كيف أتعلم إعداد الحلويات

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٦ ، ١٥ نوفمبر ٢٠١٥
كيف أتعلم إعداد الحلويات

تعلم طبخ الحلويات

إعداد وصناعة الحلويات من أكثر الأمور التي تحبّ أغلبية النساء القيام بها، فهي تعكس الذوق الرفيع الذي تتميّز به المرأة التي تعدّ الحلوى، فصنع الحلوى ليس بالأمر السهل، فهو يحتاج إلى جهد وممارسة مكثّفة وفنّ وذوق، إلّا أنّه ليس بالأمر المستحيل، ويستطيع أي شخص القيام بصناعة الحلوى، إذا وضعها كهدف أساسي في حياته، واتّبع القواعد والأسس التي تقوم عليها صناعة الحلوى، وتجنّب اليأس والإحباط في الحالات التي يقوم بها الشخص بإعداد حلوى وتتعرض للفشل، لأنّ الفشل بداية لكثير من النجاحات.


الخطوات

هناك العديد من الخطوات التي يجب القيام بها، لتعلّم كيفية صناعة الحلوى بالشكل الصحيح، وتجنّب التعرض لكثير من الأخطاء وهي:

  • التعلّم من الأم عند القيام بإعداد أي نوع من أنواع الحلويات، والنظر إلى الطريقة والخطوات التي تقوم بها، والعمل على تطبيقها بحذافيرها، لأنّ أي زيادة أو نقصان في المقادير يؤدي إلى فشل المحاولة.
  • الاستعانة بكتب الطبخ وتعلّم طرق العمل الموجودة فيها، وتتبع الخطوات خطوة بخطوة، والتقيّد بجميع التعليمات والإرشادات الموجودة في هذه الكتب.
  • يمكن الاستعانة بشبكة الإنترنت، فجميع الوصفات تكون موجودة ويتمّ وضع جميع المقادير وطريقة العمل بشكل مفصل، فيجب التقيّد بكل ما هو مكتوب، حتّى يكون العمل على اكمل وجه وبعد عن الأخطاء التي قد يتعرض لها الكثيرين.
  • اللجوء لطلب المساعدة من طباخ حلويات لديه خبرة في هذا المجال، والنظر إلى الطرق إلي يقوم بها عند صناعة الحلوى، وقيام بعض أنواع الحلويات أمامه، حتى يبدي تعليقاته على طريقة العمل والملاحظات التي يلاحظها خلال العمل.
  • بعد صنع الحلويات التقليدية، يمكننا إضافة شيء من أفكارنا، وبذلك سنحصل على طبق حلويات جديد ولذيذ.


النصائح

هناك العديد من النصائح والإرشادات التي يجب الالتزام بها عند القيام بصنع الحلويات وهي:

  • عند عمل الحلويات يجب وضعها في درجة حرارة كحرارة المنزل، وإذا وضعت في البراد يجب العمل على إخراجها، ويجب أن تبقى في الخارج لمدة ساعة حتى تبرد، ويجب القيام بتلك الخطوات عند عمل جميع أنواع الحلويات.
  • عند استخدام الطحين يجب أن يكون مطحوناً جيداً، والعمل على تنظيفه من الشوائب عند الاستخدام، ويستخدم بهذه الطريقة عند القيام بأي نوع من أنواع الحلويات.
  • عند وضع الحلويات في الفرن، يجب مراعاة أن يكون الفرن مغلقاً بإحكام، حتى لا يؤدّي إلى دخول الهواء إلى الكيك، وعند دخول الهواء لا ينتفخ الكيك بل سوف تهبط.