كيف أتخلص من حساسية الجلد

بواسطة: - آخر تحديث: ١٩:٥٥ ، ٧ فبراير ٢٠١٧
كيف أتخلص من حساسية الجلد

حساسية الجلد

تعتبر مشكلة حساسية الجلد من أبرز المشاكل التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بحساسية الجلد منها العوامل الوراثية، أو التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة زمنية طويلة خلال اليوم، أو وجود بعض أنواع البكتيريا وغيرها، ولهذا السبب سنتعرف على بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من حساسية الجلد.


وصفات طبيعيّة للتخلص من حساسية الجلد

صودا الخبز

تستخدم هذه الوصفة من خلال وضع كوب من صودا الخبز في وعاء عميق، مع إضافة كوب من الماء الدافئ، وتحريك المكوّنات مع بعضها لتكوين عجينة متماسكة، ثمّ تطبيقها على المناطق المصابة، وتركها لمدة لا تزيد عن ساعة مع الجلوس في الهواء الجاف، وغسل المنطقة بالماء الفاتر جيداً، مع استخدام هذه الوصفة مرة أسبوعياً للحصول على نتيجة فعالة.


الشوفان

يعتبر الشوفان من أفضل العلاجات التي لها القدرة الفعالة على علاج حساسية الجلد؛ وذلك بسبب احتوائه على فيتامينات مهمة، ويمكن استخدامه بوضع كوبين من مسحوق الشوفان في كوب من الماء الدافئ وخلطهما جيداً، مع تطبيق الخليط الناتج على المنطقة المصابة، ثمّ تركه لمدة عشر دقائق حتى يجف تماماً، وغسله بالماء الدافئ جيداً.


النعناع الجاف

يعدّ النعناع الأخضر من الأعشاب التي تلعب دوراً كبيراً في علاج حساسية الجلد؛ نظراً لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة، ومواد مضادة للالتهابات، ويستخدم عن طريق وضع كوب من النعناع الجاف في كوب من الماء المغلي وتقليبهما مع بعضهما، وتغطية الكوب، وتركه لمدة ساعة تقريباً حتى يبرد تماماً، ثمّ وضع المزيج على قطعة نظيفة من القماش، ووضعها على المناطق المتضررة، وتركها لمدة عشر دقائق، وغسلها بالماء الدافئ، مع تكرار هذا العلاج مرة في اليوم للحصول على نتيجة إيجابية خلال أيام قليلة.


عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون من أهم العلاجات التي تلعب دوراً كبيراً في علاج مشاكل الجلد المختلفة كالتشقق، والجفاف، والحساسية وغيرها، وذلك لأنّ الليمون يحتوي على مواد مضادة للالتهابات تساعد على تخفيف الحكة الشديدة المصاحبة للحساسية، وهو يستخدم من خلال وضع بضع قطرات من عصير الليمون على المناطق المصابة، وتركه لمدة ربع ساعة حتى يجف تماماً، وغسله بالماء الفاتر.


الريحان

يستخدم بوضع نصف كوب من الريحان المجفف في وعاء عميق، وسكب كمية من الماء المغلي عليه، وتركه لمدة ربع ساعة، حتى يبرد تماماً، ثمّ تطبيقه على المناطق المصابة، وتركه لمدة عشر دقائق، وغسله بالماء جيداً.