كيفية معرفة شخصية الرجل

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٢٨ ، ١٢ يوليو ٢٠١٥
كيفية معرفة شخصية الرجل

شخصيّة الرجل

تبقى دائماً شخصيّة الرجل لغزاً مُحيراً للفتيات والنساء، وترغب كل سيدة في أن تَفهم شخصيّة الرجل كي تستطيع التعامل معه، فالكثير مِن النساء لا يستطعن فهم الرجل وطبيعة تفكيره وشخصيته، فالرجال يختلفون عن النساء في طريقة تعبيرهم عن ما بداخلهم وفي كيفية التعامل مع الأمور المختلفة في الحياة، فمثلاً قد تلحظ النساء أن بعض الرجال يتصرفون بغموض ولا يفصحون عن ما بداخلهم، وهناك رجال آخرون يُكثرون مِن الصراخ والتكلّم بصوت عالي ويكونون في مزاج عصبي طوال الوقت، فكل رجل تختلف شخصيته عن الآخر وطبيعة تفكيره وتقييمه للأمور مِن حوله.


ترغب المرأة -دائماً- في أن تعرف شخصيّة الرجل الذي تود أن ترتبط به طوال حياتها؛ وذلك كي تستطيع أن تعيش حياتها هادئة وخالية مِن المشاكل وتكون قادرة على التفاهم مع شريك حياتها وحل مشاكلهم بكل هدوء وعقلانية، فعند مشاهدة المرأة للرجل لأول مرة قد تعتقد أنه هو هذا فارس أحلامها وأنهم سوف يكونوا سعداء عند زواجهم، ولكن بعد مرور الوقت تكتشف المرأة أن هناك الكثير مِن الاختلافات التي تُسبب المشاكل وتجعل حياتهم مستحيلة مع بعضهم البعض؛ لذلك تُفضل الكثير مِن النساء أنْ تَفهم شخصيّة الرجل قبل أن تُفكر في الارتباط به؛ وذلك كي تستطيع التعامل معه بشكل لائق وتبتعد عن المشاكل التي قد تكون سبباً في تدمير حياتها المستقبلية، ويُوجد العديد مِن الطُرق التي تساعد المرأة على فهم شخصيّة الرجل وطريقة تفكيره، فكل رجل له صفاته واهتماماته وأطباعه التي تجعله يختلف عن الآخر وذلك يساعد المرأة في فهم شخصيّة الرجل، وكي تستطيعين مساعدة نفسك على معرفة شخصيّة الرجل يمكنك الاستعانة بعدة نصائح مختلفة.


كيفية معرفة شخصيّة الرجل

المظهر الخارجي

يدل المظهر الخارجي على شخصيّة الإنسان واهتماماته، فإذا لاحظتي أنَّ الرجل يهتم بلبس الملابس الأنيقة والرسمية والألوان الهادئة مثل الأزرق الرمادي الأبيض، فإن ذلك يدل على أن الرجل شخص جاد في عمله وحياته ويهتم بصحته وشكله ويبحث دائماً عن النجاح والاستقرار في الحياة، أمّا إذا كان الرجل شخصاً لا يهتم كثيراً بمظهره ولا يهتم أن يظهر بشكل أنيق، ويلبس ملابس غير مناسبة للمكان الذي سيخرج إليه فإن ذلك يدل على أن الرجل شخص مستهتر، ولا يهتم كثيراً بالأمور مِن حوله ولا يُحب أن يتحمل مسئولية أي عبئ، ولا يكترث كثيراً بالظهور بشكل لائق بين الناس.


الشعر

طريقة تصفيف الرجل لشعره تدل على شخصيته –أيضاً- فإذا كان الرجل يقص شعره بطول قصير، ويصففه بطريقة بسيطة وسريعة فإن ذلك يدل على أنه رجل لا يُحب تضييع وقته، ويرغب في أنْ ينشغل بالعمل والدراسة والأمور المهمة في الحياة والتي تساعده على أن يصلح حياته للأفضل، أمّا إذا كان الرجل يُحب أنْ يترك شعره طويل وبقصات مختلفة وبطريقة تصفيف مختلفة كل فترة، فإن ذلك يدل على أن الرجل لا يحب أن يهتم بأشياء تفييده مثل العمل أوالدراسة ولا يرغب في أن ينهض بحياته بشكل أفضل.


تعبيرات الوجه

تختلف تعبيرات الوجه مِن شخص إلى آخر وذلك بحسب الحالة النفسية لكل شخص، فإذا كان الرجل حاد الملامح وعابس الوجه وقليل الضحك والمرح فإن ذلك يدل على حزنه وشقائه في حياته وعصبيته المستمرة، أمّا إذا كان الرجل ذو وجه لطيف ومبتسم؛ فإن ذلك يدل على أنه شخص هادئ ويحب الحياة ويستطيع التغلب على مشاكله بكل بساطة وبهدوء.


