كيفية حماية الوجه من الشمس

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٥٨ ، ٢٩ يونيو ٢٠١٧
كيفية حماية الوجه من الشمس

حماية الوجه

يحتاج وجه الإنسان إلى الكثير من الاهتمام، والعناية، وذلك لحمايته من عوامل الجو المختلفة؛ كالغبار، والأتربة، والرياح، وأشعة الشمس، إذ تعتبر أشعة الشمس ضارةً له، وتلحق به العديد من الأضرار، حيث تؤدي إلى ظهور البقع والحبوب عليه، واسمراره، الأمر الذي يتطلب حمايته منها، وفي هذا المقال سنعرفكم كيفية حماية الوجه من الشمس.


كيفية حماية الوجه من الشمس

وصفة اللوز

نقع ملعقتين صغيرتين من اللوز في كوب من الماء، ثم طحنه في وعاء الخلاط الكهربائي للحصول على بودرة اللوز، ثم إضافة بياض بيضة إليه، مع عصير نصف ليمونة، للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم تطبيقه على البشرة، وتركه لمدة ثلث ساعة، ثم شطف البشرة بالماء الفاتر، ثم بالماء البارد، وذلك لإغلاق المسام، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع للحصول على نتائج مضمونة.


وصفة الموز

هرس موزة، ثم إضافة خمس ملاعق كبيرة من الحليب إليها للحصول على عجينة طرية، ثم تطبيقها على الوجه لمدة ثلث ساعة، ثم شطفها بالماء الفاتر، ثم بالماء البارد، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع للحصول على نتائج واضحة ومضمونة.


وصفة البطاطا

سلق حبة بطاطا، ثم تصفيتها، وإضافة ست ملاعق كبيرة من الملح إليها، وخلطهما جيداً للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم تطبيقه على البشرة، وتركه لمدة ثلاثين دقيقة حتى يجف، ثم شطفه بالماء الفاتر، ثم بالماء بالبارد، ويفضل تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة مع التركيز على المناطق الغامقة للحصول على نتائج مضمونة.


وصفة الزبادي

مزج أربع ملاعق صغيرة من الزبادي مع عصير نصف ليمونة للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم تطبيقها على البشرة لمدة ثلاثين دقيقة، ثم شطفها بالماء البارد، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة للحصول على نتائج مضمونة.


نصائح لحماية الوجه من الشمس

  • ارتداء قبعة صيفية، ونظارات شمسية عند الخروج.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس في ذروتها، أي من الساعة العاشرة إلى الساعة الرابعة بعد الظهر؛ وذلك لأن الشمس خلال هذه الساعات تكون مضرة جداً.
  • تجنب ارتداء الملابس غامقة اللون عند الخروج في الشمس حتى لا تمتص حرارة الشمس، وارتداء الملابس فاتحة اللون.
  • ارتداء الملابس الرطبة عند الذهاب إلى البحر، وتجنب ارتداء الملابس الجافة.
  • وضع واقي الشمس على الوجه قبل الخروج يومياً.
  • الإكثار من شرب الماء للمحافظة على رطوبة البشرة، ونعومتها، ونضارتها، ولتجنب جفافها، أي بما يعادل ثمانية أكواب كل يوم.