وصفة لعلاج نحافة الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١١:٤٢ ، ١١ سبتمبر ٢٠١٨
وصفة لعلاج نحافة الوجه

نحافة الوجه

يُعاني عددٌ كبير من الأشخاص من مشاكل عديدة تخص الوجه؛ كظهور الحبوب، أو التجاعيد، أو الهالات السوداء، أو نحافة الوجه بشكلٍ مبالغ فيه وغيرها العديد من الأمور، وتَرتبط نحافة الوجه بعدّة أسباب نذكر منها: قلة النوم خلال الليل، أو عامل وراثي، أو بسبب التعب الشديد، أو سوء التغذية، ولذلك يبدأ هنا الأشخاص باللجوء إلى اتّباع عدّة طرق للتخلص من هذه المشكلة.[١]


وصفات لعلاج نحافة الوجه

من أهم الوصفات لعلاج نحافة الوجه ما يلي:[٢]
  • الحلبة: يُمكن استخدام هذه الوصفة من خلال وضع مقدارٍ من الماء في إناء على النار، وإضافة ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة، وتركها لمدّة لا تزيد عن خمس دقائق، وإضافة القليل من الخميرة وخلطهما مع بعضهما جيداً، وبعد ذلك تطبيق الخليط على الوجه مع التدليك المستمر بشكلٍ دائري باستخدام أصابع اليد لمدّة لا تقل عن عشر دقائق، وتركه حتى يجف بالكامل، وثم غسله بماء الورد.
  • عشبة المرة: تساهم عشبة المرة بشكلٍ فعّال في علاج نحافة الوجه، من خلال نقع القليل من عشبة المرة ليلة كاملة، وإضافة كمية مُناسبة من الطحينية للحصول على مزيج متماسك، ووضع الخليط على الوجه لمدة لا تقل عن نصف ساعة تقريباً، وثم غسله بالماء الفاتر.
  • زيت الزيتون: وضع ملعقة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من الزبادي، وملعقة من بودرة الأطفال في وعاء كبير، وإضافة كلٍّ من اللبنة وكمية مناسبة من ماء الورد، ومزج المكوّنات السابقة مع بعضها البعض جيداً للحصول على مزيج متجانس يسهل تطبيقه، وتطبيق المزيج على الوجه، وتركه لمدة ساعة كاملة، وثم شطف الوجه بالماء الفاتر، ويُفضّل تكرار هذه الوصفة مرّتين يومياً للحصول على أفضل النتائج.
  • الحليب والعسل: يُمكن الاستفادة من هذه الوصفة من خلال خلط كوبٍ من الحليب السائل مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي السائل، وإضافة ملعقةٍ كبيرةٍ من الشوفان وكوب واحد من عصير البرتقال وخلطهما جيداً، وشرب كوب واحد من الخليط بشكلٍ منتظم.


نصائح مفيدة لعلاج نحافة الوجه

من أهم النصائح التي تفيد في علاج مشكلة نحافة الوجه ما يلي:[٣]

  • شرب ثمانية أكواب من الماء يومياً.
  • أخد قسطٍ كافٍ من النوم والراحة خلال ساعات الليل، والابتعاد عن السهر لساعاتٍ مُتأخّرة.
  • الإكثار من تناول الفواكه والخضروات؛ حيث تساعد في الحصول على بشرةٍ صافيةٍ وخالية من كافة العيوب، كما أنها تمدّها بجميع العناصر الغذائية التي تحتاجها.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ منتظم لمدّة نصف ساعة يومياً؛ حيث تُنشّط الدورة الدموية في جسم الإنسان، وبالتالي تعطي للبشرة النضارة والحيويّة.
  • تجنب المواد التجميلية التي تحتوي على مواد كماوئية، واستخدام مستحضرات مضمونة لحماية البشرة من تقلبات الطقس المختلفة.


المراجع

  1. "18Ways On How To Get Chubby Cheeks Naturally Without Gaining Weight", www.vkool.com, Retrieved 27-7-2018. Edited.
  2. "How to Get Chubby Cheeks", www.top10homeremedies.com, Retrieved 27-7-2018. Edited.
  3. BUCKINGHAM (12-4-2017), "?HOW LONG DOES FAT TRANSFER LAST"، www.buckinghamfacialplastics.com, Retrieved 27-7-2018. Edited.