كيف أتخلص من لون شعري الأحمر

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٤٠ ، ١٥ مارس ٢٠١٧
كيف أتخلص من لون شعري الأحمر

الشعر

يلجأ العديد من الأشخاص إلى تغيير لون الشعر باستخدام الصبغات الكيميائيّة كمظهر من مظاهر التغيير، ومواكبة الموضة، ولكن سرعان ما يرغب العديد منهم في التخلص من هذه الصبغات بسبب الملل من اللون لطول مدة ثباته على الشعر، أو نتيجة للضرر الذي تسببه هذه الصبغات، وهذا ما يدفعهم للبحث عن الطرق التي تخلص من صبغات الشعر المختلفة، فيستخدمون مواد كيميائيّة لإزالتها، ولذلك سنعرفكم على وصفات طبيعيّة لإزالة صبغات الشعر، وخاصةً اللون الأحمر.


وصفات للتخلص من لون الشعر الأحمر

عصير الفواكه الطازج

نخلط كوباً من عصير التفاح الأحمر أو الأخضر الطازج، وكوب من عصير البرتقال، وكوب من عصير الكيوي معاً في الخلاط الكهربائي، ونوزعه على الشعر، ونتركه لمدة لا تقل عن ساعتين، ثمّ نغسله بالماء والصابون.


عشبة الآس

نغلي كميّة كافية من الماء على نار متوسطة، ونضيف إليه بعضاً من عشبة الآس، ونتركها تغلي في الماء لبعض الوقت، ونرفعها بعد ذلك عن النار، ونترك المغلي حتى يصبح فاتراً، وندهن به الشعر، ونتركها لبعض الوقت قبل غسله بالشامبو، ونكرر هذه الطريقة لمدة أسبوعين حتى نستعيد اللون الطبيعي للشعر.


خل التفاح

نسخن كوباً من الماء قليلاً على النار، ثمّ نمزج معه ملعقتين صغيرتين من خلّ التفاح، ثمّ نوزعه على الشعر مع التدليك المستمر، والتركيز على مناطق الصبغة في الشعر، ونتركه لبضع دقائق قبل غسله بالماء الدافئ.


حمام الزيوت الساخنة

نمزج كميّات متساوية من زيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت جوز الهند معاً، ونسخن الخليط قليلاً على نار هادئة، ونطبقه على الشعر مع فركه بأطراف الصابع، ونتركه لبعض الوقت، ثمّ نغسله بالماء الدافئ، ونكرر ذلك أربع مرات في الأسبوع.


كبسولات فيتامين ج

نفرغ محتوى ست كبسولات من فيتامين ج، ونسكب فوقها كميّة من الشامبو المستخدم، ويُفضل أن يكون من النوع المضاد للقشرة، ونمزج المكوّنات بشكلٍ جيّد، ونوزعها على الشعر مع التدليك بعد ترطيبه، ونغطيه بعد ذلك باستخدام طاقية بلاستيكيّة، ونتركه لمدة لا تقل عن ساعة إلا ربع، ثمّ نغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر مع ترطيب الشعر بالبلسم بعد الانتهاء لإعطائه الحيويّة واللمعان.


البيض وزيت جوز الهند

نمزج بياض بيضتين مع أربع ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند، وملعقتين صغيرتين من خلّ التفاح، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ونمزج المكوّنات حتى نحصل على مزيج كريمي، ونطبقه بعد ذلك على الشعر بالتساوي، ونغطيه جيّداً، ونتركه لمدة ساعتين، ثمّ نغسله بالماء الفاتر والشامبو، ونكرر ذلك ثلاث مرات أسبوعيّاً لاستعادة لون الشعر الطبيعي بسرعة كبيرة.