كيفية فرد الشعر للرجال بالبيت

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٢٩ ، ٢٨ نوفمبر ٢٠١٨

أسبري الحليب والعسل

يُستخدم الحليب والعسل لفرد شعر الرجال بتطبيق الخطوات التالية:[١]

  • مزج نصف كوبٍ من الحليب ما يقارب 236مل مع نصف كوبٍ من الماء ما يعادل 236مل، ويُسكب المكوّنين معاً في زجاجة أسبري فارغة، وتُرج المكوّنات جيداً، وتُطبق على الشعر المتموج، يُفيد الحليب في فرد الشعر، والتخلص من التموجات؛ لاحتوائه على فيتامين E، وعلى البروتينات التي تزيد من قوة الشعر وتُغلفه، إلّا أنّه لا يُفيد استخدامه على الشعر شديد التجعد، يمكن استخدام حليب جوز الهند أو حليب الأبقار، أو حليب اللوز.
  • إضافة معلقةً كبيرةً من العسل إلى محلول الحليب، وتُرج الزجاجة جيداً، يمنح العسل الشعر لمعةً طبيعية.
  • إضافة بضع نقاطٍ من زيت اللوز، أو زيت جوز الهند، حيث تُساعد على فرد الشعر وتقليل التجعد.
  • تطبيق المحلول على الشعر جيداً بشكلٍ كاملٍ بدايةً من الجذور ونهايةً بالأطراف، يمكن استخدام الأصابع لتوزيع المحلول بشكلٍ جيد.
  • تسريح الشعر بمشط لتوزيع المحلول جيداً وليتخلل جميع أجزاء الشعر، يمنح المحلول الشعر المموج انسيابيةً، ويُخفف من التموجات، أمّا للشعر شديد التجعد فيمنحه الصحة ولا يُخفف من حدة التجعد.
  • ترك المحلول موزعاً على الشعر لثلاثين دقيقةٍ، حتّى يلين الشعر ويُفرد بفعل المكوّنات المغذية المتواجدة بالحليب والعسل.
  • تغطية الشعر بكاب الحمام المخصص للشعر، ويمكن تغطية الملابس بمنشفةٍ قطنيةٍ؛ تفادياً لحدوث الفوضى.
  • شطف الشعر بالماء البارد، ويُغسل جيداً للتخلص من أيِّ بقايا لمحلول الحليب والعسل، ويجب التنويه لعدم ترك المحلول على الشعر، تفادياً لحدوث رائحة غير محببة للشعر بعد تجفيفه.
  • تسريح الشعر مبللاً بمشطٍ أو فرشاة ذو أسنانٍ واسعة، ويُترك ليجف بشكلٍ طبيعي ويمكن الاستعانة بمصفف الشعر لمظهرٍ أكثر جاذبية.


أقنعة الشعر

تُساعد أقنعة الشعر الغنية بالبروتين على تهدئة الشعر وتوظيبه، ومنحه اللمعان والثبات، وتُساعد على فرده وتنعيم الشعر المجعد، يمكن تجربة قناع البيض والعسل، أو قناع البيض والأفوكادو ؛ لقدرة الأفوكادو على الترطيب العميق للشعر.[٢]


الزيوت الطبيعية الأساسية

تُفيد أقنعة الزيوت الطبيعية بفرد الشعر، على أنّ يتم تدفئتها وتطبيقها على الشعر، كزيت اللوز، أو زيت جوز الهند، إضافةً إلى أنّها تقوي الشعر وتغذيه، كما يمتص الشعر بعضاً من الزيوت الطبيعية الأساسية بسهولة وتمنحه مظهراً مفروداً كزيت الأركان، وزيت اللوز، وزيت جوز الهند، وزيت المكاديميا، لقدرتهم على اختراق جذور الشعر والبصيلات، وإصلاح خلايا الشعر المتضرر.[٢]


قناع الطين مولتاني ميتي

يُفيد قناع الطين الهندي مولتاني ميني (بالإنجليزية :multanu mitti )، بفرد الشعر ومدّه بعديدٍ من الفوائد الغنية، يُحضر القناع بخلط القليل من مسحوق الطين ويسكب عليه الماء بمقدارٍ يحوله إلى مزيجٍ كريمي يمكن فردها وتطبيقه على الشعر، يتم توزيعه وتطبيقه على الشعر بلطف، مع الحرص على تغطية جميع مناطق فروة الرأس وجذور الشعر، ثمّ يُمشط الشعر ويُترك ما يُقارب الساعة الكاملة، ويمكن زيادة الفترة، ثمّ يُغسل ويُشطف بالماء الدافئ.[٣]


المراجع

  1. "How to Make Hair Straight Naturally for Men", www.wikihow.com, Retrieved 14-11-2018. Edited.
  2. ^ أ ب Kathyrn Watson (22-5-2012), "How to Straighten Your Hair Without Heat"، www.healthline.com, Retrieved 13-11-2018. Edited.
  3. "How To Straighten Your Hair Naturally: 5 Home Remedies", www.food.ndtv.com,15-6-2018، Retrieved 14-11-2018. Edited.