كيفية صنع الإكسسوارات اليدوية

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١١ ، ٢١ يونيو ٢٠١٦
كيفية صنع الإكسسوارات اليدوية

كيفية صنع الإكسسوارات اليدوية

تقضي بعض الفتيات أوقات فراغهنّ في صنع الإكسسوارات اليدويّة، وذلك لصنع الإكسسوارات الخاصّة بها بما يتلاءم مع احتياجاتها وبما يتناسب مع ألوان ملابسها، كما تستعين بعض هؤلاء الفتيات بصنع الإكسسوارات اليدويّة وبيعها للحصول على دخل إضافي.


إكسسوار لليد من الخرز

لعمل إكسسوار من الخرز يراعى توفّر بكرة من الخرز باللون الأبيض أو أيّ لون آخر، وفرد شمع، وطوق معدنيّ عريض مناسب لاستدارة اليد أو عدد رفيع منها، وخيوط صوف بعدّة ألوان.

  • باستخدام فرد الشمع تفرد طبقة خفيفة من الشمع الذائب على السطح الخارجي للأطواق المعدنيّة.
  • يحرّر خيط الخرز الملتفّ حول بكرة الخرز، ثمّ يلفّ حول الطوق المعدنيّ بشكل كامل، ويترك حتّى يجفّ الشمع ويلتصق بالطوق.
  • تنفّذ الخطوة السابقة على جميع الأطواق المعدنيّة الرفيعة، وفي حالة الطوق المعدنيّ العريض يراعى الاستمرار في لفّ خيط الخرز حولها لحين تغليفها بالكامل.
  • تلفّ خيوط الصوف عرضيّاً حول الطوق المعدنيّ، بحيث تفصل بين كل حبة خرز وأخرى، ويمكن اعتماد لون واحد من خيوط الصوف في كلّ طوق أو أكثر من لون في الطوق الواحد، وتثنت نهايته في الطوق باستخدام فرد الشمع.


إكسسوار للرقبة من الأحجار الملوّنة

لعمل إكسسوار للرقبة من الأحجار الكريمة يراعى توفّر قماش أبيض أو أسود، ومقصّ، وإبرة وخيط رفيع بلون مطابق للون القماش المختار، ومجموعة من الأحجار الملونة المثقوبة من طرفيها، وشريط ملوّن ويراعى أن يكون متناسباً مع ألوان الأحجار الملوّنة المختارة.

  • تقصّ قطعة القماش على شكل نصف دائرة أو مثلث، ثمّ تكوى للتخلّص من التجاعيد الموجودة بها حتّى تصبح مستوية.
  • ترتّب الأحجار الملوّنة على قطعة القماش بجانب بعضها البعض حتّى تغلفها بالكامل إلى الأطراف، ثمّ يخاط كلّ حجر ملوّن بشكل محكّم في مكان وجوده بالاستعانة بالإبرة والخيط.
  • يقص الشريط الملون بطول مناسب لاستدارة الرقبة، مع ترك بضع سنتيمترات زائدة في كلا طرفيه للتمكن من ربطه حول الرقبة، ثمّ من منتصفه أسفل الخط العلوي من قطعة القماش.


إكسسوار للأذن من الأزرار

لعمل إكسسوار للأذن من الأزرار يراعى توفر مجموعة من الأزرار بألوان وأحجام متنوعة، ومجموعة من السلاسل المعدنيّة الرفيعة، والقطعة الخاصة بتثبيت الحلق بداخل خرم الأذن.

  • تفصل القطع الدائريّة المكوّنة للسلاسل المعدنيّة عن بعضها البعض، وتثبّت كلّ قطعة منها في أحد ثقوب كلّ زر من الأزرار.
  • يشبك عدد من الأزرار مع بعضها البعض باستخدام القطع الدائريّة المثبتة بها، ثمّ تثبت القطعة الخاصة لتعليق الحلق في خرم الأذن أعلى كل مجموعة من الأزرار.