كيفية عمل الكونتور للوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ١٧:٤٢ ، ٢١ يونيو ٢٠١٩
كيفية عمل الكونتور للوجه

كونتور الوجه

يمكن للكونتور أن يُغيّر من مظهر الوجه كلياً، حيث يتضمّن استخدام أحمر الخدود، والبرونزر، والهايلايتر، والكونسيلر؛ وذلك لتسليط الضّوء على أجزاء الوجه التي المُحببة وتصغير الأجزاء غير المُحببة، ولإنشاء تجاويف وظلال في الأماكن التي تحتاج لذلك، ولتحديد زوايا الوجه، وسواء كان الوجه مستديراً أو ذو عظام محفورة، يمكن الاستفادة وتعلم كيفية عمل الكونتور للوجه؛ لإظهاره بشكلٍ جذاب وجميل.[١]


اختيار أدوات الكونتور

عند وضع الكونتور نحتاج إلى وضع أساس على الوجه؛ حتى يُبرز مظهره بشكل ٍأوضح، ويمكن الاختيار بين وضع كونتور سائل، أو كونتور بودرة، لكن يجب الانتباه إلى استخدام كريم أساس سائل عند وضع الكونتور والهايلاتر السائل، وبالمثل عند استخدام الكونتور والهلايتر البودرة يجب أن يكون الأساس من البودرة، ويمكن استخدام الكونسيلر مع وضع كريم الأساس، ويُفضّل اختيار كونتور أغمق من لون البشرة، وفرشاة مكياج، وهايلايتر أو كونسيلر أفتح من لون البشرة بدرجتين على الأقل، وبودرة تثبيت.[٢]


كيفية عمل كونتور الوجه

تتضمن طريقة وضع الكونتور بشكلٍ صحيح الخطوات الآتية:[٣]

  • تُوزّع قاعدة الأساس بشكلٍ ناعم ومثالي؛ لوضع الكونتور عليها.
  • البدء بوضع النقاط الرئيسية لخطوط الكونتور والتي تكون في المنطقة الواقعة أسفل خط الفك، ومنطقة جوانب الصدغين، وجوانب الأنف، وفي تجويف عظام الخدين، والمهم هنا هو اتّباع شكل عظام الوجه لتحديد مكان وضع الكونتور المناسب، وينبغي أن يكون المظهر النهائي طبيعياً بقدر الإمكان.
  • تجنّب وجود خطوط واضحة ومحددة على الوجه من الكونتور، ويتم التخلّص منها من خلال استخدام اسفنجة رطبة، أو فرشاة الأساس؛ لمزج المُنتج وإخفائه.
  • يُضاف أحمر الخدود الوردي الدّاكن على أعلى عظام الخدين؛ للحصول على مظهر جذَاب.
  • يُوضع الهايلايتر على المناطق التي يقع عليها الضّوء من الوجه، مثل: عظام الخدين والحاجبين، وجسر الأنف، وأعلى الشّفتين، ومنتصف الذقن، حيث يُعزز الهايلايتر تأثير الكونتور على مكياج الوجه.
  • تُمزج المنتجات باستخدام فرشاة صغيرة ورقيقة، بدءاً من الجبين، مع التّكرار ودفع المنتج لأسفل قليلاً، وعند الانتهاء من مزج الخدين، يتم الانتقال بحركة تصاعدية إلى الجبين لإعطاءه مظهراً سلساً.
  • تُوضع اللمسة الأخيرة باستخدام بودرة شفافة وفرشاة لتوزيعها برفقٍ على البشرة، فهذا سيجعل المظهر النهائي يدوم مدةً أطول، ويمكن وضع بعض أحمر الخدود أو البرونزر؛ لإضافة القليل من الدفء والرونق للمظهر النهائي.


المراجع

  1. Laura Francis (7-7-2014), "What You Need To Know About Contouring"، www.steadyhealth.com, Retrieved 2-6-2019. Edited.
  2. "How to Contour and Highlight Your Face (Makeup)", www.wikihow.com,8-12-2018، Retrieved 2-6-2019. Edited.
  3. Esha Saxena (24-7-2018), "How To Contour Your Face? Tutorial And Tips For Beginners"، www.stylecraze.com, Retrieved 2-6-2019. Edited.