كيفية تنعيم الشعر طبيعياً

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٣ ، ٢٨ أكتوبر ٢٠١٤
كيفية تنعيم الشعر طبيعياً

إن عملية تنعيم الشعر ليست المهمة الرئيسية بل هي الهدف الذي نسعى إليه وفي طريقنا سيتطلب منا حل مشاكل الشعر المختلفة التي تقف عائقاً أمام حصولنا على شعر ناعم ومتألق ولذلك جئنا لكم ببعض من الزيوت الطبيعية التي تشكل حلاً لمشاكل الشعر وتعطيه النعومة المطلوبة .


زيت الخروع


يعمل زيت الخروع لمنع جفاف الشعر ، و هو علاج طبيعي لمشاكل الشعر المختلفة، مثل تساقط الشعر والقشرة، وتقصف الشعر ، وجفاف فروة الرأس ، وتكسر الشعر،ويعتبر زيت الخروع فعالاً في حل كل من هذه المشكلات ، ويمكنك تطبيق زيت الخروع بأطراف أصابعك على الشعر و فروة الرأس ، وإتركه لمدة 30 دقيقة – لا بأس إن ترك لمدة أطول – ثم يتوجب غسل الشعر بالشامبو.


زبدة الشيا


زبدة الشيا هي بلسم طبيعي للشعر ، وكما أنه يشكل طبقة واقية للشعر ضد الأشعة فوق البنفسجية الضارة ، وتتميز بخصائص مضادة للإلتهابات وكما تساعد زبدة الشيا في علاج الشعر الجاف ، ستحتاج إلى إذابة 100 جم من زبدة الشيا في غلاية ثم أضف 20 جرام من زيت لب المشمش على ذلك وحرك الخليط ثم قم بإضافة 20 قطرة من عصير الليمون، و 10 قطرات من زيت روزماري، و 40 من نشا الذرة المعدلة وراثياً ، إخلط المزيج جيداً وطبقه على الشعر.


زبدة الكاكاو


زبدة الكاكاو هي أيضاً علاج طبيعي للشعر الجاف ، يمكنك تحضير العجينة عن طريق خلط 8 أوقيات من الكاكاو الخام قطع زبدة، 2 أوقية من زيت الجوجوبا، و 1 اوقية (الاونصة) من زيت السمسم أو زيت اللوز الحلو ، ثم إتركه حتى تحصل على خليط سميك ، إنقع شعرك بالماء تأخذ الخ ، خذ الخليط في راحة يدك وطبقه على الشعر ، يمكن استخدام المزيج قبل غسل الشعر بالشامبو .


زيت الأركان


ويعتبر زيت أرغان مفيداً للشعر كما أنه يحافظ على الصحة الجيدة للشعر . فهو يستخدم كمغذ عميق لشعر ، ببساطة كل ما عليك هو القيام بتدليك لفروة الرأس والشعر ببعض من زيت الأركان ، ثم لف رأسك بمنشفة دافئة رطبة. و شطفه بعد 1-2 ساعات مع القليل من الشامبو، و للحصول على أفضل النتائج، إترك الأمر ليلة كامل ويمكنك ممارسة هذا الأسلوب، ليلةً واحدةً في الأسبوع.


الشاي الأسود


الشاي الأسود هو بلسم طبيعي للشعر الجاف ،يمكنك إعداد كوب من الشاي الأسود من خلال وضع كيس الشاي في كوب من الماء الساخن ، إسكبه على شعرك ،لينتشر بالتساوي في جميع أنحاء رأسك ، اتركه لمدة 20-30 دقيقة ثم غسله.