كيف أتعامل مع برج الجدي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:١٩ ، ٢ أبريل ٢٠١٩
كيف أتعامل مع برج الجدي

برج الجدي

حين ترى شخصًا يبدو مملَا، انطوائيًا، يميل إلى الاستماع والمراقبة بالنظر والسمع، وينشغل في ذاته وأدواته لكنّه يعطي الجلسة من التركيز مالا يعطيه شخص منشغل آخر فاعلم أنّك ترى شخصًا من برج الجدي.


صفات برج الجدي

ملول، وعملي، وحياته بعيدة قليلًا عن العاطفة، وفيّ، ومعطاء، وقيادي لكنه لا يُفضّل أن يكون قائدًا، وهو عنيد، وعشوائي، وحساس جدًا، يعشق الضحك والمرح، وبيتوتي، ويهتم بالعائلة، ويشعر مع الآخرين، وقادر على حل أكبر المشكلات بهدوء، ويحترم نفسه والآخرين، وذكي ومكار بعض الشيء.


التعامل مع برج الجدي

لا تعانده، ولا تجرحه فهو حقود وانتقامي بالدرجة الأولى، لكنه سرعان ما يتجاوز ذلك بمجرّد أن يهدأ. لا يميل إلى العصبيّة في معظم الأحيان ولا يتنازل إلّا عن اقتناع، أخطاؤه محدودة لأنه لا يخطئ دون تفكير، وغالبًا ما يمتلك أصحاب هذا البرج ذاكرة قريبة ضعيفة، وذاكرة بعيدة قوية، والجدي من عشّاق الأشخاص المحاورين، اترك له إدارة الحوار وسترى أنهّ ممن يحفزون عقلك على التفكير ويثرونه.


الجدي شخصية قوية، وهادئة، ومتمكنة من قدراتها فلا تبادر بالتحدي معه لأنك ستكون الخاسر الأكبر، فهو ممّن يؤمنون بمبدأ (الغاية تبرر الوسيلة) فلا يمنعهم من السلوك في أي طريق شيء مقابل الانتصار وإسقاط الطرف الآخر.


الجدي والعاطفة

ليس أصحاب الجدي ممّن يستخدمون العاطفة بشكل جنوني ولا حتّى طبيعي، تبدو عليهم القسوة واللامبالاة لكنّهم في الحقيقة أشخاص مرهفون قد تبكيهم أبسط المواقف التي تلامس جزءًا داخلهم، وهم يمتلكون عاطفةً شديدة، من يستطيع الوصول إليها يلتصق بها إلى أن ينتهي أو تنتهي. فإذا أردت الوصول لقلب الجدي عليك أن تجعله يُصاب بالدهشة فهو لاينجذب لأشخاص عاديين، غالبًا ما ينجذب لذوي الموهبة، أو الفكر المختلف، ولا يُعجب بالشخص العادي، ابتعد عن الروتين فهو ملول جدًا، ويحب الاهتمام والتغيير، ابتعد عن تهميشه لأنّه من النادر أن يطالبك باهتمام أو يعاتبك؛ فهو شخص لا يؤمن كثيرًا بالاشتراكية في كلّ مجالات الحياة.


الجدي والموهبة

لا يوجد جدي غير موهوب، احترم موهبته وقدم له الدعم اللازم فهو ليس من الأشخاص الذين ينكرون الجميل أو اليد التي مُدّت إليهم، وابتعد عن إحباطه لأنه مقتنع تمامًا بما يفعل، ومصطلح الفشل غير وارد في قاموسه.


الجدي والعمل

شخص ملتزم ومنتج، لكنّه يُواجه مشكلةً في الالتزام بالمواعيد فمهما حاول لا ينجح، قدّم له التعزيز المستمر لترى ما يبهرك، هو طرف مضحٍّ، ومتعاون دائمًا في العمل، ولديه سرعة في الإنتاج، وإدارة الوقت، وهذا يعتمد على تركيزه العالي في السيطرة، على مديره الابتعاد عن توبيخه بقسوة فهو يتقبل الانتقاد، ويعمل على إصلاح الأخطاء بذكاء، وسرعة عالية، وحاول قدر الإمكان استخدام مصطلحات لطيفة، لا تجعله يصغر في عين نفسه، أو تشعره بالإحراج.