كيف أحذف المتابعين في الإنستقرام

كتابة - آخر تحديث: ١٥:٥٩ ، ٢٤ أغسطس ٢٠٢٠
كيف أحذف المتابعين في الإنستقرام

حذف المتابعين من إنستقرام

تختلف طريقة حذف المتابعين من حساب المُستخدِم على إنستغرام (Instagram) من خلال المتصفح عنها من خلال التطبيق، وفيما يأتي طريقة كل منهما:

حذف المتابعين من إنستقرام عبر التطبيق

فيما يأتي خطوات حذف أحد المتابعين لحساب المُستخدِم على إنستغرام، ومن خلال التطبيق الخاص بالهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد ونظام تشغيل (iOS):[١]

  • فتح تطبيق إنستغرام على هاتف المُستخدِم.
  • تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بالمُستخدِم.
  • التوجُه إلى الملف الشخصي للمُستخدِم على إنستغرام، ويكون ذلك بالنقر على أيقونة المُستخدِم الظاهرة أسفل شاشة التطبيق.
  • النقر على خيار المتابعين (Followers) الظاهر أعلى صفحة الملف الشخصي، ليتمّ إظهار جميع متابعي المُستخدِم على إنستغرام.
  • البحث عن الشخص المُراد حذفه من قائمة المتابعين، ومن خلال كتابة اسم ذلك المُستخدِم (Username) على إنستغرام، أو يُمكن التمرير إلى أسفل قائمة المتابعين وصولاً إلى المتابع المطلوب.
  • النقر على رمز النقاط الثلاثة الظاهرة بمحاذاة المتابع المُراد حذفه، وتكون عبارة عن ثلاثة نقاط رأسية (⋮) في التطبيق الخاص بالهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، بينما تكون عبارة عن ثلاثة نقاط أفقية (…) في الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل (iOS).
  • اختيار خيار إزالة (Remove) من خلال القائمة المُنسدلة الظاهرة على شاشة التطبيق.


حذف المتابعين من إنستقرام عبر المتصفح

لا يُوفر إنستغرام لمُستخدِميه إمكانية حذف المتابعين بشكل مباشر عند استخدام الحساب من خلال الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت، فاستخدام إنستغرام من خلال الموقع لا يمنح المُستخدِم جميع المزايا والخيارات التي يُمكن الحصول عليها عند استخدام إنستغرام على التطبيق الخاص بالهواتف المحمولة، وعلى الرغم من ذلك يُمكن إزالة أيّ من المتابعين عبر المتصفح عن طريق حظر حساباتهم على إنستغرام، ثمّ فك الحظر مرة أخرى،[١] حيث ستؤدي عملية حظر المُستخدِم على إنستغرام إلى إخفاء جميع الإعجابات والتعليقات التي قام بها ذلك المتابع على أيّ من منشورات المُستخدِم سواءً أكانت صوراً أم مقاطع فيديو، وتوضح الخطوات الآتية كيفية حظر متابع معين في إنستغرام، ومن خلال الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت:[٢]

  • التوجُه من خلال أحد متصفحات الإنترنت إلى الموقع الإلكتروني لإنستغرام على شبكة الإنترنت، والذي يُمكن الوصول إليه عبر النقر على الرابط الآتي: اضغط هنا.[٣]
  • تسجيل الدخول إلى حساب إنستغرام الخاص بالمُستخدِم.[١]
  • الانتقال إلى الملف الشخصي الخاص بالمتابع المُراد حظره على إنستغرام.
  • النقر على رمز النقاط الثلاث الظاهرة على شاشة جهاز الحاسوب الخاص بالمُستخدِم.
  • النقر على خيار حظر هذا المُستخدِم (Block this user)، ثمّ النقر عليه مرة أخرى لتأكيد عملية الحظر.


حذف المتابعين دفعة واحدة من إنستقرام

لا تتوفر أيّ طريقة مُضمنة على إنستغرام تُمكن المُستخدِم من حذف مجموعة من المتابعين مرة واحدة، حيث لا يُمكن القيام بذلك على إنستغرام إلّا من خلال حذف متابع تلو الآخر، لذا يُمكن اللجوء إلى استخدام أيّ من التطبيقات الخارجية التي تتوفر للهواتف التي تعمل بكل من نظامي تشغيل أندرويد و(iOS)، حيث تسمح تلك التطبيقات للمُستخدِم بحذف جميع المتابعين مرة واحدة،[٤] وتأتي بعض تلك التطبيقات بقيود محددة مثل أن يُسمح للمُستخدِم بحذف 2,000 مُتابع يومياً إذا كان عمر حسابه على إنستغرام يزيد على 6 أشهر، ومن هذه التطبيقات الآتي:[٥]

  • تطبيق (Mass Unfollow for Instagram)، وهو تطبيق خاص بالهواتف التي تعمل بنظام تشغيل (iOS)، ويُمكن الوصول إليه من خلال النقر على الرابط الآتي: اضغط هنا.
  • تطبيق (Unfollow for Instagram Tracker)، وهو تطبيق خاص بالهواتف التي تعمل بنظام تشغيل (iOS)، ويُمكن الوصول إليه من خلال النقر على الرابط الآتي: اضغط هنا.
  • تطبيق (Unfollow Gram – Fans & Unfollowers for Instagram)، وهو تطبيق خاص بالهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، ويُمكن الوصول إليه من خلال النقر على الرابط الآتي: اضغط هنا.
  • تطبيق (Unfollow Users)، وهو تطبيق خاص بالهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، ويُمكن الوصول إليه من خلال النقر على الرابط الآتي: اضغط هنا.


