كيف أجعل شعري طويل وكثيف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٢ ، ٢٠ يونيو ٢٠١٨
كيف أجعل شعري طويل وكثيف

العناية بالشعر

لكل سيّدة مجموعة متميّزة من اختياراتها التي تطبّقها على جسدها أو على شعرها أو في حياتها، لذلك تكون هنالك اختلافات كبيرة بين السيدات فلا تشبه إحداهما الأخرى، ويبقى موضوع الشعر هو الموضوع الأكثر تفكيراً، فتُحبّ أن تُظهره بأجمل حلة إمّا بقصه وصبغه في أحد المراكز التجميلية، وإما بتطويله وجعله كثيفاً وناعماً كالحرير، وقد تذهب إلى مراكز التجميلية للحصول على ذلك ولكنها ستدفع مبالغ مالية كبيرة، أو تبقى على الخيار الأنسب وهو استخدم مجموعةٍ من الوصفات الطبيعية في المنزل، فذلك يُحقّق ما تسعى إليه من تطويل وتكثيف شعرها، كما أن ذلك لن يُسبب لها أي نوع من الآثار السلبية على صحتها العامة.[١]


طرق تطويل الشعر وتكثيفه

هناك مجموعة من الطرق التي تساعد على تطويل الشعر وتكثيفه منها:[٢]

  • تناول مجموعةٍ من الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات، والتركيز على وجبة الإفطار التي يجب أن تحتوي على البيض والحليب، فذلك يُغذّي الجسم ككل، وتصل التغذية لبصيلات الشعر ممّا يزيد من قدرتها على النمو والطول ويمنع تقصفها، وبالتالي تزداد كثافة الشعر، وفي حال الشعور أن الطعام الذي يتم تناوله غير كافٍ يُمكن تناول مجموعة من المكملات الغذائية والفيتامينات بعد استشارة الطبيب.
  • استخدام طريقة التدليك والتمشيط في اليوم ثلاث مرات، ويتم ذلك بفرد الشعر ومن ثم تدليك الفروة بالأصابع بحركاتٍ دائرية هادئة لمدة ربع ساعة في كل مرة، أمّا التمشيط فيتم باستخدام مشط ذي أسنان رفيعة ومتقاربة، وتبدأ العملية منذ الاستيقاظ من النوم، وتكرر مرتين بعدها خلال فترة النهار، فذلك يزيد من تدفق الدم في الأوعية الدموية الخاصة ببصيلات الشعر.
  • قص أطراف الشعر بشكل منتظم بوقت محدد من كل شهر، فذلك يُقوّي الشعرة ويزيد من نموها ومن سماكتها.
  • معالجة الأمراض الجلدية بسرعة، وعدم تركها لمدّة طويلة حتى لا تزيد المشكلة ويتساقط المزيد من الشعر، وأهمّ المشاكل الصحية لفروة الرأس مرض الثعلبة والذي يُعالج بالأدوية أو بالوصفات الطبيعية والتي أهمها استخدام الثوم.
  • استخدام مجموعة من المواد الطبيعية لتغذية الشعر وتطويله وتكثيفه، وفي هذه الطريقة تظهر النتيجة في وقت قياسي قصير لا يتعدّى الشهر.


المواد الطبيعية المستخدمة لتغذية الشعر وتطويله وتكثيفه

من هذه المواد والطرق ما يلي:[٣]

  • زيت الخروع مع زيت اللوز الحلو: حيث يتمّ سكب ثلاث ملاعق من زيت الخروع في وعاء صغير، ومن ثم تُضاف إليه ملعقة من زيت اللوز الحلو ويخلطان ويفركان على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة قبل الاستحمام، ويتم استخدام هذه الطريقة يومياً للحصول على نتيجة سريعة، ومرتين أسبوعياً إن لم تكن السيدة تحتاج لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة.
  • زيت جوز الهند مع زيت السمسم: يتم خلط مقدارين متساويين منهما ومن ثمّ فركه على فروة الرأس لمدة ساعة قبل الاستحمام، وتُكرّر هذه الوصفة مرّتين أسبوعياً.


المراجع

  1. "How to Get Healthy, Strong Hair", www.wikihow.com, Retrieved 2018-6-14. Edited.
  2. Meenal Rajapet (2017-19-9), "How To Make Weak Hair Stronger Using Natural Treatments"، http://www.stylecraze.com, Retrieved 2018-6-14. Edited.
  3. "10 HOMEMADE NATURAL HAIR TREATMENTS", http://adelightfulhome.com, Retrieved 2018-6-14. Edited.