كيف أختار ملابس تناسبني

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٧ ، ٢٨ يونيو ٢٠١٨
كيف أختار ملابس تناسبني

تنسيق الملابس

يجب على الجميع أن يظهر في أجمل وأبهى صورة، سواء إناث أو حتى شباب، لكن بحسب الطبيعية والفطرة يكون اهتمام الفتاة بموضوع اللباس وتنسيقاته بشكل أكبر من الشباب، فقد تمتلك الفتاة أحياناً لباساً أنيقاً ومرتباً جداً، ولكنها لا تستطيع أن تقوم بتنسيقه من ناحية الألوان، وحسب المختصّين في الموضة، فإنّ الملابس يتم اختيارها بناءً على مجموعة من الأمور، مثل: لون الشعر، ولون البشرة، إضافةً إلى شكل الجسم نفسه والذي يختلف من إنسان لآخر، بحيث يوجد للجسم عدة أشكال.[١]


شكل الجسم

بعض أشكال الجسم المختلفة، والملابس المناسبة لها:[٢]

  • شكل الموزة: هو الجسم النحيف، الخالي من أي انحناءات فيكون عبارة عن كتلة واحدة، فإذا كنتِ من هذا النوع، احرصي على ارتداء الملابس التي تعطيكِ حجماً أكبر، كالسراويل والتنانير، وحاولي أن تبتعدي عن ارتداء بناطيل الجينز الضيقة جداً؛ لأنّها ستبرز عيوب جسمكِ وضعف ساقيكِ مثلاً، وفي حال كنتِ نحيفة وطويلة، تجنّي لبس الكعب؛ لأنّه سيزيد من طولك ويظهركِ نحيفة بشكل أكبر.
  • شكل التفاحة: هو الشكل الذي يكون فيه البطن والمعدة كبيرين، وهنا يجب عليكِ الابتعاد عن ارتداء الملابس الضيقة وتحديداً القمصان وكذلك الفساتين التي تمتلك حزاماً عند الوسط، فيمكنك ارتداء ملابس واسعة، فضفاضة تعطي جسمكِ منظراً أكثر انسيابية وجمالاً.
  • شكل الكمثري: هنا يكون الجسم بصدر صغير، وتكون المؤخرة كبيرة وممتلئة إضافةً إلى كون البطن متوسّط الحجم، فاختاري ملابساً متوسطة الطول وفضفاضة، وحاولي أن تتجنّبي ارتداء الكعب العالي لأنّه يعطيكِ حجماً أكبر.
  • شكل الساعة الرملية: هنا يكون الخصر نحيفاً، والصدر كبيراً، والمؤخرة ممتلئة وكبيرة أيضاً، فاحرصي على ارتداء الملابس متوسطة الطول وأيضاً ابتعدي عن الفساتين ذات الحزام لأنّها ستعطي خصرك حجماً أصغر بكثير.


لون البشرة

لو تحدّثنا عن اختيار الملابس بحسب لون البشرة، فيكون كالتالي:[٣]

  • إذا كنتِ تمتلكين بشرة متوسّطة السمار وكذلك شعر أسود، فحاولي أن تختاري ملابس ذات ألوان فاتحة وزاهية، حتى تظهرين مشرقة.
  • إذا كنتِ تمتلكين بشرة شديدة السمرة، فهنا يجب عليكِ أن ترتدي الملابس الفاتحة والزاهية، وابتعدي كل البعد عن الألوان الذهبية ومشتقاتها؛ لأنّها سوف تزيدك سمرةً، إضافةً إلى كل من اللون الأصفر والبرتقالي أيضاً.
  • أمّا بالنسبة للبشرة البيضاء والشقراء، فهنا يمكنكِ ارتداء أي لون تحبينه سواء أكان فاتح أو داكن، جميعها ستناسبكِ.
  • بالنسبة للمرأة الحامل، فيجب عليكِ أن ترتدي الملابس الواسعة حتى لا تضيقي على جنينكِ عن طريق الضغط على بطنكِ، وخذي بالاعتبار أن ّالألوان الداكنة تظهركِ نحيفة دون أن تلجئي لارتداء الملابس الضيقة.


المراجع

  1. "How to Decide What to Wear", wikihow, Retrieved 21-6-2018. Edited.
  2. "10 TIPS ON HOW TO DRESS FOR YOUR BODY SHAPE", beautyandtips, Retrieved 21-6-2018. Edited.
  3. "How to Choose Your Best Clothing Colors", wikihow, Retrieved 21-6-2018. Edited.