كيف أتخلص من شحوم الظهر

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٣٢ ، ٢٥ أكتوبر ٢٠١٦
كيف أتخلص من شحوم الظهر

شحوم الظّهر

يُمكن أن تتراكم الدّهون في الكثير من مناطق الجسم المُختلفة ومن ضمنها منطقة الظّهر، وتتركز بشكل كبير في منطقة الظّهر السّفليّة، وممّا لا شكّ فيه أنّ عضلات الظّهر هي أكثرُ العضلات التي تُستَخدمُ يوميّاً لمُمارسة النّشاطات المُختلِفة، ولأنّ تلك العضلات دائماً مُهمَلة، ولا يُهتَمُّ بها بشكل خاصّ، فإنّ ذلك يتسبّبُ بتراكم الدّهون والشّحوم فيها.


يمكن التّخلُّص من شحوم الظهر عن طريق اتّباع نظامٍ غذائيٍّ صحّي، وممارسة بعض التّمارين الرّياضيّة التي تحرق دهون الظّهر المُتراكِمة. خلال هذا المقال سوف نتحدث عن أهمّ الطّرُق الفعّالة للتّخلّص من شُحوم الظّهر.


طرق التخلص من شحوم الظهر بالتمارين الرياضية

تمرين الدفع إلى الخلف

يكون بالوقوفِ بشكلٍ مُستقيم، ثم رفعِ خمسة إلى ثمانية أرطالٍ في كلِّ يد، ثمّ مدِّ اليدين إلى الأمام، ثم رفعِهما فوق الأكتاف، ويُكرَّرُ التّمرينُ ثماني مرّات يوميّاً ببطء، وهو تمرينٌ يشدُّ عضلات الظّهر بفعاليّة، ويُحرُّكها بطريقةٍ صحيحة، كما أنّه يدعمُ عمليّة التّمثيل الغذائيّ في الجسم، وبالتّالي حرق الدّهون.


تمرين الضغط

يُمكن مُمارسة تمارين الضّغط العاديّة يوميّاً قدرَ المُستَطاع، وتكون بالاستلقاء على الأرض، وتثبيت اليدين وأطراف القدمين على الأرض، ثم رفع الجسم ببطء وخفضه بالتّدريج، ثم تُدفعُ إلى أعلى مرّة أخرى مع الثّبات لمدّة ثوانٍ معدودةٍ مع مُراعاة شدّ الصّدر أثناء التّمرين.


تمرين التّجديف

يُمكن مُمارسته بالصالة الرياضيّة باستخدام آلة التّجديف، أو في المنزل باستخدام أيّ أثقال؛ حيث يتمُّ الوقوف بشكلٍ مُستقيم، وحمل الأثقال المُتوفّرة، ومُحاولة دفع اليدين إلى الأمام وإلى الخلف كما في حالة التّجديف بالقارب تماماً، ويُعدُّ تمرين التّجديف من أفضلِ التّمارين الفعّالة في حرق شُحوم الظّهر.


تمرين اللكمات السريعة

يكون بالوقوف على الأرض باستقامةٍ مع مراعاة ترك مسافةٍ بين القدمين قليلاً، ثم قبض اليدين جيّداً ومُحاولة لَكم اليد اليُمنى بقوّةٍ إلى الأمام، ثم إرجاعها للوضعيّة الأولى، وبعدها لَكم اليُسرى بالطّريقة نفسها، ومع تكرار التّمرين يوميّاً لأكثر من مرّة في اليوم سوف يتمُّ التّخلّص من شُحوم الظّهر المُزعجة بفترةٍ قصيرة.


تمرين الدامبلز

يكون بالاستلقاء على البطن كما في تمارين الضّغط، ثمّ حمل أوزان الدامبلز في كلّ يدٍ؛ بحيث تتناسب مع وزن الجسم، ثمّ مُحاولة رفع اليد اليُمنى إلى أعلى، والثّبات على تلك الوضعيّة لمدّة ثلاث ثوانٍ، ثمَّ تكرار التّمرين مع اليد اليُسرى، ويُفضَّل الانتظام في ممارسة التّمرين أربعين مرة يوميّاً لكلِّ يد.


يمكن ممارسة تمرينٍ آخر عن طريق الاستلقاء على الأرض، وثني الرُّكبتَين، ثم حمل الدامبلز باليدين، وبعدها مُحاولة رفع الجسم لأعلى مع مدّ اليدين إلى الأمام، ثم العودة إلى الوضعيّة الأولى مع تقريب اليدين إلى أعلى الصّدر، ويُفضّل تِكرار التّمرين ثلاثين مرّة يوميّاً.