كيف أتعامل مع رجل العقرب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٣٧ ، ٢٢ سبتمبر ٢٠١٥
كيف أتعامل مع رجل العقرب

الأبراج

يحب بعض الناس إلى متابعة شؤون أبراجهم الفلكية يومياً، حيث يقرؤون حظك اليوم من الصحف والمواقع الإلكترونية أو حتى سماعها عبر أثير الراديو، حيث تتنبأ ببعض الأحداث السيئة أو الجيدة التي قد تحدث مع القارئ، ويسمى هذا النوع بالتنجيم، والذي أدرجه العلماء ضمن قائمة الخرافات وقد حرمّه الدين الإسلامي نظراً لأنّه يتجرأ على التنبؤ والعلم بالغيب، ولا يعلم بالغيب إلا الله سبحانه وتعالى بيده مقاليد السموات والأرض.


أما من يتطلّع إلى قراءة الصفات الشخصية بشكل عام أو معرفة المدار الذي يخص تاريخ ولادته للتعرف على برجه، لم يحرّمه العلماء؛ لأنّه ليس هناك أي تنبؤات، بل على العكس تماما، ترتبط فقط بموضوع صفات شخصية مشتركة بين أصحاب البرج الواحد.


أنواعها

يقسّم مسار الشمس إلى 12 برجاً فلكياً أو قسماً سماوياً، حاملة مسميات لحيوانات وأشخاص وشخصيات دينيّة وأسطوريّة، وقد ذكرت في القرآن الكريم البروج "والسماء ذات البروج"، وتنقسم الأبراج الاثني عشر، إلى أربعة أنواع، وهي النارية والمائية والهوائية والترابية، كل نوع يضم ثلاثة أبراج.


  • الأبراج النارية: الحمل ، الأسد ، القوس.
  • الأبراج الهوائية: الجوزاء، الميزان، الدلو.
  • الأبراج الترابية: الثور، العذراء، الجدي.
  • الأبراج المائية: السرطان، العقرب، الحوت.


سنتعمّق في موضوعنا هذا، عن برج العقرب، والحديث عن رجل العقرب، وصفات برج العقرب بشكل عام، والتعامل مع أصحاب البرج، وكل ما يتعلّق به إن شاء الله.


برج العقرب

يقع برج العقرب في القسم الثامن من دائرة البروج التي تحوي 12 برجاً، ويعتبر مواليد الفترة من 24 أكتوبر حتى 22 نوفمبر من مواليد برج العقرب، ضمن كوكبي المريخ وبلوتو، وهو من الأبراج المائية.


يمتاز مواليد برج العقرب بالهدوء ظاهرياً، بينما داخلهم بركان من المشاعر، بالإضافة الصلابة والقوة، والذكاء، شخصيته جذابة،الوقار، اللباقة، من أعظم صفاته، من المتعارف عن مواليد برج العقرب رغبتهم بالميل للوحدة، لكن في الحقيقة يراقبون ما يحدث حولهم عن بعد، كما تنسب إليهم صفة الحساسية ، الإرادة القوية، الموهبة، ضبط النفس.


رجل العقرب

يعتبر رجل العقرب من أكثر الرجال تعقيداً وأشدّها مقارنة برجال الأبراج الأخرى،و يمتلك بين ضلوع صدره كم كبير من الحب، رجل معطاء، ومضحٍ، ومخلص، ومسيطر، ولديه حب التملك والشكوك، لا يعتبر حياته إلا ساحة معركة يدخلها ساعياً للانتصار،جميع شخصيات الرجال بإمكانك أن تجديها في رجل العقرب، والقوية، والضعيفة، والمعتدلة ، والمتسلطة، والعنفوانية، لديه حدس قوي في معرفة نوايا الشخص المقابل، وقدرته على الإقتاع تفوق عنادك على رأيك، يفرض سيطرته على الحضور، قد تجده متعجرفاً في بعض الأحيان، لا يعترف بخطئه أبداً.


في الزواج، رجل العقرب أبّ ناجح، وشديد التعلق بأبنائه، ويضحي بكل شيء في سبيل عائلته، ويدير شؤونها بنجاح.


المرأة العقرب

تعرف المرأة العقرب بأنّها جذابة بشكل غير عادي، منظمة، وناجحة، وعطوفة، وحساسة، ومخلصة، تحتوي الرجل وتمنحه التوازن، وبنفس الوقت لديها القدرة على إفقاده توازنه إذا أزعجها، تعتبر الحب والإرتباط له قدسية خاصة، تحظى عائلتها بكل الرعاية والاهتمام منها، وتمنح أولادها قوة الإرادة والاعتماد على الذات من صرامتها.


العقرب في الأساطير

أسطورة تهيأت للقدماء، بأن قصة برج العقرب قد استوحيت بأنه في أحد الايام قد قرر العقرب المتعارف عنه بمكره وخداعه العيس بسلام، فقام بقتل الصياد لينتهي الصراع إلى الأبد، فقتله فعلاً، ورفعت الآلهة الصياد والعقرب في مكانة مختلفة في السماء حتى لا يرى كل منهما الآخر، ومن المؤكد بأنّ هذه ماهي إلا خرافات، ليس لها أي وجود إطلاقاً.


التعامل مع رجل برج العقرب

  • رجل العقرب يكره الكذب فاحرصي كلّ الحرص على أن تكوني صادقة مع رجل العقرب، إذ إنّه لا يتسامح أبداً مع الكذب.
  • أعطي رجل العقرب مساحة من الحرية في حياته الشخصية، ولا تحاصريه وتقيدّيه.
  • احرصي على موافقته في كل الأمور، وسلميّه زمام الأمور حيث إنّه شخص مسيطر ويحب السيطرة.
  • امنحي رجل العقرب الحنان والعاطفة الكافية، صحيح أنّه رجل غامض من الخارج لكنه يتوّقد حناناً وعاطفة من الداخل.