الموجودة فوق الرفوف المُدمَجة في الخزانة، أمّا الفساتين الطويلة، والبناطيل، فيجب تعليقها بحيث لا تكون هناك قِطع من الملابس تحتها.[٣]


أدوات مساعدة لترتيب الخزانة

هناك عدّة أدوات تُساعد الشخص على ترتيب خزانته، ومنها ما يأتي:[٣]

  • تثبيت الأبواب الجانبيّة؛ حيث لا يعود الشخص بحاجة إلى التحرُّك من طرف إلى آخر؛ للوصول إلى ما يحتاجه؛ فهي تُوفّر السهولة، والراحة.
  • استخدام سلال جميلة؛ حيث تُخزَّن فيها الأدوات، والملابس المُتناثِرة؛ لتكون بعيدةً عن الأنظار، وحتى تظهر بشكل أنيق على الرفوف المفتوحة، علماً بأنّه يمكن الحصول عليها بثمن زهيد.
  • استخدام مُنظِّم للأحذية؛ حيث تتوفّر مُنظّمات الأحذية داخل الخزائن، بحيث تُوفّر المساحة اللازمة لتخزين الأحذية.
  • استخدام علّاقات خاصّة؛ حيث يُمكن استعمال علّاقات مُخصَّصة لكلِّ نوع من الملابس، بحيث تُتيح تصاميمها تناوُل قطعة الملابس بسرعة، وسهولة.


المراجع

  1. ^ أ ب "How to Organize Your Closet", m.wikihow.com, Retrieved 2019-3-23. Edited.
  2. ^ أ ب Elizabeth Larkin (2019-1-22), "The Ultimate Guide to Organizing Your Closet"، www.thespruce.com, Retrieved 2019-3-23. Edited.
  3. ^ أ ب Sienna Fantozzi (208-12-22), "22 Closet Organization Ideas You'll Want To Steal Immediately"، www.housebeautiful.com, Retrieved 2019-3-23. Edited.