كيفية تنظيف فرش المكياج

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٠٤ ، ٢١ يونيو ٢٠١٦
كيفية تنظيف فرش المكياج

تسعى المرأة للحفاظ على جمال وجهها بشكلٍ دائمٍ، ولهذا الغرض فإنها تلجأ لاستخدام مستحضرات التجميل، ولكل نوعٍ من هذه المستحضرات أدواتٌ معينةٌ وفُرّشٌ خاصة له، من أجل تطبيقه بشكلٍ صحيحٍ، ولكن يجب الانتباه إلى أن فرش المكياج من أكثر الوسائل التي تساعد على نقل الجراثيم والبكتيريا غلى الوجه، وبالتالي إصابة البشرة بالكثير من المشاكل كالحبوب، والالتهابات الجلدية وغيرها، وفي هذه المقالة سنتعرف على كيفيّة تنظيف فرش المكياج.


طرق تنظيف فرش المكياج

هناك بعض الطرق التي تساعد كل سيدة على تنظيف فرش مكياجها بشكلٍ صحيح، وبالتالي حماية وجهها من الجراثيم والأمراض، ومن هذه الطرق ما يأتي:


شامبو الأطفال

يعتبر شامبو الأطفال من أكثر الطرق التي تساعد على تنظيف فرش المكياج، وذلك بسبب مركباته فائقة الحساسية حتى تناسب بشرة الأطفال، ويمكن استخدام شامبو الأطفال من خلال وضع فرشاة المكياج تحت حنفية الماء، وسكب قطرةٍ واحدةٍ من الشامبو، ثمّ فرك شعيرات الفرشاة بنعومةٍ وحذرٍ بدءً من القاعدة إلى نهاية الشعيرات، وبعدها يتم غسل الفرشاة وتكرار وضع الشامبو حتّى يختفي لون المكياج عن الفرشاة تماماً.


رغوة غسول الوجه

يعتبر غسول الوجه من المسحضرات المصنوعة بشكلٍ خاصٍ لتنظيف الوجه، وإزالة آثار وبقايا الكريمات والمكياج عن الوجه، ولهذا فإنّ رغوته مناسبةٌ جدّاً لتنظيف الفرش، من خلال فرك شعيرات الفرشاة بها، وغسلها بالماء الكثيف بشكلٍ جيدٍ.


المناديل المبللة

تحتوي المناديل المبللة على مواد مطهرة ومعقمة، ولذلك فهي تستخدم في تنظيف الأطفال، وبالتالي يمكن استخدامها لتنظيف الفرش، حيث يتم فرد منديلاً مبللاً في باطن اليد، ثمّ تمرير الفرشاة على المنديل، مع مراعاة فركها وتدليكها بشكلٍ لطيفٍ وبحركاتٍ دائريةٍ، بعدها يتمّ غسل الفرشاة الضغط عليها حتى يختفي لون المكياج عنها.


الخل والماء

تعتمد هذه الطريقة على مزج ملعقتين كبيرتين من الخل، مع أربع ملاعق كبيرة من الماء، ثمّ نقع الفرش بهذا الخليط، وتركها منقوعةً مع مراعاة تحريكها بين فترةٍ وأخرى، وذلك من أجل التخلص من بقايا المكياج المتراكمة عليها، ثمّ غسلها بالماء الدافئ.


كيفية تجفيف فرش المكياج

بعد التعرّف على طرق تنظيف فرش المكياج، يجب تجفيف الفرش بشكلٍ جيّدٍ حتّى لا يعطي التنظيف نتيجةً عكسيةً على البشرة عند استخدام الفرش مرةً أخرى، حيث يجب الابتعاد عن تجفيف الفرش وهي في وضعٍ رأسيٍّ، حتى لا يرتفع الماء إلى أعلى الفرشاة، ويستقر في القاعدة، وبالتالي تفكك الشعيرات وتساقطها، والطريقة الصحيحة هي تجفيف الفرش بوضعٍ أفقيٍّ وسريعٍ بالاعتماد على خطوتين أساسيتين هما:

  • تجهيز منشفةٍ جافةٍ، وطويها ثلاث مراتٍ من المنتصف، وفردها مرةً واحدةً من مكان الثنية، ثمّ وضع قطعةٍ إسطوانيةٍ تحت المنشفة، وذلك من أجل عمل قاعدة الأرجوحة.
  • وضع فرش المكياج بشكلٍ متوازنٍ فوق ثنية المنشفة، مع مراعاة أن يكون رأس الفرش إلى الأسفل، والانتباه إلى عدم ملامسة الفرش للمنشفة، ثمّ ترك الفرش لعدة ساعاتٍ حتى تجف تماماً.