كيفية تطويل الأظافر بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٢٦ ، ٢١ يونيو ٢٠١٨
كيفية تطويل الأظافر بسرعة

الأظافر

للأظافر أكبر الأثر في إظهار جمال اليدين وإبراز أنوثة المرأة، لذلك يجب على المرأة أن تهتم بجمال يديها وأظافرها والمحافظة عليها حتى تبدوان بأبهى حُلة، وللحصول على أظافر جميلة يجب على المرأة أن لا تهمل أظافرها والمحافظة على نظافتها وصحتها حتى لا تتعرض لبعض المشاكل كالتكسر والضعف وظهور بعض البقع عليها. كثيرٌ من النساء يسعين لتطويل أظافرهنّ حتى تبدو أجمل، لذلك اخترنا خلال هذا المقال بعض الوصفات التي تعمل على تطويل الأظافر بسرعة في المنزل.[١]


وصفات وخلطات لتطويل الأظافر بسرعة

من اهم الوصفات البسيطة لتطويل الأظافر بسرعة:[٢]

  • وصفة زيت الزيتون وماء الورد: سخّني سيدتي كميّةً صغيرة من زيت الزيتون ثم اتركيها حتى تبرد قليلاً، ضعي على أظافرك طبقةً من زيت الزيتون واتركيها لمدة خمس دقائق، ثمّ اغسليها بالماء البارد وامسحي أظافرك بعدها بماء الورد.
  • وصفة صفار البيض وعسل النحل: اخفقي صفار بيضة واحدة، ثم أضيفي لها ملعقتين من عسل النحل والقليل من الملح، وادعكي أظافرك جيداً بالمزيج السابق واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي أظافرك جيداً بالماء البارد والملح.
  • وصفة الطماطم والثوم: امزجي سيدتي حبةً من الطماطم في الخلاط الكهربائي ثم أضيفي إليها فصاً من الثوم المهروس والقليل من الملح ثم انقعي أظافرك لمدّة ربع ساعة.
  • وصفة شمع العسل مع زيت الخروع: امزجي ملعقةً من زيت الخروع مع كمية مناسبة من شمع العسل جيداً، ثمّ دلّكي أظافرك بلطف بالمزيج السابق ثم اتركيه لمدة ربع ساعة واغسليه بالماء الفاتر.
  • وصفة اللافندر: امزجي ثلاث نقاط من زيت اللافندر مع ملعقة من زيت الأفوكادو، ثمّ ادعكي أظافرك جيداً بلطف واغسليها بالماء البارد.
  • وصفة خل التفاح: امزجي ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الزيتون ونفس الكمية من خل التفاح وصفار بيضة جيداً، ثم ضعي المزيج في وعاء نظيف في الثلاجة، واستخدميه بدهن الأظافر عن طريق الاستعانة بقطعة صغيرة من القطن.
  • وصفة الليمون والملح: اخلطي كميّةً مناسبة من عصير الليمون والملح، ثمّ ضعي المزيج على الأظافر واتركيه لمدة عشر دقائق ثمّ اغسليه بالماء البارد.

يجب مراعاة أنّ جميع الوصفات مهما كانت ولأي غرض كانت يجب الاستمرار والانتظام في استعمالها إلى حين الوصول إلى النتائج المرجوة، لذلك عليك سيّدتي أن لا تملّي وتداومي على استخدام الخلطات التي تناسبك والتي تفضلينها للحصول على نتيجتك المطلوبة.[٣]


طرق العناية بالأظافر

من أهم طرق العناية في الأظافر :[٤]

  • الاهتمام بتناول الأطعمة الصحية والغنية بالفيتامينات والمعادن.
  • الابتعاد عن استخدام الأظافر كملقط لالتقاط الأشياء الثقيلة أو القاسية.
  • لبس القفازات أثناء استخدام المواد الكيميائية والمنظفات.
  • برد الأظافر بانتظام على أن تكون طريقة البرد باتجاه واحد فقط.


المراجع

  1. "Home Remedies for Brittle Nails", top10homeremedies, Retrieved 14-6-2018. Edited.
  2. Lisa Fields, "Can You Make Your Nails Grow Faster?"، webmd, Retrieved 14-6-2018. Edited.
  3. [ https://www.webmd.com/beauty/features/strong-nails-hands#2 "Women's Hand and Nail Care"], webmd, Retrieved 14-6-2018. Edited.
  4. Komal Kaviliga (10-1-2018), "How To Grow Nails Faster And Stronger"، stylecraze, Retrieved 14-6-2018. Edited.