كيف أتخلص من نحافة الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٢٧ ، ٢٤ نوفمبر ٢٠١٥
كيف أتخلص من نحافة الوجه

نحافة الوجه

إنَّ الجسد الرشيق والنحيف يكونُ جميلاً ومُتناسقاً عندَ ارتداء الملابس، والأهم من ذلِك أنّ الشخص النحيف يتمتعُ بصحّةٍ جيّدة، ولكن ليسَ كُلُّ الأشخاص النحيفون سُعداء بأنفسهم وبالأخص إذا كانَت لديهم وجوهٌ نحيفة، فمن المعروف أنّ الوجنتين الورديّتين والمُمتلئتين تُعدان من علامات الجمال.


الشخص ذو الوجه النحيف يكونُ شاحباً أو مُصفرّاً في مُعظم الأحيان، لذلِكَ يرغبُ الكثير من الناس بالتخلُص من نحافة وجوههم والحصول على وجوه مُمتلئة وجميلة، وبالإمكان القيام بذلِك عن طريق اتّباع بعض النصائح المُختلفة.


كيفيّة التخلُّص من نحافة الوجه

تقنيات طبيعيّة

  • مُحاولة مُمارسة يوغا الوجه، فبالإمكان القيام بتدريب بسيط للوجه لتنشيط الدورة الدموية في الوجنتين وجعل البشرة أكثر إشراقاً وامتلاءً، ومن الجدير بالذكر أنَّهُ لن يكونَ هُنالِكَ أيُّة زيادة في الجلد أو الدهون في تلك المنطقة عندَ القيام بهذا التمرين، بل منظرٌ يوحي بالامتلاء فقط، ويجب الاستمرار بالقيام بهذهِ التمارين بشكلٍ يوميّ ومُنتظم للحصول على النتيجة المطلوبة، وقد يستغرق الأمر عدّة أسابيع.
  • قرص الوجنتين من الأعلى إلى الأسفل بلُطف، ويجب أن تكون القرصات مُتتابعة وصغيرة للحصول على أفضل النتائج، وعن طريق القيام بذلِك ستُصبح الوجنتان ورديتين وأكثر إشراقاً.
  • ترطيب الوجه وبالأخص الوجنتين، عن طريق دهن كريم مُرطّب أو أي نوع آخر من الكريمات على الوجه بعدَ أخذ حمّام أو غسل الوجه، وتركهِ ليجف على البشرة بشكلٍ طبيعيّ وعدم مُحاولة شطفه وإزالته بالماء.
  • التدليك باستخدام زبدة الشيا والسُكَّر، ويتم ذلِك عن طريق خلط كوب واحد من زبدة الشيا المُذابة مع 3/4 الكوب من حُبيبات السُكَّر حتّى تمتزج جيّداً، وتبريد الخليط في الثلاجة حتّى يُصبحَ صُلباً، ثُمَّ وضعه على الوجه بعدَ القيام بغسله بماءٍ دافىء وتركهِ لمُدّة 5 دقائق، وبعدَ ذلِك غسل الوجه جيّداً بالماء الدافىء مرّةً أُخرى.
  • تناول التُفّاح بكثرة، فهوَ يحتوي على الكثير من العناصر الغذائيّة والفيتامينات المُفيدة للبشرة، لذلِكَ يُنصحُ بوضعه على الوجه بالإضافة إلى تناوله للحصول على نتائج فعّالة وسريعة.
  • استخدام الكريمات أو المُستحضرات التّي تحتوي على الصبّار لأنّها غنيّة بالعناصر المُفيدة للبشرة، بالإضافة إلى أنّها تُساعدُ على ترطيبها وجعلها تبدو أكثر إشراقاً.


الجراحات التجميليّة ومُستحضرات التجميل

  • استخدام بودرة الوجه لجعلهِ يبدو أكثر امتلاءً وإشراقاً، ويتم ذلِك عن طريق استخدام نوعيّة جيّدة من فُرشاة البودرة، واختيار لون مُناسب للبشرة ويُفضّل أن يكونَ لوناً وردياً ليُضفي الإشراقة على الوجه، ثُمَّ وضعهِ على الوجنتين لجعلهما تبدوان أكثر امتلاءً.
  • التعرُف على جراحة نقل الدهون، فهيَ تعمل على نقلها من منطقة إلى أُخرى في الجسد، وفي هذهِ الحالة يتم نقلها إلى الوجه وبالأخص الوجنتين.
  • مُراجعة أخصائيي جراحة التجميل لمعرفة بعض الطُرق التّي بالإمكان القيام بها طبيّاً للحصول على وجهٍ مُمتلىء.