كيف أجعل جوجل صفحتي الرئيسية

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٤٤ ، ٣ أبريل ٢٠١٧
كيف أجعل جوجل صفحتي الرئيسية

الصفحة الرئيسية في الحاسوب

يختار مستخدمو الحاسوب الموقع الذي يتصفحونه بشكل دائم أن يكون هو الصفحة الرئيسية التي تظهر لهم عند تشغيل الجهاز، وغالباً ما يفضلون أن تكون الصفحة الرئيسية واحدة من محركات البحث الأكثر استخداماً، والبعض الآخر يفضل أن تكون أحد مواقع التواصل الاجتماعي، أو مواقع الأخبار المتنوعة، أو صفحات البريد الإلكتروني المتعددة، وسنعرفكم من خلال هذا المقال على كيفية جعل صفحة جوجل الصفحة الرئيسية.


متصفح جوجل

يعتبر متصفح جوجل واحداً من أهم وأسرع المتصفحات على شبكة الإنترنت، حيث يحتل المرتبة الأولى على صعيد العالم كله، بالإضافة إلى تميز شركة جوجل بتطوير وتحسين متصفح جوجل بما يناسب مستخدميه بشكل مستمر ودائم، ومن الخصائص الرائعة التي يتميز بها المتصفح، وجود خاصية إكمال مفاتيح البحث عند بدء المستخدم بطباعة الكلمات، فيقدم له خيارات متعددة، كما أنه يوفر خاصية نسخ ولصق (URL) بسهولة وسرعة، مع القدرة على البحث عند النسخ دون الحاجة للصق، بالإضافة إلى السماح لمستخدمي المتصفح الدخول إليه في أي وقت وأي مكان باستخدام الإعدادات ذاتها على أي جهاز حاسوب.


يعمل المتصفح بشكل متواصل ومتكامل مع جميع الخدمات التي تقدمها شركة جوجل دون حدوث أي خلل أو مشاكل، ومن أهم ما يقوم به هو تحذير المستخدم من تحميل الملفات التي ستحدث أضراراً في جهاز الحاسوب أو التي تحتوي على فيروسات قد تدمر المعلومات الموجودة أو تسرقها.


كيف أجعل جوجل صفحتي الرئيسية

  • يجب أولاً الضغط على مفتاح (تخصيص جوجل كروم) الذي يكون موجوداً كخيار على شريط الأدوات الموجود على يمين الصفحة إلى الأعلى، ويكون على شكل ثلاث نقاط.
  • ستظهر قائمة من الخيارات، ويجب على المستخدم اختيار كلمة الإعدادات (Settings)، وعندها ستظهر صفحة جديدة أمام المستخدم مع قائمة من الخيارات.
  • اختيار كلمة (appearance) من القائمة، والضغط عليها، ووضع الخيار الذي يرغب به المستخدم، وهو عرض زر الصفحة الرئيسية، وعندها ستظهر نافذة لوضع عنوان الويب الخاص بالصفحة المرغوبة.
  • الضغط على خيار (change) لتغيير الصفحة الحالية، وستظهر نافذة صغيرة، وهي صفحة (home page)، ثم الضغط على خيار فتح هذه الصفحة (open this page).
  • عند الضغط على تغيير الصفحة، يجب طباعة الرابط الرسمي لصفحة جوجل، في المربع الظاهر أمام المستخدم، بالشكل الآتي: (www.google.com)، ثم الضغط على خيار موافق (OK).
  • إغلاق صفحة الويب، ثم فتح صفحةٍ جديدةٍ، وعندها سوف تتعين صفحة جوجل كصفحة رئيسية لجهاز الحاسوب.