كيفية صنع لعبة من الورق

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٠١ ، ١٥ مايو ٢٠١٦
كيفية صنع لعبة من الورق

تسلية الأطفال

يعتبر صنع الألعاب الورقية من الفنون التي يمكن تطبيقها منزلياً وبمساعدة الأطفال، كنوع من التسلية ولقضاء بعض الوقت مع الأطفال في ابتكار بعض الألعاب الورقية، حيث يعتبر هذا النوع من الفنون من النشاطات الممتعة والتي تساعد في تنمية المهارات الفكريّة واليدويّة للطفل، من خلال مشاركته في تصنيع اللعبة.


كيفيّة صنع لعبة من الورق

  • طريقة صنع مروحة ورقية: في البداية يجب وضع نقطة في منتصف الورقة (يجب مراعاة أن تكون الورقة مربّعة الشكل)، باستخدام المسطرة للاستدلال على الأبعاد المناسبة لنقطة الوسط، ومن ثم رسم خطوط متقاطعة في هذه النقطة، بحيث يكون امتداد كل خط ما بين كل زاويتين متقابلين من الورقة، للحصول على أربعة مثلثات متساوية، ومن ثم باستخدام المقص، يتمّ قصّ المثلثات المتشكلة من جهة طرف الورقة فقط، بحيث تبقى المثلثات متماسكة عند نقطة المنتصف، ومن ثمّ يتمّ طيّ أحد أطراف المثلثات الأربعة، بواسطة دبوس في منتصف الورقة، ومن ثم طي الأطراف المتبقية، حتى يصبح الشكل النهائيّ، مثل شكر المروحة، وبعد ذلك تثبت المروحة على عود المصاص بواسطة دبوس آخر، مع ترك فراغ صغير جداً بين العود والمروحة لتتحرك، وينفخ عليها لتتحرّك.
  • طريقة صنع قارب ورقي: في البداية يتم ثني الورق المقوّى من المنتصف باستخدام المسطرة، حتى ينتج خط واضح، ومن ثمّ يتمّ تطبيق أطراف الورقة على شكل مثلث، بحيث يكون رأس المثلث من جهة هذا الخط، أما الجزء السفلي من أطراف الورقة، فيتم طيه، بحيث يكون كل طرف من الطرفين باتجاه معاكس للآخر (للأمام وللخلف)، سينتج في هذه المرحلة شكل شبيه بقبعة الصياد عند فتحه، بعد ذلك يتم ثني الأطراف إلى الأعلى، ومن إعادة ثني الأطراف للداخل مرةً أخرى، حتى يتشكل شكل قارب صغير ورقيّ.
  • طريقة صنع قناع للوجه: من خلال رسم وجه الطفل على الورق المقوّى، والطلب من الطفل أن يلوّنه، بعد ذلك يتمّ قصّ مكان العينين، ومن ثم كبس الشريط الملوّن على القناع ليستطيع الطفل أن يلبسه.
  • طريقة صنع لعبة من الورق: لصنع لعبةً من الورق، يجب تحضير، كرة من القطن الملوّن، وأقلام تلوين، ومادةً لاصقةً. في البداية يجب رسم عينين وفم وأنف على ورقةً بيضاء، وعلى ورقة أخرى رسم اليدين وقصهما، بعد ذلك ثني الورقة التي تمّ الرسم عليها، على شكل أسطوانة وتثبيتها باستخدام مادةً لاصقةً، ثم لصق اليدين، ومن ثم القطن الملون على الرأس.
338 مشاهدة