كيفية حذف حساب في الفيس بوك

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٥٥ ، ١٩ أكتوبر ٢٠١٦
كيفية حذف حساب في الفيس بوك

الفيس بوك

الفيس بوك (Facebook) هو عبارةٌ عن أحد مواقع التواصل الاجتماعيّ الموجودة في عصرنا الحاليّ، والذي نال شهرةً واسعةً في مدةٍ قياسيةٍ لا تتجاوز الخمس سنوات، ولعلّ أحد أسباب شهرة هذا الموقع قدرته على تغيير نظرة الشعوب في التعامل مع شبكة الإنترنت، وزيادة قدرة التأثير على الناس بكافة المجالات، وقد يلجأ العديد من المستخدمين إلى إغلاق حساباتهم للعديد من الأسباب، وفي هذا المقال سنذكر كيفية حذف حساب الفيس بوك، ومعلومات أخرى.


أسباب حذف الفيس بوك

هناك الكثير من الأشخاص الذين يتخذون قرار حذف حساباتهم على الفيس بوك إمّا بشكلٍ مؤقتٍ أو بشكلٍ نهائيّ، حيث تتعدد الأسباب وتكثر، إلا أنّ أهمّها: شعورهم بأنّ هذا الموقع يسبب ضياع أوقاتهم وأيامهم، بالإضافة إلى شعورهم بفقد قدرتهم على التركيز سواءً في الدراسة أم العمل، كما أنّ إدمان هذا الموقع قد يسبب العديد من المشاكل النفسية والأسرية والعملية، وهناك بعض الأشخاص الذين يودون بدء حياةٍ جديدةٍ ونسيان الماضي وبالتالي حذف حساب الفيس الذي يذكرهم بتفاصيله.


كيفية حذف حساب الفيس بوك

  • تسجيل الدخول إلى الفيس بوك كما يفعل الشخص في الأيام العادية، أو من خلال الضغط على الرابط الآتي: (https://ssl.facebook.com/help/contact.php?show_form=delete_account).
  • الضغط على خيار (Delete my account) في النافذه المنبثقة بعد الدخول إلى الرابط في الخطوة السابقة.
  • إدخال (كلمة المرور) في المكان المخصّص لذلك، بالإضافة إلى تعبئة الحقل الفارغ بالكلمة المناسبة الموجودة في هذه الصفحة، وهذه الخطوة عادةً ما تتمّ بهدف التأكد من أنّ الشخص الذي يقوم بهذه العملية هو إنسانٌ عادي وليس آلة أو روبوت.
  • الضغط على كلمة موافق (Okay).
  • تعطيل الحساب قد تمّ بنجاح وستظهر شاشةٌ منبثقةٌ تخبر المستخدم بنجاحه في إتمام هذه العملية، كما تخبره الرسالة بإمكانية استعادة حسابه مرّة ً أخرى خلال مدّة أقصاها 14 يوماً، وكلّ ما على المستخدم عمله هو تسجيل الدخول إلى الفيس بوك كما في الأيام العادية في حال أراد استرجاع حسابه.


فوائد الفيس بوك

  • تبادل الأراء والأفكار وفتح مساحة واسعة للنقاس في مختلف الأمور والقضايا التي تواجه الإنسان في الحياة اليومية، فضلاً عن تبادل الثقافات والمعارف المختلفة بين شعوب العالم.
  • الاستفادة من كمية المعلومات الهائلة الموجودة على هذا الموقع وبالأخصّ الصفحات المختصّة في مجالاتٍ معينةٍ، مثل: الصفحات الطبية، والغذائيّة، والصحيّة، والعلاجيّة، والثقافيّة، والاجتماعيّة، والتربويّة، والإرشاديّة.
  • إمكانية نشر المواقع والمدونات، أو عمل صفحةٍ متخصّصةٍ في مجالٍ معينٍ وحصد آلاف الزوار حول العالم.
  • الاستفادة من خدمات التسويق الإلكترونيّ.
  • نشر المحبة والإخاء والسلام بين الناس، وتصحيح بعض الأفكار الخاطئة، مثل: الأفكار السائدة عن الدين الإسلاميّ لدى الغرب.