كيف أتخلص من كهرباء الملابس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٠٤ ، ١٤ فبراير ٢٠١٧
كيف أتخلص من كهرباء الملابس

كهرباء الملابس

تتولد الشحنات الكهربائية في كثير من الأوقات على قطع الملابس التي نرتديها مما يسبب بالإحساس بفرقعة مزعجة ومؤلمة في بعض الأحيان، والتصاق الملابس في الجلد عند احتكاكهما، حيث تنتج هذه الشحنات بسبب احتاك الملابس مع بعضها، أو نتيجة ملامستها لأسطح تحتوي على شحنات كهربائي متنافرة.


كيفية التخلص من كهرباء الملابس

علّاقة الملابس المعدنية

يمكن التخلص من شحنات الكهرباء المختزنة في قطع الملابس عن طريق تعليقها باستخدام علاقات معدنية، إذ إنّ هذه العلاقات تمتص تلك الشحنات وتفرغها، وتقلل من فرقعة الملابس عند ارتدائها أو الاحتكاك بها.


الدبوس المعدني الخفي

يعتبر الدبوس المعدني الخفي من الطرق البسيطة التي يمكن الاعتماد عليها في التخلص من شحنات الكهرباء العالقة على الملابس، وذلك عن طريق استخدام دبوس معدني صغير الحجم، وتعليقه في قطع الملابس بطريقة مخفية حتى لا يراه أحد، مما يساعد على تعديل خلل الشحنات الذي يسبب وجود الشحنات الساكنة على قطع الملابس، كما يمكن استبدال هذا الدبوس ببروش ذي شكل جميل، فيكون قطعة إكسسوار مزينة للثياب، وفي الوقت ذاته يخلصها من الشحنات الكهربائية.


رذاذ تثبيت الشعر

يستخدم رذاذ الشعر في تخفيف شحنات الكهرباء من خلال رشه على الملابس، وذلك مع مراعاة التركيز على الأماكن التي تظهر فيها الشحنات بشكل أكبر من غيره ثمّ تركه حتى يجف تماماً، وغسله في الماء والصابون كما العادة، كما أنّه من المهم ترك مسافة أثناء رش الرذاذ وذلك لتجنب ظهور أي آثار وبقع على الملابس.


استعمال مرطب للجسم

عند ملاحظة وجود الشحنات الكهربائية الساكنة في الملابس يُنصح بترطيب الجلد باستخدام كريم مرطب قبل ارتداء الملابس من أجل تقليل احتكاكها مع الجلد، وبذلك سيتم التخلص من لسعات الكهرباء الساكنة في الملابس.


بيكربونات الصوديوم

تعتمد هذه الطريقة على إذابة ربع كوب من بودرة بيكربونات الصوديوم في ماء غسيل الملابس، كما يمكن خلطها مع مسحوق الغسل، إذ إنّ هذه المادة تمنع الشحنات السالبة والموجبة من الالتصاق في قطع الملابس.


الخل الأبيض

تشبه هذه الطريقة سابقتها، إذ يمكن سكب القليل من الخل الأبيض على الملابس أثناء غسلها، وستظهر نتائج فعالة في التخلص من الشحنات الساكنة في الملابس دون عناء.


المفاتيح المعدنية

يمكن استخدام المفاتيح المعدنية في سحب الشحنات الكهربائية الموجودة في الملابس، وذلك عن طريق تمرير المفاتيح أو أي قطعة معدنية أخرى على تلك الملابس، حيث إنّ الشحنات ستختفي بسهولة.