كيف أجعل صفحتي تظهر في بحث جوجل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٣ ، ٢٩ مايو ٢٠١٧
كيف أجعل صفحتي تظهر في بحث جوجل

ظهور الصفحة الشخصية في جوجل

ينشئ العديد من الأشخاص صفحات خاصة بهم على الإنترنت يعرضون فيها أعمالهم الخاصة أو بعض كتابتهم وتدويناتهم، إلّا أنّها تحتاج لوقت حتّى تظهر في محركات البحث، أو ربما يتم نشرها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، فليس بمجرد إنشاء صفحة على الإنترنت سيأتي الزوار اليها بالآلاف، حتى لو أنك تقوم بحملات إعلانية وترويجية لها، فالأهم من ذلك محتواها وما تقدمه للعامة، ومدى الفائدة التى سوف تقدمها فالمحتويات المفيدة تجذب الزوار تلقائياً وتتناقلها المواقع الأخرى أيضاً، وبهذا الشكل سيكون موقعك موثوقاً في محركات البحث، ولإظهار صفحتك في محرك بحث جوجل يجب اتباع بعض الخطوات التي سنذكرها في هذا المقال.


كيفية إظهار صفحة في محرك بحث جوجل

  • يجب أن تعرف جيدا ما يطلبه جوجل لتشغيل محرك البحث وهو Search Engine Optimizer وهو مطابقة متطلبات المواضيع للموقع لتكون سهلة الأرشفة لجوجل.
  • الوصف الصحيح فى البحث عن موضوع، مثلا كقطع غيار سيارات هو: أفضل الأسعار عن طريق الإنترنت لشراء قطع غيار السيارات وبالتالى لا بدّ أن يتضمن اسم صفحتك كلمات البحث الشهيرة على جوجل.
  • تحقيق الفائدة من المحتوى الذي سيجده زائر صفحتك، وهي أهم خطوة، والخطوات الأخرى تعتبر تسهيلاً لمحرك البحث وليس أكثر.
  • تصميم الموقع بطريقة سلسة تتيح للزائر التصفح بأريحية وسلاسة بعيدا عن أي تعقيد وروابط داخلية، وكلما تم الاهتمام بهذه النقطة سيضمن بقاء الزائر لفترة أطول في صفحتك، وستكون فرصة المشاركة أكبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
  • تعديل الأكواد الخاصة بالموقع باستمرار وتقسيم التصميم للعمل على خوارزميات جوجل إلّا أنّها تتطلب مهارة وخبرة.
  • الكتابة فى موضوع ذي محتوى يهتم به فئه كبيرة من الناس، فعند كتابة مقالة لا تستهدف جمهورك أو محبينك فقط، وإنّما حاول أن تشد انتباه الصحفيين وأصحاب المواقع الأخرى والمدونين، لأنّه ببساطة جمهورك لا يمتلكون مواقع وكلما كان المحتوى مشوقاً فأنت تجذب المدونين ويتم ربط مواقعهم بموقعك، وحينها يرتفع موقعك بشكل سريع على جوجل.
  • الاستعانة بالأصدقاء ليساعدوك فى المشاركة فى كل مكان والتحفيز على المشاركة و يجب أن تجعل مقالاتك ذات فائدة قيمة للقارئ، وبالتالى ستحفزه على المشاركة سواء تحفيزه على النجاح أو العمل أو إيجاد حلول لمشاكله.
  • تجهز الموقع الخاص بك لمحركات البحث والاهتمام بهذه النقطة لأنّها الخطوة التي ستقدم صفحتك للأمام، ويجب أن لا تزيد رابط صفحتك عن خمس كلمات، كما يمكن إضافة الكلمات المفتاحيه للعنوان، وفى بداية الجملة ضع الكلمة المستهدفة، وأضف الكلمه المفتاحية فى أول مئة كلمه من المحتوى.