كيف أرتب الملابس في الخزانة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٣٠ ، ٢٧ يونيو ٢٠١٨
كيف أرتب الملابس في الخزانة

ترتيب الخزانة

إنَّ مِن أصعب الأمور التّي قد تواجه ربّة المنزل أو أي إنسان آخر يمتلك خزانتهُ الخاصّة هوَ ترتيبها؛ فالخزانة عبارة عن غُرفة صغيرة تحتوي على الكثير من القطع والأشياء التّي تحتاج إلى الترتيب والتنظيم من فترةٍ إلى أُخرى، فالخزانة الفوضويّة تعمل على جمع الميكروبات والجراثيم التّي تُسببُ المرض للشخص التّي يرتدي ملابسهُ منها، لذلِكَ يجب الحرص على ترتيبها وتنظيفها بشكلٍ دوري ليتفادى الشخص تجمُّع هذهِ الجراثيم، وليحظى بخزانةٍ مُرتبة يستطيع الوصول إلى ملابسه فيها بِكُل سهولة.


قد يعتبرُ بعض الناس ترتيب الملابس من الأمور المُملة والتّي تحتاجُ إلى الوقت الطويل، ولكن بالإمكان جعل هذهِ العمليّة مُمتعةً وسهلة عن طريق إضافة بعض التفاصيل الصغيرة واتّباع بعض الطرق التّي تجعل الشخص مُتلهّفاً للقيام بالترتيب في كُل فترة.[١]


كيفيّة ترتيب الملابس في الخزانة

اتبع الخطوات التالية لترتيب الملابس في خرانتك بطريقة صحيحة:[٢]

  • تحضير والتفرُغ لوقت ترتيب ملابسه؛ فبِمُجرّد البدء عليهِ الانتهاء، فترك عمليّة الترتيب بعدَ البدء فيها سيجعل التكملة والانتهاء منها صعباً.
  • تحضير أكياس كبيرة للتخلُّص من الملابس والقطع المُختلفة التّي لا يحتاج إليها الشخص ولن يستخدمها مرّةً أُخرى، وتحضيرها ليقوم بالتبرُع بها لأشخاصٍ مُحتاجين، فإذا كانت القطعة غير مُفيدة للشخص قد تكونُ مُفيدةً لشخصٍ آخر.
  • شراء علّاقات ملابس مُلوّنة وجديدة، فذلِكَ يبعث في الشّخص حُب الترتيب والتغيير المُستمر، وهيَ غير مُكلفة أبداً، والعلّاقات المُلوّنة تجعل عمليّة الترتيب أسهل وبطريقة مُنظمة أكثر.
  • تفريغ الخزانة من الملابس جميعها ليسهُل تطهيرها وتنظيفها، ويتمّ ذلِك باستخدام بخّاخ مُطهّر وقطعة نظيفة من القماش أو منديل التنظيف، للتخلُّص من الجراثيم والغبار، حتّى يتم وضع الملابس الخاصّة في مكانٍ نظيف.
  • اختيار الملابس التّي يرغب الشخص بالاستغناء عنها ووضعها في أكياسٍ كبيرة حتّى يسهُل نقلها، ويُفضّل أن يتم غسلها وتنظيفها إذا رغب الشخص بالتبرع فيها لأشخاصٍ آخرين أو لجهةٍ أو جمعيّةٍ مُعيّنة.
  • التأكُّد فيما إذا احتاجت للغسل والتنظيف، ثُمَّ ترتيب النظيفة منها وغسل التّي تحتاج إلى التنظيف.
  • ترتيب الملابس حسب الألوان ليسهُل الوصول إليها، وليكون منظر الخزانة أجمل.


نصائح مهمة

هذه مجموعة من النصائح عليك الالتزام بها:[٣]

  • تعليق أكياس للرائحة الجميلة والعطرة في الخزانة؛ وهيَ أكياس تُباع في المحال التجارية تجعل رائحة الخزانة والملابس عطرة من الداخل.
  • فتح الخزانة كُل فترة لتهويتها.
  • وضع الملابس الرسميّة في أكياس الملابس حتّى تكون مُنفصلةً عن غيرها، ولضمان بقائها نظيفةً وبعيدةً عن الغُبار، ولتكون جاهزةً عندما يرغب الشخص بارتدائها.
  • وضع كُل قطعة ملابس على علّاقة خاصّة حتّى تكون أرتب وليسهل الوصول إليها.


المراجع

  1. ELIZABETH LARKIN (2018-4-1), "How to Organize Your Closet: The Ultimate Guide"، thespruce.com, Retrieved 2018-6-21. Edited.
  2. Jen DeRose, Lauren Smith (2018-5-21), "19 Closet Organization Ideas You'll Want to Steal Immediately"، housebeautiful.com, Retrieved 2018-6-21. Edited.
  3. "How to Organize Your Closet", wikihow.com, Retrieved 2018-6-21. Edited.