طريقة التحدث

إذا كان الرجل يتحدث بصوت منخفض وبطريقة متزنة في الكلام، ولا يُكثر كثيراً في التحدث بكلام غير مهم، فإن ذلك يدل على أنه شخص هادئ ومتزن الطباع ويفكر بالأمور بعقلانية وحكمة. أما إذا كان الرجل كثير الصراخ ويتحدث كثيراً سواء أكان ذلك في أمور مهمة أم لا وغير لبق في اختيار كلماته وأحاديثه، فإن ذلك يدل على أنه شخص متسرع ومتردد ولا يستطيع أن يتصرف في مشاكله بهدوء أوعقلانية. أما إذا كان الرجل كثير الصمت ولا يتحدث كثيراً ولا يوضح ما بداخله، فإن ذلك يدل على أنه شخص غامض وشخصيته ضعيفة نوعاً ما، ويسيطر عليه الخوف مِن الإقبال على الحياة وتحدي المصاعب والمشاكل.


اللون المفضل

يُعبر اللون المفضل لكل شخص عن حالته المزاجية وشخصيته الداخلية، فكل إنسان يُحب اللون الذي يُعبر عن ما يدور في باله ويصف حالته. فإذا كان الرجل يُحب الألوان الغامقة كالأسود أوالكحلي أوأي درجة من درجات اللون القاتم، فإن ذلك يدل على أنه شخص جاد لا يحب المزاح كثيراً في حياته وقد يكون شخص عصبي الطباع وحزين أيضاً.


أما إذا كان الرجل يُحب الألوان النارية مثل الأحمر، والبرتقالي، والأصفر، فإنَّ ذلك يدل على أنَّه شخص يُحب الضحك والمزاح والإقبال على الحياة، ويحاول الابتعاد عن الحزن قدر الإمكان ولكن قد لا يكون يتعامل مع الأمور الحياتية المهمة بجد، وإذا كان الرجل يُفضل الألوان الهادئة مثل الأبيض، والأزرق السماوي، والأخضر الفاتح، والدرجات الفاتحة مِن الألوان، فإنَّ ذلك يدل على أنه شخص هادئ، وراكز ويتصرف بعقلانية في حياته، ويُحب حل مشاكله بكل هدوء وبعيداً عن العصبية.


لحية الرجل

إذا كان الرجل يحلق لحيته وشاربه ولا يرغب في أن يتركهما كما هما، فإن ذلك يدل على أنه شخص يحب التجديد دائماً في حياته ويُحب أن يتعامل مع كل شيء بانتظام، أمّا إذا كان الشخص لا يُعطي أي اهتمام للحيته وشاربه، ويتركهما كما هما ولا يهتم أن يحلق اللحية أو يقصها، فإنَّ ذلك يدل على عدة أمور إما أنْ يكون شخص يائس مِن الحياة ولا يهتم كثيراً بها، أو أنه شخص لديه الكثير مِن الاهتمامات لدرجة أنه لا يجد وقتاً كي يهتم بنفسه مثل الفنانين والعلماء، وأما إذا كان الشخص يحب أن يُبقي لحيته وشاربه، ولكني يهتم بقصهم وترتيبهم بشكل يليق بوجهه ويزيده جمالاً، فإنَ ذلك يدل على أنه شخص منضبط ولا يحبُ التجديد كثيراً في حياته، ويُحب أن يعيش حياته باستقرار وانتظام وبعيداً عن المشاكل أوالهموم.


فكما نلحظ أن هناك الكثير مِن الأمور التي يمكنك أن تستدلين بها على شخصيّة الرجل وتستطيعين أن تتعرفي إلى طريقة تفكيره ومزاجه. فعندما تدققين النظر في كل تصرفات الرجل، وحركاته، واهتماماته يمكنك أن تستطيعي تحديد شخصيّة هذا الرجل وكيف يمكنك التعامل معه، وما إذا كان الرجل مناسب أن ترتبطين به وتكملين حياتك معه أم لا؟


فكل سيدة ترغب في أن ترتبط برجل يفهمها، ويسعدها ويقدر ما بداخلها –وخصوصاً- أنَّ المرأة حساسة المشاعر وتحب أن تلاقي الاهتمام مِن قبل الطرف الآخر؛ ولأن كل سيدة تختلف رؤيتها للرجل ومعنى الرجولة، فهناك نساء تُحب أن يكون الرجل هادئ الطباع وراكز في تصرفاته، وهناك نساء أخريات يفضلن الرجل الصارم الذي يتصرف بانفعاليه ويأخذ موقف سريع مما يحدث، ويوجد نساء تُفضل الرجل المتهور والمتسرع والمقبل على الحياة بكل أشكالها؛ لذلك يجب أن تكون المرأة قادرة على تحديد شخصيّة الرجل كي تستطيع التعايش معه والعيش بسعادة في حياتها ولا يتسبب لها الاختيار الخاطئ بالمشاكل والهموم والأحزان في المستقبل.