كيف أتعلم تنسيق الالوان

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٠ ، ٢١ ديسمبر ٢٠١٤
كيف أتعلم تنسيق الالوان

الموضة و صيحاتها هي جزء من التعبير عن النفس و ما يدور بداخل الشخص عندما يرتدي أنواع الملابس و التغيير بألوانها و ماهو الشكل الذي سيظهر عليه ، لم تعد الموضة تقتصر على السيدات بل تتعداه أيضاً لتشمل الشباب و الأطفال .


تعبر الألوان عن الذوق الرفيع للشخص و مدى أناقته فلكل من الألوان و الموديلات شخصية تناسبه ، حيث أنه يمكن شراء أغلى الماركات و الأنواع لكن تظهر الصورة النهائية بمنتهى السوء ، و ذلك يعود لسوء التنسيق بين الألوان و الموديل الذي يناسب الشخصية .


تستوحى الموديلات و القصات و الألوان من وحي الطبيعة و يمكن تنسيق الألوان من خلال النظر إلى الطبيعة من حولنا فهي أكثر معلم يمكن أن نستفيد منه بحياتنا لما تمتلكه من جمال خلاق و مبهر كلوحة فنان ، الأشجار و الأزهار و السماء و الأرض تمتلك جميع المقومات و العناصر للأناقة و منها أستوحى المصممين أبهر و أكثر التصميمات نجاحاً بالعالم .


  1. الألوان المستوحاة من الفن الجديد: و هي فن الطبيعية الإلهية .
  2. الألوان المستوحاة من الفن التجريدي : و هي الألوان التي لا تحكمها قوانين و تكون بطريقة عشوائية متداخلة .
  3. الألوان المستوحاة من الفن السيريالي : و هو الفن الخارج عن المألوف غير التقليدي الجريء .
  4. الألوان المستوحاة من الفنون الهندسية المعمارية : مثل الاشكال الهندسية .


كل لون من هذه الألوان يحتاج لشخصية معينة و لا يستطيع كل شخص إرتداء جميع الألوان و الموديلات و ذلك و حسب التصنيفات و الدراسات . أن الألوان المستوحاة من الطبيعة تميل لها الفتيات ذات الطبيعة الهادئه الحساسة .


أمّا النوع الثاني و هو الفن التجريدي يميل له الأشخاص من الطابع الشبابي الحيوي النشيط .


أمّا النوع الثالث وهي الألوان الخارجة عن المألوف يميل لها الأشخاص الذين يميلون للفت الأنظار و يحبون الإهتمام من الأخرين .


أمّا بخصوص الألوان التي تحمل الأشكال الهندسية يميل لها الاشخاص الروتينيين و ينطبق عليهم الركازة .


من الأفضل لكل شخص أن يرتدي ما يحب و ما يليق به و ليس ما تفرضه عليه الموضة و صيحاتها لأنّه ليس بالضرورة كل لون يجب أن يليق بكل شخص فهناك بعض من الألوان لا تليق بالفتيات و أيضاً هناك بعض الألوان لا تليق بالشبان على الرغم من أن صيحات االموضة و دور الأزياء لم تبقي على هذه الخصوصية لكل من الذكر و الأنثى .