جعل الحساب خاصاً عبر إنستقرام

يُمكن أن يقوم مُستخدِم إنستغرام بالتخلص من المُستخدِمين غير المرغوب بهم بجعلهم غير قادرين على متابعة حسابه على إنستغرام، وذلك من خلال جعل الحساب خاصاً (Private)؛ حيث إنّه وفي الوضع الاعتيادي يُمكن لأيّ شخص متابعة حساب إنستغرام، وعلى العكس من ذلك فإنّه عندما يتمّ تحويل الحساب ليصبح خاصاً، سيكون على الأشخاص الذين يرغبون بمتابعة المُستخدِم إرسال طلب متابعة له، ويتوجب أن يُوافق عليه بنفسه ليتمّ قبول هؤلاء الأشخاص ضمن قائمة متابعي المُستخدِم على إنستغرام،[١] وفيما يأتي خطوات جعل حساب المُستخدِم على إنستغرام خاصاً في كل من التطبيق والمتصفح:


جعل الحساب خاصاً عبر إنستقرام عبر التطبيق

توضح الخطوات الآتية كيفية جعل الحساب خاصاً عبر التطبيق الخاص بالهواتف المحمولة:[٦]

  • فتح تطبيق إنستغرام على هاتف المُستخدِم.
  • النقر على رمز المُستخدِم الظاهر أسفل شاشة التطبيق، وذلك للانتقال إلى الصفحة الشخصية (Profile) الخاصة بالشخص على إنستغرام.
  • فتح قائمة الإعدادات (Settings) من خلال النقر على رمز الدائرة المُسننة الظاهرة على شاشة التطبيق الخاص بالهواتف التي تعمل بنظام تشغيل (iOS)، أو النقر على رمز الخطوط الثلاثة (☰) الظاهر على شاشة التطبيق الخاص بالهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، ثمّ النقر على خيار الإعدادات (Settings) الظاهر أسفل شاشة التطبيق.
  • اختيار خيار الحساب الخصوصية (Privacy).[٧]
  • النقر على زر التفعيل الظاهر بمحاذاة خيار حساب خاص (Private Account) والموجودة تحت خيار خصوصية الحساب (Account Privacy)، ثمّ النقر على خيار التبديل إلى خاص (Switch to Private).


جعل الحساب خاصاً عبر إنستقرام عبر المتصفح

توضح الخطوات الآتية كيفية جعل الحساب خاصاً عبر الموقع الإلكتروني لإنستغرام على شبكة الإنترنت:[٧]

  • الانتقال من خلال أحد متصفحات الويب المُتوفرة على الجهاز إلى الموقع الإلكتروني لإنستغرام، ويُمكن الوصول إليه من خلال النقر على الرابط الآتي: اضغط هنا.
  • النقر على أيقونة المُستخدِم الظاهرة على شاشة الموقع، ثمّ النقر على خيار الإعدادات (Settings) والذي يظهر على شكل رمز دائرة مُسننة.
  • اختيار خيار الأمان والخصوصية (Privacy and Security).
  • النقر على المربع الظاهر بمحاذاة خيار حساب خاص (Private Account) والذي يكون ظاهراً ضمن قسم خصوصية الحساب (Account Privacy) لتفعيل الخيار.


المراجع

  1. ^ أ ب ت ث Elise Moreau (7-12-2018), "How to Remove Followers on Instagram"، www.lifewire.com, Retrieved 3-8-2020. Edited.
  2. "How do I block or unblock someone on Instagram?", help.instagram.com, Retrieved 5-8-2020. Edited.
  3. Anyron Copeman (15-1-2020), "How to use Instagram on PC"، www.techadvisor.co.uk, Retrieved 25-7-2020. Edited.
  4. "How To Remove/Delete All Followers On Instagram", social.techjunkie.com,24-1-2020، Retrieved 20-8-2020. Edited.
  5. HARSHITA AGRAWAL (12-11-2019), "7 Bulk/Mass Unfollow on Instagram Apps iOS/Android Review 2019"، www.esocmedia.com, Retrieved 5-8-2020. Edited.
  6. Jack Lloyd (27-2-2020), "How to Delete Followers on Instagram"، www.wikihow.com, Retrieved 5-8-2020. Edited.
  7. ^ أ ب "How do I set my Instagram account to private so that only approved followers can see what I share?", help.instagram.com, Retrieved 20-8-2020. Edited.